الثلاثاء، 3 يونيو 2014

أهالي الخرخير يعيشون يوم ساخن بدرجة50 من دون كهرباء

أهالي الخرخير يعيشون ظهيرة ساخنة بدرجة50 من دون كهرباء 

عاش سكان محافظة الخرخير جنوب الربع الخالي اليوم ظهيرة ساخنة وصلت فيها درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية، بعد انقطاع التيار الكهربائي على المحافظة واستمراره حتى  فترة ما قبل أذان العصر.
 

شاهد بالصور حقائق بالأرقام مدهشة قد لا تعرفها عن الصين

استهلك الصينيون 51.6 مليون طن من لحم الخنزير عام 2012،  و52 مليون طن عام 2012.

تعد الصين ثاني أقوى اقتصاد في العالم، بعد الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي يضعها موضع الدراسة والتحليل من قبل مراقبين ، بهدف تحليل ما ينتظر تطورات الوضع الاقتصادي فيها.

بالصورة حمد الحمد يوقع مع الهلال لمدة خمس سنوات ـ #الهلال

 

 وقع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي مساء اليوم الثلاثاء عقداً احترافياً مع لاعب نادي الاتفاق الأول لكرة القدم "حمد الحمد" ليمثل بموجبه فريق "الهلال" الأول لكرة القدم لمدة خمسة أعوام مقبلة؛ وذلك بعد أن أتمّت إدارة النادي مع نظيرتها إدارة نادي "الاتفاق" كافة الإجراءات المتعلقة بانتقال "الحمد" لفريق "الهلال" الأول لكرة القدم، وسيلتحق "الحمد" بمعسكر الفريق التحضيري القادم استعداداً للموسم المقبل.

بالصور كهرباء جازان تقوم بصيانة محول الكعاشيم بموسم جازان

"كهرباء جازان" تقوم بصيانة محول "الكعاشيم" بموسم جازان 

  نفذت "كهرباء جازان" اليوم صيانة كاملة لمحول 11 بحي "الكعاشيم" بالموسم، وأيضاً إضافة محول جديد بقدرة "300 ك. ف. أ" بنفس الحي لتخفيف الحِمل عن المحول القديم.
 

شاهد بالصور مدارس أشبه بـ بيوت الأشباح في جبال جازان

بالصور.. مدارس أشبه بـ"بيوت الأشباح" في جبال جازان 

رصدت مصادر في أواخر أيام الدراسة إحدى مدارس البنات المهملة التي أشبه ما تكون ببيت للأشباح، وذلك في محافظة الداير بني مالك بمنطقة جازان، رغم الشكاوى الموجهة للإشراف لعمل زيارات تفقدية لوضع المدارس، إلا أنها تقابل بالتهميش كما قالت المصادر. 

بالصور استمرار فقدان فتاة عريفجان ساحوق وطائرة الأمن تنهي مهمة البحث

طائرة الأمن تنهي مهمة البحث.. ولا أثر لفتاة "عريفجان ساحوق" 

أنهت طائرة الأمن التابعة لقاعدة الرياض، مساء اليوم الثلاثاء، عمليات البحث التي انطلقت منذ ساعات الصباح الأولى أملاً في العثور على فتاة عريفجان ساحوق المفقودة في عقلة الصقور بمنطقة القصيم.

بالصورة مصادرة قمصان تحمل كلمة خادشة للدين من مول بالرياض

"التجارة" تصادر قمصاناً تحمل كلمة خادشة للدين من مول بالرياض 

صادرت وزارة التجارة والصناعة مجموعة قمصان "تي شيرتات" تحمل عليها كلمة خادشة للدين والحياء من مول بمدينة الرياض.
 

بالصورة الشيخ سليمان الراجحي يوقف الشركة الوطنية الزراعية لوجه الله

 

 أعلن الشيخ سليمان الراجحي اليوم (الثلاثاء) أنه أوقف الشركة الوطنية الزراعية لوجه الله تعالى.

وزارة الحج تتوسع في تنفيذ حج منخفض التكلفة بعد إثبات نجاحه

الحج تتوسع في تنفيذ "حج منخفض التكلفة" بعد نجاحاته العام الماضي 

أعلن وزير الحج بندر بن محمد حجار, أنه سيتم التوسع في تنفيذ "حج منخفض التكلفة" هذا العام,  وذلك بناءً على ما تحقق من نجاح في الموسم الماضي لهذا البرنامج  من كبح زيادة أسعار التعاقد لخدمات حجاج الداخل, وما حققه البرنامج من استحسان ورضا قطاع كبير ممن التحق بالبرنامج عن الخدمات المقدمة لهم من الشركات المشاركة في تنفيذ البرنامج.
 

بالصور أعداد كبيرة من الجراد تغطي سماء خميس مشيط

أسراب الجراد تغطي سماء خميس مشيط 

تفاجأ سكان محافظة خميس مشيط بمرور أعداد هائلة من أسراب الجراد ملأت السماء في المحافظة وطريق المدينة العسكرية، فيما قال شاهد العيان "محمد آل جوبان" إن المنظر كان مهيباً ومخيفاً لدرجة توقف الناس مندهشين من الأعداد الكبيرة للجراد.

بنك التسليف يمنح قروض للمتقاعدين الذين تقل رواتبهم عن 10 آلاف ريال

"التسليف" يمنح قروضاً للمتقاعدين الذين تقل رواتبهم عن 10 آلاف ريال 

أكّد البنك السعودي للتسليف والادخار، أنه يحق للمتقاعدين التقديم لأخذ قرضٍ حسب لائحة البنك للقروض الاجتماعية، مؤكداً أن ذلك الأمر أصبح متاحاً للمتقاعدين الذين لا يتجاوز راتبهم التقاعدي عشرة آلاف ريال.
 

جنة لتعويض أصحاب حجج بالمدينة الاقتصادية بإمارة جازان

إمارة جازان تشكِّل لجنة لتعويض أصحاب "حجج" بالمدينة الاقتصادية 

أكدت إمارة جازان تشكيل لجنة للنظر في تعويضات أصحاب الأراضي بالمدينة الاقتصادية، ممن يملكون حججاً، مشيرةً إلى رفع تقرير اللجنة وتوصياتها إلى المقام السامي، وذلك على خلفية تقدُّم عدد من المواطنين بشكوى للإمارة يتظلمون فيها بهذا الخصوص.
 

بالصورة فريق هندسى ينهي تصميم طائرة بدون طيار بجامعة الملك خالد

هندسة جامعة الملك خالد تُنهي تصميم طائرة بدون طيار 

أنهى فريق بحثي من كلية الهندسة بجامعة الملك خالد، مكوّن من قسمي الهندسة الميكانيكة، والكهربائية المرحلة الأولى من بحث علمي لمشروع طائرة بدون طيار "Unmanned Aerial Vehicle، UAV"، وهي مرحلة التصميمات؛ وذلك بدعم من عمادة البحث العلمي بالجامعة.
 

بالصورة تحرير إصبع شاب من خاتم علق به فى شقراء

"مدني شقراء" يتدخّل لتحرير إصبع شاب من "خاتم"! 

حرّرت فرقة من الدفاع المدني بمحافظة شقراء، اليوم، إصبع شاب من خاتمٍ علق به.
 

الغرف التجارية بالخرج تطرح عدة فرص وظيفية الخميس المقبل

غرفة الخرج تطرح عدة فرص وظيفية.. الخميس المقبل 

طرح الفرع النسائي بالغرفة التجارية الصناعية بالخرج، بعد غدٍ الخميس، مجموعة من الفرص الوظيفية التعليمية والإدارية، بالتعاون مع كلية "لوريت التميز" للبنات بالخرج، وذلك بمقر الكلية بحي المصيف شرق مدينة السيح.
 

بالفيديو أسراب الجراد تهاجم تندحة وسط تخوف المزارعين

بالفيديو .. أسراب الجراد تهاجم "تندحة"‎ وتغطي سماء المركز

 هاجمت أسراب الجراد مركز تندحة - شرقي محافظة خميس مشيط، بشكلٍ كبير، حيث غطت سماء المركز وسط تخوف المزارعين على محاصيلهم.
 

بالفيديو مناظرة بين الشيخين الغامدي والعجلان في برنامج الميدان اليوم

مناظرة بشأن قضية الاختلاط  في برنامج "الميدان".. الليلة 

يعيد برنامج "الميدان"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد العرفج على قناة الرسالة، التركيز على  قضية الاختلاط في حلقة الليلة، حيث يعرض مناظرة فقهية في الساعة التاسعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة بين المحامي والمستشار الشرعي والقانوني الحاصل على دكتوراه في الفقه المقارن الدكتور سليمان عجلان العجلان‏، ومدير هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة المكرمة الأسبق الشيخ الدكتور أحمد بن قاسم الغامدي.

بالصور مشروعات متوقفة وأرصفة منزوعة وسوء نظافة أحياء بالطائف


طالب العديد من أهالي محافظة الطائف، لا سيما من سُكان الأحياء المُتضررة والمُهملة، وفى جولة لرصد حالة تدهور العديد من الخدمات البلدية اللازمة، تمهيداً لإيصال صوت الأهالي إلى المسؤولين.
 

بالصور سحر الطبيعة في جازان صور لن تشاهد أجمل منها

بالصور.. كنوز الطبيعة في جازان بعدسة أشهر مصوري المملكة

إستضافت منطقة جازان في فصل الشتاء 50 مصوراً من أبرز المصورين المحترفين والهواة على مستوى مناطق المملكة، وذلك لتوثيق المواقع السياحية والتاريخية والأثرية ومباني التراث العمراني، والجزر والمشاريع السياحية في منطقة جازان، ضمن مشاركتهم في قافلة الإعلام السياحي، والتي تطلقها الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة جازان.
 

بالصور إستدعاء 2425 سيارة تويوتا بسبب خلل فني في السلك اللولبي

"التجارة" تستدعي 2425 سيارة تويوتا بسبب خلل فني

أعلنت وزارة التجارة والصناعة استدعاء 1345 مركبة تويوتا "برادو" موديل 2010، و 1080 مركبة "راف فور" موديلات من 2006 إلى 2010.
 

بالأسماء دعوة 65 مرشح تخصص حاسب الى استكمال إجراءات المطابقة

بالأسماء.. "الخدمة المدنية" تدعو 65 مرشحاً لاستكمال إجراءات المطابقة  

دعت وزارة الخدمة المدنية 65 مرشحاً من حملة الدرجة الجامعية تخصص الحاسب الآلي من المتقدمين للوظائف المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام والمعلن عنها بتاريخ 10 جمادى الآخرة 1435هـ لمراجعة أي من فروع ومكاتب وزارة الخدمة المدنية من دوام يوم الأربعاء الموافق 6 شعبان 1435هـ وحتى نهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق 12 شعبان 1435هـ، وذلك لاستكمال إجراءات مطابقة الوثائق التي تقدموا بها على البرنامج الآلي وسبق توثيقها آلياً لترشيحهم وتوجيههم للجهات الحكومية لمباشرة مهام وظائفهم.
 

الخدمة المدنية : أكثر من 8837 مواطن تقدموا لشغل 6494 وظيفة تعليمية

 "الخدمة": أكثر من 8837 مواطناً تقدموا لشغل 6494 وظيفة تعليمية 

أكدت وزارة الخدمة المدنية أن عدد المتقدمين لشغل الوظائف التعليمية الخاصة بالرجال، والتي سبق أن طرحتها الوزارة في 25 رجب الماضي، بلغ أكثر من 8837 متقدماً حتى نهاية اليوم الثلاثاء الموافق 5/ 8/ 1435هـ.
 

بالصورة 33 معلم يجبرون مدير مدرستهم على إلغاء تقاعده المبكر بجدة

33  معلماً يجبرون مدير مدرستهم على إلغاء تقاعده المبكر 

رفض 33 معلماً تسلم جوائزهم التكريمية بمناسبة نهاية العام الدراسي, واشترطوا أن يوافق مدير المدرسة على طلبهم الخاص بإيقاف طلب تقاعده المبكر، الذي كان قد رفعه مطلع الأسبوع الجاري.
 

شاهد نتائج قرعة دوري عبداللطيف جميل للموسم المقبل 1435 – 1436

 

أقيمت قرعة بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين للموسم المقبل ( 1435 – 1436 هـ ) الموافق ( 2014 – 2015 م ) وذلك في مقر الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض،وجاءت قرعة البطولة التي سنتطلق يوم 19 شوال كالتالي:

بالصور شاب برازيلي يتحول إلى كوري بعد 10 عمليات تجميل

 

حقق برازيلي، في الخامسة والعشرين من عمره، شهرة إعلامية ، وذلك بعد أن خضع لعشر عمليات تجميل، كبدته آلاف الدولارات ليتحول إلى " كوري".

الكاتب يوسف أبا الخيل يتراجع عن آرائه السابقة ويغلق حسابه بتويتر

 

أعلن الكاتب بصحيفة الرياض يوسف أبا الخيل تراجعه عن أفكاره السابقة وتغريداته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، التي حملت شبهة هجوم على بعض الثوابت الدينية وعدد من الدعاة، موضحاً أنه ينخلع منها بشكل تام.

التأمينات: المواطن لا يخضع لـ المعاشات عند التحاقه بالعمل لأول مرة بعد الـ60

 

قالت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إن نظام التأمينات ينص على عدم إخضاع العامل السعودي لفرع المعاشات، إذا التحق بالعمل لأول مرة بعد بلوغه سن الستين، مشيرة إلى أنه في هذه الحالة يتم إخضاعه وتسجيله بصورة إلزامية بفرع الإخطار المهنية.

شاهد بالصور أفضل 10 تصاميم لمتاجر " آبل " حول العالم

 ويعد متجر  "آبل" في اسطنبول هو الأحدث بين فروع الشركة الأمريكية، وهو أول تصميم لـ"فوستر" بعد التحاقه بالشركة الأمريكية، وهو م

حققت شركة "آبل" نجاحاً مبهراً خلال عام 2013، إذ تسوق في متاجرها الـ 424 حول العالم نحو 100 مليون شخص، لتتفوق في عوائدها على أي متجر أمريكي آخر.

منع مديرات المدارس والمعلمات من حضور حفلات التخرج خارج المدرسة

 

عممت وزارة التربية على جميع مدارس البنات بعدم حضور مديرات المدارس والمعلمات حفلات التخرج التي تنظمها بعض الطالبات خارج المدرسة، مبينة أن هذه الحفلات والأنشطة المصاحبة لها لا تتوافق مع الأهداف التربوية.

بالصورة كعكة تفصل موظف بشركة حلويات لإساءتها لهيئة الأمر بالرياض

 

 أكدت شركة حلويات سعد الدين بالرياض، أنه تم فصل أحد الموظفين لقيامه بإعداد "كيكة" بها رسومات وأشكال، تحمل إساءة لرجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

فتاة المجرشى تهدي نصف مهرها لجارة لها اعتنت بها في المهد

 

أهدت شابة سعودية نصف مهرها لجارة لها "سبعينية"، إنفاذاً لوعد قطعه والدها على نفسه قبل 25 عاماً وتقديراً لاهتمامها بها حينما كانت "طفلة" في المهد.

صندوق الموارد البشرية هدف يبدأ صرف حافز 2 لـ192 ألف مستفيد ومستفيدة

 

يبدأ صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، اليوم الاثنين، في إيداع الدفعة الأولى من المُخصصات المالية للمستفيدين من برنامج "حافز صعوبة الحصول على عمل" في حسابات المستفيدين الذين يصل عددهم لنحو 192 ألف مستفيد.

اعفاء زياد ميمش وكيل وزارة الصحة من منصبه

 

أعلنت وزارة الصحة اليوم الاثنين أن وزير الصحة المكلف عادل بن محمد فقيه أصدر قراراً بإعفاء وكيل الوزارة الدكتور زيادة أحمد ميمش من منصبه.


الأوســـــمة