الجمعة، 30 مايو 2014

بالصور ألغام متحركة تحصد الأرواح في شوارع جبال جازان

في شوارع جبال جازان.. "ألغام متحركة" تحصد الأرواح 

يضع أهالي محافظة العيدابي ومركز بلغازي، أيديهم على قلوبهم؛ خوفاً من "الألغام المتحركة" التي أودت بأرواح العشرات في حوادث السير؛ حيث تُعَدّ ظاهرة مقلقة، وتحصد أرواح العشرات من الأبرياء سنوياً؛ مؤكدين أن قانون المرور واضح وصريح؛ ولكنه لم يَحُدّ من هذه المشكلة؛ حيث يتضن بنوداً كثيرة للحدّ من هذه الظاهرة، ومعاقبة المتسببين في الحوادث؛ فيما طالب عدد من أهالي المحافظة ومركز بلغازي بتشكيل لجنة لمتابعة مُلّاك الإبل السائبة على الطرقات والمواشي بشكل عام.

بالصورة الربيعة يطمئن على حالة السيامي محمود وممدوح بعد فصلهما

 "الربيعة" يطمئن على حالة السيامي "محمود وممدوح" بعد نجاح فصلهما 

اطمأنَّ رئيس الفريق الطبي والجراحي لعملية فصل التوأم السيامي السوداني "محمود وممدوح"، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة؛ على الحالة الصحية للتوأم بعد أسبوع من نجاح عملية فصلهما, كما التقى بوالديهما وبالفريق الطبي المتابع لعلاجهما، وذلك خلال الزيارة التي قام بها اليوم لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.

نتائج اختبارات الجامعيين وكفايات الإنجليزية الأسبوع المقبل

نتائج اختبارات الجامعيين وكفايات الإنجليزية الأسبوع المقبل 

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، "قياس"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم؛ أن نتائج اختبارات قدرات الجامعيين وكفايات اللغة الإنجليزية ستعلن الأسبوع القادم.
 

بالصور سيارات معطلة وأخرى متوقفة مكدسة بمستشفى صبيا

بالصور.. مستشفى صبيا مكدسة بسيارات معطلة وأخرى متوقفة 

رصدت صور عدداً من السيارات التالفة والمتوقفة في مواقف مستشفى صبيا العام منذ فترة طويلة، بالرغم من الضيق الذي تشهده المواقف من قبل الزوار والمراجعين له. 

بالصور إعتماد بطولة الطيران الشراعي الدولية فى عسير بطولة 3

"FAI" تعتمد بطولة "الطيران الشراعي" الدولية بـ "عسير"

اعتمدت منظمة الطيران الرياضي الدولية "FAI"، بطولة عسير الدولية الثالثة لـ "البرقلايد"، "الطيران الشراعي"، لمدة 3 أيام، اعتباراً من صباح الجمعة 22 شعبان، تسبقها برامج تدريبية للمشاركين لمدة أربعة أيام، بمشاركة 35 مشاركاً من مختلف مناطق العالم، منها: الهند وبريطانيا والتشيك وروسيا وهنغاريا ورومانيا والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا، إضافة إلى المتسابقين من دول الخليج العربي، وسط توقعات بارتفاع العدد إلى 85 في ظل استمرار فتح التسجيل.



هطول أمطار رعدية على الهدا والشفاء والأجزاء الجنوبية ليلاً

مدني الطائف: هطول أمطار رعدية على الهدا والشفاء والأجزاء الجنوبية ليلاً 

أفاد الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني في الطائف العقيد ناصر بن سلطان الشريف بأنه صدر اليوم تنبيه من مصلحة الأرصاد وحماية البيئة، يفيد بهطول أمطار رعدية مع رياح سطحية نشطة الليلة على المحافظة، خاصة منطقة الهدا والشفاء والأجزاء الجنوبية للمحافظة.

سكان اليمامة يشتكون من وجود شباب عزاب بين العائلات في المخطط

سكان اليمامة يشتكون من وجود العزاب بين العائلات في المخطط 

اشتكى سكان حي اليمامة الواقع في عتود بخميس مشيط، من تصرفات بعض المستثمرين في حي اليمامة، وتلاعبهم بالتعليمات والضوابط الصادرة من الجهات المعنية في الدولة.
 

بالصورة مشجع هلالي يصوّر دعاء داخل الحرم على من أقالوا الجابر

 

تمكنت شرطة منطقة المدينة المنورة من التوصل إلى مشجع قام بتصوير مقطع داخل الحرم النبوي يتضمن الدعاء على من تسبب في إقالة مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر.

بالصور الشيخ الحواشي والبدر والددو يرافقون أمير مكة بغسيل الكعبة

 

رافق عدد من الدعاة والمشايخ أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز خلال تشرفه بغسيل الكعبة المشرفة.

بالصور وصول مدرب الهلال ريجيكامب وسط استقبال جماهيري كبير


وصل مدرب نادي الهلال المدرب الروماني "لورينت ريجيكامب" فجر اليوم الجمعة، إلى الرياض، بهدف الاجتماع بإدارة نادي الهلال ورئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ومناقشتهم في بعض التفاصيل الخاصة بفريق كرة القدم والاستعداد قبل بدء الموسم.

بالصور المعلم المقاطى يقدم القهوة والتمر لطلابه أثناء الاختبار لكسر رهبتهم

 

فاجأ معلم طلابه بتوزيع أسئلة الاختبار عليهم ومعها قطعة من البسكويت والتمر إضافة إلى القهوة، في محاولة منه لرفع الضغط النفسي عن الطلاب.

إتلاف 3 أطنان من الدجاج الفاسد بالمخواة فى الباحة

 

أتلفت بلدية محافظة المخواة بالباحة أمس، وبالتعاون مع شرطة المحافظة ومخفر ناوان التابع لها، 3 أطنان من الدجاج الفاسد، وذلك بعد أن اتضح من معاينة المراقبين الصحيين عدم صلاحيتها نظراً لسوء التخزين.

أمير الرياض يطمئن على صحة معلم مشذوبة المجمعة المصاب

أمير الرياض يطمئن على صحة معلم مشذوبة المجمعة 

تلقى مدير التربية والتعليم بالمجمعة عبدالعزيز بن حمود النصار، اتصالاً هاتفياً اليوم، الخميس، من أمير منطقة الرياض، الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، يطمئن فيها على صحة المعلم المعتدى عليه في مدرسة محمد بن القاسم بمجمع مشذوبة التعليمي بالمجمعة.
 

صحة الباحة تُغرم منشآت صحية خاصة بأكثر من 400 ألف

"صحة الباحة" تُغرّم منشآت صحية خاصة بأكثر من 400 ألف 

أصدرت لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة بالشؤون الصحية بالباحة خلال فترة الستة أشهر الأولى من العام الجاري مجموعة من القرارات المتضمنة إيقاع عقوبات مختلفة بحقّ عدد من المنشآت الصحية الأهلية المخالفة الأنظمة، حيث تجاوزت قيمته الغرامات أكثر من 400 ألف ريال، إضافة إلى عقوبات إنذار ولفت نظر لمنشآت أخرى.
 

الكشف عن أن أكثر من 12 ألف موظف وموظفة تقاعدوا من الخدمة

"المدنية": أكثر من 12 ألف موظف وموظفة تقاعدوا من الخدمة 

وصل عدد الموظفين السعوديين ممن تقاعدوا من الخدمة في جميع السلالم الوظيفية، إلى 12131 موظفاً وموظفة في سجل وقوعات الموظفين السعوديين خلال الفترة من 01/ 01/ 1435هـ وحتى 01/ 07/ 1435هـ.
 

بالصور إحتفال بتخريج أكثر من 200 طالب وطالبة بكلية رنية

بالصور.. احتفال "كلية رنية" بتخريج أكثر من 200 طالب وطالبة 

احتفلت كلية العلوم والآداب في محافظة رنية، بتخريج أكثر من 200 طالب وطالبة، يُمثلون الدفعة الثالثة من خريجي الكلية في أقسامها المُختلفة، وسط حفل كبير أُعِد بهذه المناسبة، في المركز الثقافي، مثّله محافظ رنية وعددٌ من مُديري الإدارات الحكومية من مدنية وعسكرية في المحافظة.
 

بالصورة توضيح :تسمية شارع حسين عبدالغني كانت قبل نحو 34 عام

أمانة جدة: تسمية شارع حسين عبدالغني كانت قبل نحو 34 عاماً 

أوضحت أمانة جدة أن تسمية شارع "حسين عبدالغني" في حي الزهراء كانت قبل 34 عاماً تقريباً، وهي ليست منسوبة إلى اللاعب حسين عبد الغني، وذلك رداً على ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول تسمية الشارع باسم لاعب نادي النصر.
 

بالصور الجراد يهاجم شعف آل خريم في بللسمر

الجراد يداهم "خريم بللسمر" 

 داهمت أفواج الجراد شعف آل خريم في بللسمر، امس الخميس، بكميات كبيرة غطَّت الأشجار والحجرة.
 

بالصور إدخال أجهزة ذكية لمراقبة طعام المرضى والمرافقين في مستشفيات الطائف

أجهزة "ذكية" لمراقبة طعام المرضى والمرافقين في مستشفيات الطائف 


 أدخلت الشؤون الصحية بالطائف تقنية حديثة للكشف على الأغذية المقدمة للمرضى ومرافقيهم في المستشفيات، من خلال أجهزة حديثة ومتطورة تقوم بالكشف الآلي على الأطعمة المختلفة.
 

بالشروط ، متعب بن عبدالله يوجّه بفتح القبول في الحرس الوطني للجامعيين

متعب بن عبدالله يوجّه بفتح القبول في الحرس الوطني للجامعيين 

أصدر وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز توجيهاته بفتح باب القبول للطلاب الجامعيين لهذا العام 1435هـ، عن طريق البوابة الإلكترونية للجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية www.kkMARGOV.sa.
 

الأوســـــمة