السبت، 26 يوليو 2014

محافظ جدة يتابع إطلاق سراح أكثر من 1709 سجناء

محافظ جدة يتابع إطلاق سراح أكثر من 1709 سجناء 

أوضح مصدر مسئول بمحافظة جدة أنه إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين بالعفو عن سجناء الحق العام 1435هـ، وبمتابعة مستمرة من الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ جدة، تم إطلاق سراح أكثر من 1709سجناء من المستفيدين من العفو في محافظة جدة حتى يوم الثلاثاء الماضي.
 

جامعة الباحة" تؤكد أنها أودعت جميع المكافآت لطلاب التحضيرية بقلوة

جامعة الباحة" تؤكد أنها أودعت جميع المكافآت لطلاب التحضيرية بقلوة 

 كشف مصدر مسؤول في جامعة الباحة، أن الجامعة أودعت جميع المكافآت لطلاب وطالبات السنة التحضيرية بكلية قلوة، وتم إعلان التخصص لجميع الطلاب، مهيباً بمن لم تودع مكافأته أو لم يحدد تخصصه، بمراجعة قسم شؤون الطلاب بالجامعة، في شوال القادم؛ لاحتمالية وجود مشكلة أكاديمية لديهم.
 

شاهد بالصور تتبع لحظي لاقتراب وميض البرق من ساعة مكة

بالصور .. تتبع لحظي لاقتراب وميض البرق من "ساعة مكة" 

نجحَ الباحث الفلكي بقسم علوم الفلك والفضاء بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، ملهم بن محمد هندي؛ في اقتناص اللحظة التي يقترب فيها "البرق" بـ "ساعة مكة"، والتي ظهرت في بعض الصور الملتقطة تكاد تكون مختفية بسبب الأجواء الغائمة قبيل هطول الأمطار على العاصمة المُقدسة بلحظات .

صور ،مصادرة 500 قطعة ملابس و 1000 نوع من الخضراوات بالرياض

http://cdn.akhbaar24.com/881b3cf4-c7c7-48a6-b27d-fb7eee1e878e.jpg 

صادرت فرق أمانة منطقة الرياض الميدانية إلى أكثر من 500 قطعة ملابس مستعملة خاصة بالشباب والأطفال ، إضافة الى مصادرة اكثر من 1000 صندوق من الخضروات والفواكه وذلك خلال حملتها على الباعة الجائلين غير السعوديين في حي الفوطة.

الشيخ الطريفي: خذلان المسلمين في غزة مشاركة في الظلم والعدوان عليهم

 

اعتبر الشيخ عبد العزيز الطريفي عدم مساندة أهل غزة ضد ما يتعرضون له من عدوان من جيش الاحتلال الغاشم، خذلاناً لهم وشراكة في ظلمهم والعدوان عليهم، مضيفاً بأن الإعانة على حصار أهل غزة، أعظم من خذلانهم، لأن الحصار فيه موالاة لليهود.

شركة آبل تعترف : موظفونا يخترقون بيانات مستخدمي آيفون

 

أقرت شركة آبل، الأسبوع الماضي، بأن البيانات الشخصية، بما في ذلك الرسائل النصية وقوائم جهات الاتصال والصور، يمكن استخلاصها من هواتف آيفون، من خلال تقنيات غير معلنة يستخدمها موظفو شركة آبل.

بالصور الأمير مقرن يبحث مع أمير الكويت مجمل الأحداث الإقليمية

 

غادر الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين الكويت مساء اليوم السبت متجهاً إلى مسقط في رابع زيارة رسمية خارجية بعد مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة خلال 24 ساعة الماضية .

شاهد أجمل و أطرف رسوم الكاريكاتير حول استعدادات العيد

منال - الجزيره

اطرف الكاريكاتيرات حول استعدادات العيد  ..

هيئة الطيران تؤكد إصلاح العطل في نظام مناولة الأمتعة بمطار الملك خالد


أكدت الهيئة العامة للطيران المدني عودة نظام مناولة الأمتعة بمطار الملك خالد الدولي إلى العمل بشكل طبيعي، بعد العطل الذي تعرض له يوم أمس (الجمعة).

شاهد بالصور أمطار غزيرة على مكة المكرمة اليوم

 

هطلت اليوم على مكة المكرمة أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية. 

بالصورة توفير عربات قولف عبر النفق الواصل لتوسعة الملك عبد الله

توفير عربات "قولف" عبر النفق الواصل لتوسعة الملك عبد الله

وفّرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عربات (قولف) لنقل كِبار السن وذوي الاحتياجات الخاصّة عبر النفق الواصل بين حي جرول والساحة المقابلة لتوسعة الملك عبد الله بالساحة الشمالية للحرم .

بالصور أمير مكة يقف على خدمات الأمانة في ساحات الحرم فى جولة

 

وقف أمير منطقة مكة المكرّمة الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز، مساء أمس الجمعة، على معظم الخدمات التي تقدمها أمانة العاصمة المقدّسة في ساحات المسجد الحرام، وذلك خلال جولةٍ تفقديةٍ قام بها عقب صلاة التراويح، برفقة أمين العاصمة المقدّسة الدكتور أسامة البار.
 

الاعلان عن تحديد مواعيد القبول في الدبلومات التربوية بجامعة نجران

جامعة نجران تحدد مواعيد القبول في الدبلومات التربوية 

حددت جامعة نجران الفترة من 14 إلى 18/ 10/ 1435هـ، موعداً للقبول الإلكتروني في الدبلومات التربوية، التي تقدمها كلية التربية بالجامعة.
 

سُحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على الباحة ومحافظاتها

سُحُب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على الباحة ومحافظاتها 

أوضح نائب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقه الباحة المقدم عبدالله الظبية، أن مركز القيادة والسيطرة بالباحة، تلقى تنبيهاً من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة هذا اليوم السبت، يفيد -بعد مشيئة الله- بتكون سُحُب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة، تستمر على المنطقة وأجزاء من محافظاتها من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الثامنة مساء.
 

بالصور الأمطار تقطع الكهرباء عن مراكز وقرى أضم مكة

الأمطار تقطع الكهرباء عن مراكز وقرى "أضم" 

أنقذت العناية الإلهية مواطناً سقطت سيارته من نوع جيب صالون في سيل "وادي ذبناء" التابع لمركز حقال بمحافظة أضم؛ حينما كان ينوي قطع الوادي، فكاد أن يجرفه السيل عدة مرات، قبل أن يتمكن من الخروج من مركبته، وتمكن من سحبها باستخدام معدة ثقيلة "قلاب"، بعد أن خفت حدة السيل والأمطار.
 

الأمير مقرن يغادر إلى الكويت في زيارة رسمية قبل قليل

 

غادر الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد والمستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، اليوم (السبت)، إلى دولة الكويت في زيارة رسمية، وغادر برفقته وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان.

الاعلان عن 100 ألف تأشيرة لاستقدام عاملات منزليات من الهند

 

أعلنت وزارة العمل بدء إصدار تأشيرات استقدام خادمات منزليات من الهند، وذلك بموجب الاتفاقية التي تم التوقيع عليها مؤخراً مع الجانب الهندي.

إيقاف صرف مكافآت بعض مبتعثى بريطانيا و إستياء كبير للطلاب


اشتكى عددٌ من الطلاب السعوديين المبتعثين في بريطانيا، من الإجراءات التي اتخذتها الملحقية الثقافية بقطع المكافآت عن 20% من إجمالي المبتعثين هناك، وذلك لمغادرتهم بريطانيا دون إذن مسبق.

توجيهات عليا بحظر نشر الخرائط غير الرسمية للمملكة السعودية

 

ذكرت صحيفة محلية أن جهات عليا أصدرت توجيهات للوزارات والدوائر الحكومية حظرت خلالها نشر الخرائط غير المعتمدة رسمياً للمملكة، وذلك بهدف تجنيب المملكة أي حرج سياسي، ومنع تسلل أي خرائط غير رسمية لجغرافية وحدود المملكة إلى المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام المختلفة.

بالصور تركيب 1800 لوحة و1200 علم بالرياض تهنئةً بعيد الفطر

 

قامت أمانة منطقة الرياض بتركيب أكثر من 1800 لوحة، تهنئةً للمواطنين والمقيمين بعيد الفطر، وتعريفهم بأماكن الاحتفالات التي تنظمها الأمانة بهذه المناسبة.

الفلكى خالد الزعاق : الإثنين أول أيام العيد بحسب المعايير الفلكية

 

توقع مشرف مرصد الزعاق للدراسات الفلكية والجيوفيزيائية، الدكتور خالد الزعاق أن يكون عيد الفطر المبارك بعد غد الإثنين، على حسب المعايير الفلكية المتبعة في تقويم أم القرى.

المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شوال مساء الأحد

 

دعت المحكمة العليا إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1435هـ ، مساء يوم الأحد 29 / رمضان (حسب الرؤية) ، 30 (بحسب تقويم أم القرى ) / 1435هـ ، الموافق 27 / يوليو / 2014م، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير.

بالفيديو تصوير جوي للشمس صبيحة الجمعة يرجح أن تكون ليلة القدر

 بالفيديو.. تصوير جوي للشمس صبيحة الجمعة يرجح أن تكون "ليلة القدر" 

رجَّح بعض المهتمين من المتابعين والمترائين أن ليلة السابع والعشرين من رمضان قد تكون بأمر الله هي "ليلة القدر"، وذلك وفقاً لمشاهدات شروق الشمس صبيحة اليوم الجمعة 27 رمضان 1435هـ، الموافق 25 يوليو 2014م.
 

تعليم الشرقية تؤكد صرف رواتب خريجات الكليات المتوسطة في شوال

"تعليم الشرقية" تؤكد صرف رواتب خريجات الكليات المتوسطة في شوال 

أكد المتحدث الرسمي لإدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية خالد الحماد أن الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية تسعى لتحقيق الأهداف التربوية والتعليمية بما يتوافق مع الإطار الذي يحقق التطوير، ويحافظ على الثوابت والمبادئ والقيم لهذا المجتمع الكريم.

بالصورة مواصلة البحث عن سائق ناقلة جرفته سيول وادي الجوف

الدفاع المدني بالعرضية يبحث عن سائق ناقلة جرفته سيول وادي الجوف 

أوضح العقيد سعيد سرحان، الناطق باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة أن السيول التي شهدتها العرضية الجنوبية شمال شرق محافظة القنفذة جرفت ناقلة (تريلا)، يقودها سائق من جنسية آسيوية، داخل وادي الجوف، وهو مفقود حتى الآن.
 

بالصورة العثور على ثعابين ضخمة فى مسلة جازان و مصادر تنفى

مصدر ينفي لـ"سبق" صحة الصور المتداوَلَة لثعابين مسلة جازان 

نفى أحد المصادر صحة ما تم تداوله من صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمجموعة ثعابين ضخمة، يُشاع أن أحد المواطنين عثر عليها في أحد الجبال بوادي مسلة شمال شرق محافظة أحد المسارحة بجازان.
 

بالصور تكدس في مطار الملك خالد الدولي بسبب تعطل سير الحقائب

 

تسبب تعطل سير الحقائب والعفش لليوم الثاني على التوالي بصالات مطار الملك خالد الدولي بالرياض في عرقلة الحركة داخل المطار وازدحام شديد نتج عنه تكدس المسافرين.

بالصور هطول الأمطار الغزيرة على مركز الشفا بالطائف

بالصور.. هطول أمطار غزيرة على "شفا الطائف" 

شهدَ مركز الشفا السياحي بمحافظة الطائف هطول أمطار غزيرة اليوم، تركزت على منطقة الفرع، حيثُ تدفقت المياه من بين الصخور في جبل الأديم.

بالصور الأمطار ترسم لوحة جمالية في محافظات جازان

بالفيديو والصور .. الأمطار ترسم لوحة جمالية في محافظات جازان

شهدت منطقة جازان أمطاراً متفرقة على مختلف محافظاتها، تنوعت مابين الخفيفة والمتوسطة، سالت على إثرها الأودية والشعاب .
 

بالصور هطول الأمطار الغزيرة على قرى جرداء بنى على فى الباحة

بالفيديو.. الأمطار الغزيرة تروي "جرداء" الباحة 

شهدت قرى جرداء بني علي في منطقة الباحة، امس، هطول أمطار غزيرة، سالت على أثرها الأودية والشعاب، ما أضفى على المنطقة أجواء رائعة، وخرج العديد من الأهالي من منازلهم للتنزه والاستمتاع بهذه الأجواء، في ظل هطول الأمطار.
 

بالصور بئر مكشوفة وسط المنازل تهدد أطفال خميس حرب

بئر مكشوفة وسط المنازل تهدد أطفال خميس حرب 

رصد أحد المواطنين من سكان خميس حرب شرق القنفذة بئراً مكشوفة مليئة بالقاذورات تقع بالقرب من منازل المواطنين.
 

الاعلان عن المقبولين فى الوظائف العسكرية فى مكافحة المخدرات

"مكافحة المخدرات" تعلن عن المقبولين على الوظائف العسكرية 

أعلنت اليوم إدارة القبول في المديرية العامة لمكافحة المخدرات عن أرقام المقبولين نهائياً من حملة المؤهلات العلمية "بكالوريوس ـ دبلوم ـ ثانوية عامة دورة لمدة 6 أشهر" على الوظائف العسكرية التي سبق الإعلان عنها.

بالصورة هبوب رياح شديدة تحجب الرؤية في منطقة جازان

الآن.. هبوب رياح شديدة تحجب الرؤية في منطقة جازان  

شهدت محافظات منطقة جازان الشمالية، مساء امس ، رياحاً شديدة تحد من الرؤية بشكل كبير، في شوارعها وعلى الطرقات، حيث تلونت سماء المنطقة بلون الأتربة.
 

شرف السفياني : اقتران فلكي لهلال شوال الأحد وغروبه بعد الشمس

السفياني: اقتران فلكي لهلال شوال الأحد وغروبه بعد الشمس  

أشارت الحسابات الفلكية إلى أن الاقتران الفلكي لهلال شهر شوال لهذا العام 1435هـ سوف يحدث بمشيئة الله يوم الأحد 27 يوليو 2014، الموافق 29 من رمضان 1435 هـ.
 

انقطاع الوقود من محطات طريق الرياض- الطائف وتوالى البلاغات

ارتفاع بلاغات انقطاع الوقود من محطات طريق الرياض- الطائف 

تلقت عمليات أمن الطرق المركزية بالمنطقة الغربية، العديد من البلاغات، مساء أمس، من قبل عدد كبير من المسافرين، على طريق الرياض الطائف، وتفيد تلك البلاغات، بتوقف مركباتهم نتيجة نفاد الوقود من العديد من المحطات على الطريق المذكور، وتحديداً على المسار المتجه لمنطقة مكة المكرمة.
 

سكان الملاوي يناشدون ، نحن بلا مياه منذ إسبوعين

سكان "الملاوي" بلا مياه منذ أسبوعين وتحت رحمة "الصهاريج الخاصة" 

بعد معاناة استمرت أسبوعين من انقطاع مياه التحلية عن المنازل، ينتظر أهالي حي الملاوي بالعاصمة المقدسة تدخل الجهات المختصة والرقابية لإيجاد حل جذري للمشكلة، خصوصاً وأن الانقطاع عن الشبكة الخاصة لشركة المياه الوطنية أجبر الأهالي على إحضار المياه لمنازلهم عبر صهاريج خاصة يضاعف فيها السعر حسب موقع المنزل، وتمديد التوصيلات لتفريغ الصهريج بالخزان، ويزيد السعر حتى يصل 500 ريال خصوصاً في أواخر هذا الشهر الكريم.
 

بالصورة متسولون يستعطفون الأهالي بأوراق طبية مزيفة في جازان

متسولون يستعطفون الأهالي بأوراق طبية مزيفة في العشر الأواخر بجازان 

في ليلة ٢٧ من رمضان تم رصد توافد المئات من المتسولين من الوافدين والمقيمين بطريقة غير شرعية أمام المراكز التجارية والأسواق بمنطقة جازان، ومعظمهم يحملون أوراقاً طبية مزيفة، يستعطفون بها الأهالي، وخصوصاً النساء، فيما يحمل بعضهم أوراقاً بها كلمات استعطافية، رغم أنهم لا يجيدون قراءتها.
 

الأوســـــمة