الثلاثاء، 3 يونيو 2014

بالصور سحر الطبيعة في جازان صور لن تشاهد أجمل منها

بالصور.. كنوز الطبيعة في جازان بعدسة أشهر مصوري المملكة

إستضافت منطقة جازان في فصل الشتاء 50 مصوراً من أبرز المصورين المحترفين والهواة على مستوى مناطق المملكة، وذلك لتوثيق المواقع السياحية والتاريخية والأثرية ومباني التراث العمراني، والجزر والمشاريع السياحية في منطقة جازان، ضمن مشاركتهم في قافلة الإعلام السياحي، والتي تطلقها الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة جازان.
 
كما أقيمت ورش العمل والمحاضرات التثقيفية للفنانين: عدنان شبر، وظافر الشهري، وثامر الحسن، ومحمد عسيري، وحامد سليمان، ما أثرى المنافسة بين المصورين المحترفين.

ومن أبرز المصورين المشاركين في القافلة بمنطقة جازان، الفنانون عدنان شبر وظافر الشهري، وثامر الحسن، ومحمد عسيري، وحامد سليمان وسامي الرويسان وماجد سنقوف ووليد الخزيم.

وتحدث مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بجازان، المهندس رستم بن مقبول الكبيسي، عن أهمية دور التصوير الفوتوغرافي في هذا العصر الذي ينقل الصورة من أفضل إلى أفضل، مبيناً أنه يجب دعمه من جميع الجوانب؛ لكي يكون له القبول في المجتمع، ويكون من ثقافته.

وأوضح أن التصوير الفوتوغرافي السياحي يعد من أهم الهوايات المفيدة في إبراز مقومات جازان الطبيعية (الخام)، التي متى ما شاهدها المواطن أسرت قلبه، خاتماً حديثه بقوله: إن الهيئة العامة للسياحة بجازان تهتم بالجزر ونظافتها، وتسعى لتطويرها وعرضها على المستثمرين؛ لكي يجعلوا من هذه الجزر منتجعات لأبناء المنطقة وزوراها.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

الأوســـــمة