الجمعة، 17 أكتوبر 2014

الشيخ العمر: الذمة لا تبرأ بمجرد الاستناد إلى فتوى العالِم

 العمر: الذمة لا تبرأ بمجرد الاستناد إلى فتوى العالِم 

أكد الشيخ الدكتور ناصر العمر أن الذمة لا تبرأ بمجرد الاستناد إلى فتوى العالم، وقال: "لا بد من التحري وسؤال الأكثر استقلالاً والأقوى اجتهاداً واعتماداً على الدليل.. ولنحذر من تتبع الرخص".
 

التنازل عن " المعلم ضارب الطالب " المتوسط بمدرسة آل علي فى الداير

التنازل عن "المعلم ضارب الطالب" في متوسطة "آل علي" بـ"الداير" 

تنازل سالم المالكي والد طالب الثاني المتوسط بمدرسة آل علي محافظة الداير بني مالك، بمنطقة جازان، عن المعلم الذي اعتدى على ابنه بالضرب مستخدماً خرطوم غاز؛ وذلك عقب اعتذار تَقَدّم به المعلم له، وتدخل وجهاء وأعيان لحل القضية.

البدء فى تحديد الرغبات الوظيفية لمُتدربي الدبلومات الصحية الأسبوع القادم

بدء تحديد الرغبات الوظيفية لـ"متدربي الصحية".. الأسبوع القادم 

أكّد مدير إدارة التحوّل بوزارة الصحة، ماجد باشا، ‏‎أنه يجري إعداد بوابة الرغبات لمُتدربيّ الدبلومات الصحية المشمولين بالأمر الملكي والإعلان عنها ومن ثم البدء في إجراءات التعيين، مُشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن ذلك نهاية الأسبوع القادم.
 

إعلان أسماء مستفيدي دفعة جديدة من القروض العقارية ، غداً السبت

إعلان أسماء مستفيدي دفعة جديدة من القروض العقارية.. غداً 

توقّعت مصادر مطلعة أن يعلن صندوق التنمية العقارية، أسماء المواطنين والمواطنات المستفيدين من الدفعة الرابعة من القروض المعتمدة في ميزانية العام المالي 1435/ 1436هـ، يوم غد السبت.

الأرصاد تتوقع أمطاررعدية على المنطقة الشرقية والرياض غدا السبت

الأرصاد تتوقع أمطاراً رعدية على المنطقة الشرقية والرياض السبت  

توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقرير لها عن حالة الطقس ليوم غدٍ السبت؛ فرصة هطول أمطار قد تكون رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على المنطقة الشرقية والأجزاء الشمالية لمنطقة الرياض. 

بالصورة إغلاق محطة وقود في عنيزة لارتكابها مخالفة التحايل

 

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، اليوم (الجمعة)، أن فرق المراقبة التابعة لها أغلقت محطة وقود بمدينة عنيزة في منطقة القصيم لارتكابها مخالفة التحايل والغش.

الشيخ الكلباني رداً على المنيع: وافر التقدير للشيخ وقبلة على جبينه الطاهر

 

رد الشيخ عادل الكلباني على مطالبة الشيخ عبدالله بن منيع له بتقوى الله والامتناع عن التغريدات التي قد تسيء إليه، برفع بالغ التقدير والاحترام إليه.

وزارة الحج تطلب من "الداخلية" تأخير عودة عدد من الحجاج السوريين

 

أوضحت مصادر مطلعة أن وزارة الحج طلبت من وزارة الداخلية، الموافقة على تأخير عودة أكثر من 500 حاج سوري، بسبب الأوضاع العصيبة التي تعيشها مدنهم التي تدمرت بفعل القتال.

الإعلان عن مواعيد طرح وظائف خريجي الدبلومات الصحية بوزارة الصحة

 

أعلنت وزارة الصحة أنها ستطرح وظائف خريجي الدبلومات الصحية على فترتين، الفترة الأولى ستنتهي في 25 ذي الحجة، والفترة الثانية ستبدأ في 13 ربيع الأول. 

وزارة الإسكان تبحث تحديد القيمة التأجيرية للعقارات بالمملكة


 شرعت وزارة الإسكان في دراسة تحديد إيجارات العقارات بما يتوافق مع قيمتها الحقيقية والسوقية وموقعها؛ وذلك للحد من تضخم الأصول في السوق العقاري.

الإسكان تتيح للمتقدمين فرصة الجمع بين طلبي الإسكان والصندوق العقاري

 

ذكرت صحيفة محلية، أن وزارة الإسكان بصدد إيجاد آلية تتيح للمواطنين الجمع بين طلباتهم المقدمة لبرنامج "إسكان"، وأرقام الانتظار التي حصلوا عليها من صندوق التنمية العقارية.

شاهد طريقة حساب مكافأة نهاية الخدمة لمن يريد الاستقالة أو التقاعد

 

كشفت وزارة العمل طريقة يتمكن من خلالها الموظف حساب إجمالي مكافأته في حال رغبته الاستقالة أو التقاعد.

طرد ابن نائب أوباما من الجيش لتعاطيه مخدر الكوكايين كشقيقته

 

طرد إبن جو بايدن، نائب الرئيس الأميركي باراك أوباما،من قوات الاحتياط في البحرية الأميركية "بعد أن أكدت الفحوصات أنه يتعاطى الكوكايين" كأخت له غير شقيقة وتصغره بأكثر من 11 سنة، فقد صوروها تتعاطى المخدر.

وزارة الإسكان تتيح للمتقدمين فرصة الجمع بين طلبي الإسكان والصندوق العقاري

 

ذكرت صحيفة محلية، أن وزارة الإسكان بصدد إيجاد آلية تتيح للمواطنين الجمع بين طلباتهم المقدمة لبرنامج "إسكان"، وأرقام الانتظار التي حصلوا عليها من صندوق التنمية العقارية.

وزارة الإسكان تدرج 43 ألف "متظلم" لقوائم مستحقي الدعم السكني

 

ذكرت صحيفة محلية أن وزارة الإسكان أدرجت أكثر من 43 ألفا من المتقدمين الذين تم استبعادهم من قوائم الاستحقاق، ضمن مستحقي السكن في الدفعة الأولى.

تطبيق Coffitivity يجعلك تعيش أجواء المقاهي وأنت في المنزل

 

هناك بعض الأشخاص يعتادون على أصوات معينة يجدون أنها مريحة بالنسبة لهم وتعطيهم انطباعا إيجابيا أثناء الاستماع إليها والعيش بداخلها، مما قد يدفعهم للإنجاز بنسب أعلى من تلك التي يقومون بها.

شاهد شركة آبل تسرّب صور " آيباد آير 2 و آيباد ميني 3 "

 

نشرت شركة آبل، أمس الأربعاء، ضمن تطبيق الكُتب الخاص بها iBooks دليل استخدام نسخة نظام التشغيل iOS 8.1 على أجهزة آيباد.

وزارة العمل السعودية: 3 أشهر تفصلنا عن تطبيق برنامج " العمل عن بعد "

 

قال وكيل وزارة العمل السعودية للبرامج الخاصة، الدكتور فهد التخيفي، إن الوزارة تستعد لتفعيل برنامج "العمل عن بعد" لتطبيقه بعد الأشهر الثلاثة المقبلة، حيث تم تجهيز قرار وزاري سيصدر خلال أسابيع لتنظيم هذا النشاط.

شركة جوجل تعلن عن تحديث نظام Lollipop " المصاصة " للهواتف

 

أعلنت شركة غوغل، الأربعاء، عن إطلاق التحديث الرسمي الجديد من نظام تشغيلها للهواتف والحواسب الذكية أندرويد 5.0 والذي يحمل اسم Lollipop أو المصّاصة، وذلك تزامنا مع كشفها عن هاتف نيكسوس 6 والحاسب اللوحي نيكسوس 9.

راشد الفوزان: هبوط مؤشر السوق سببه النفط وسيعود لمستواه الطبيعي

"الفوزان": هبوط مؤشر السوق سببه النفط وسيعود لمستواه الطبيعي 

توقع المحلل الاقتصادي راشد الفوزان أن يتحسن أداء السوق السعودي خلال الفترة المقبلة، متوقعاً أيضاً أن يقفل اليوم على 9400 نقطة.
 

إنتاج أول طائرة ركاب يابانية منذ 4 عقود " MRJ-100 "

 http://www.time4aviation.com/wp-content/uploads/2014/07/FirstMRJ90Fuselage-MitsubishiAircraft.jpg

من المقرر أن يكشف النقاب مطلع الأسبوع المقبل عن أول طائرة ركاب تصنعها اليابان منذ 4 عقود,وسيقام في ناغويا بوسط اليابان حفل تدشين الطائرة ميتسوبيشي ريجينال جيت أو "إم.آر.جيه" التي طال انتظارها. 
 

قاصرات يُعرضن على خليجيين لافتضاض بكارتهن مقابل ملايين


في المغرب  فجرت قضية تجري أطوارها بجنيات الرباط، فضائح جنسية من العيار الثقيل، تنسج بعد التغرير بقاصرات وتقديمهن قربانا للخليجيين لافتضاض بكاراتهن مقابل بضعة ملايين من السنتيمات .

4 أشياء مشتركة بين أصحاب الملايين ، تعرف عليها

 

هل يعملون بجد كبير؟ هل يملكون عقولا خرافية ؟ ما هي الأمور المشتركة والتي نجدها عند أغلب الأغنياء والمليونيرات؟، تجيب عن تلك الأسئلة دراسة حديثة نشرتها مجلة تايم الأمريكية.

بالصور أمير عسير يكرّم 39 شخصية فى حفل ملتقى "بني شهر"


احتفل أبناء بني شهر، مساء أمس الخميس، بملتقاهم الثاني بمدينة الرياض برعاية وحضور أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.

الطيران المدني يوافق على تسيير رحلات جوية الجوف- الشارقة

الطيران المدني يوافق على تسيير رحلات الجوف- الشارقة 

وافقت الهيئة العامة للطيران المدني على تسيير رحلات جوية دولية من مطار الجوف إلى مطار الشارقة بالإمارات العربية المتحدة.

تطبيق " المعلم " الذكي يتصدر الأول عالمياً لتعليم القرآن الكريم

تطبيق "المعلم" الذكي الأول عالمياً لتعليم القرآن الكريم 

تصدر تطبيق "المعلم" الذكي لتلاوة القرآن الكريم الَّذي دشنته جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية بمكة المكرمة قائمة أفضل البرامج ضمن فئة البرامج التعليمية.
 

سيدة تتبرع لجمعية خيرية بحقيبة "ماركة" بـ ١٠٠ ألف ريال بالخطأ

سيدة تتبرع بالخطأ لجمعية خيرية بحقيبة "ماركة" بقيمة ١٠٠ ألف ريال 

كشفت رئيسة جمعية بنان الخيرية "ندى البواردي"، عن أن سيدة تبرعت، بالخطأ، بحقيبة "ماركة" قدمتها ابنتها لها هدية قيمتها مائة ألف ريال، إلى جمعية بنان، بعد أن أحضرتها حاجاتها للجمعية للتبرع بها، ولم تنتبه أن حقيبة ابنتها التي أهدتها لها كانت ضمن حاجاتها التي أرادت التبرع بها، وقالت إن ابنتها حضرت بعدها بفترة لتستعيدها، ولكنها كانت قد بيعت بقيمة ١٥٠٠ ريال!
 

إنقاذ سيدة خمسينية من الغرق في شاطئ نصف القمر

 

تمكنت فرق البحث والإنقاذ بقطاع حرس الحدود بالخبر عصر اليوم الخميس من إنقاذ سيدة في العقد الخامس من عمرها تعرضت للغرق في شاطئ نصف القمر.

بالصور نادى الاتحاد يتعاقد مع المدرب الروماني فيكتور بيتروكا

 

أعلن نادي الاتحاد، اليوم (الخميس)، عن تعاقده مع المدرب الروماني فيكتور بيتروكا لمدة عامين، مضيفا أنه تعاقد كذلك مع جهاز فني مساعد للمدرب مكون من 7 أشخاص.

الأوســـــمة