الثلاثاء، 3 يونيو 2014

بنك التسليف يمنح قروض للمتقاعدين الذين تقل رواتبهم عن 10 آلاف ريال

"التسليف" يمنح قروضاً للمتقاعدين الذين تقل رواتبهم عن 10 آلاف ريال 

أكّد البنك السعودي للتسليف والادخار، أنه يحق للمتقاعدين التقديم لأخذ قرضٍ حسب لائحة البنك للقروض الاجتماعية، مؤكداً أن ذلك الأمر أصبح متاحاً للمتقاعدين الذين لا يتجاوز راتبهم التقاعدي عشرة آلاف ريال.
 
وقال مدير عام البنك الدكتور إبراهيم عبد العزيز الحنيشل: "المتقاعدون الذين تقل دخولهم عن 3200 ريال يخيّرون بين تخفيض قيمة القرض أو تقديم كفيل، التزاماً بالتوجيهات السامية التي لا تسمح بحسم أكثر من ربع راتب المتقاعد".

وأضاف: "برنامج القروض الاجتماعية يشتمل على ثلاثة أنواع من القروض وهي "الزواج، الأسرة، الترميم"، ويستهدف شريحة المتقاعدين ذوي الدخل المنخفض كإحدى شرائح المجتمع ويتيح لهم البرنامج الفرصة للحصول على قروض بسيطة وميسرة تمكنهم من مواجهة بعض الالتزامات الناشئة عن احتياجاتهم الأساسية سواء للفرد أو الأسرة".

في سياق متصل، حثّ مدير عام الجمعية الوطنية للمتقاعدين الدكتور عبد الرحمن الشريف، المتقاعدين الذين يرغبون في الحصول على قرض من بنك التسليف، على أن يقوموا بتعبئة الطلب من خلال الرابط http://goo.gl/imEGdX، مشيراً إلى أنّ البنك يسعى لإنجاح برنامج القروض الاجتماعية لتحقيق أهدافه واستفادة المواطن منه.

وقال: "تم العمل على تطوير إجراءات وأساليب إلكترونية لتقديم الطلب ليتم تنفيذ كافة العمليات المتعلقة بطلب القرض آلياً وفق تعليمات واضحة والتقديم إلكتروني "فقط".

الأوســـــمة