الثلاثاء، 3 يونيو 2014

جنة لتعويض أصحاب حجج بالمدينة الاقتصادية بإمارة جازان

إمارة جازان تشكِّل لجنة لتعويض أصحاب "حجج" بالمدينة الاقتصادية 

أكدت إمارة جازان تشكيل لجنة للنظر في تعويضات أصحاب الأراضي بالمدينة الاقتصادية، ممن يملكون حججاً، مشيرةً إلى رفع تقرير اللجنة وتوصياتها إلى المقام السامي، وذلك على خلفية تقدُّم عدد من المواطنين بشكوى للإمارة يتظلمون فيها بهذا الخصوص.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم إمارة منطقة جازان علي بن موسى زعله، في تصريح لـ"سبق": "موضوع الشكوى خضع للبحث والدراسة بمعرفة الجهات المختصة، وتم تشكيل لجنة للوقوف على الموقع؛ لمتابعة التفاصيل والملابسات والاستماع إلى أصحاب الشكاوى ومراجعة مستنداتهم، ثم الرفع بتقرير وتوصيات إلى المقام السامي الكريم".

وأضاف "زعله": "أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مؤخراً، المحكمة المختصة بالنظر في شكاوى من تثبت لهم ملكية سابقة في موقع المدينة الاقتصادية على الوجه الشرعي، ثم تعويضهم عنها بمعرفة الجهة المستفيدة وفقاً للإجراءات المعتمدة".

وكان عدد من المواطنين ممن يحملون حججاً قد تقدموا بشكوى لإمارة منطقة جازان؛ طالبوا من خلالها بتنفيذ ما ورد في الأمر السامي الكريم بتعويضهم عن أراضيهم التي فقدوها والواقعة ضمن المدينة الاقتصادية بجازان.

وقال الشاكون إنهم وجدوا أنفسهم من دون أراضٍ أو حقوق بعد الاكتفاء بتعويض أصحاب الصكوك وتجاهل أصحاب الحجج، رغم أنهم ورثوا أراضيهم أباً عن جد، وكانوا يقومون بحرثها وزراعتها وتربية مواشيهم فيها والاعتماد في دخلهم عليها.

وناشدوا مقام خادم الحرمين الشريفين التوجيه بإلزام الجهات المختصة يتطبيق الأمر السامي رقم 17126 وتاريخ 7/ 5/ 1435هـ، وتعويض المتضررين بالمدينة الاقتصادية وتشكيل لجنة لتتقصى الحقائق والدلائل الواضحة، وتضرب على يد المتساهل، وتعيد الحقوق إلى أصحابها.

الأوســـــمة