الأربعاء، 29 أكتوبر 2014

سعد البريك: انخفاض تغطية اكتتاب "الأهلي" دليل تديّن الشعب السعودي

 

أكد الداعية الشيخ سعد البريك أن النسبة المنخفضة لتغطية الاكتتاب في أسهم البنك الأهلي رغم مرور عشرة أيام على بدء الاكتتاب هي دليل على تدين الشعب السعودي.
 

البدء فى التحقيقات مع الكاتب الرياضي المسيء للأميرَيْن فيصل و نواف

مصادر "سبق": بدء التحقيقات مع الكاتب الرياضي المسيء للأميرَيْن 

أكدت مصادر مطلعة أن هيئة التحقيق والادعاء العام بالعاصمة الرياض بدأت في التحقيق مع كاتب رياضي معروف خلال اليومين الماضيين، بعدما قامت الجهات الأمنية بإشعاره، وأخذ التعهد عليه للمراجعة الشهر الماضي؛ وذلك لاستكمال إجراءات الدعوى المرفوعة ضده من الأميرَيْن فيصل بن تركي رئيس نادي النصر ونواف بن فيصل الرئيس السابق للرئاسة العامة لرعاية الشباب.
 

الأمير متعب: تسليح الحرس بأفضل الطائرات بالعالم وقريباً تسلُّم أول دفعة

 

أكد الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني أن الحرس تم تسليحه بأفضل الطائرات بالعالم، كاشفاً عن تسلّم أول دفعة من طائرات أمريكية حديثة في القريب العاجل.

سعد البريك: انخفاض تغطية اكتتاب "الأهلي" دليل تديّن الشعب السعودي

 

أكد الداعية الشيخ سعد البريك أن النسبة المنخفضة لتغطية الاكتتاب في أسهم البنك الأهلي رغم مرور عشرة أيام على بدء الاكتتاب هي دليل على تدين الشعب السعودي.
 

شاهد بالفيديو رد الأمير متعب بن عبد الله على إتهام حزب الله للسعودية


قال وزير الحرس الوطني، الأمير متعب بن عبد الله، إن السعودية من أوائل الدول التي حاربت الإرهاب وتعرضت له وتضررت منه.

شاهد بالصورة خارطة توسعة الحرم تخلي 81 ألف متر من المصلين


قرابة 81 ألفاً و567 متراً مربعاً، هي المساحة الإجمالية المقدرة، من المسجد الحرام في مكة المكرمة، والتي ستصمت طيلة عام كامل تقريباً، من دبيب خطوات آلاف المصلين والزائرين لبيت الله الحرام، وستكون مخصصة فقط لـ"أزيز" الآلات والمعدات، وقرع خطوات المهندسين والمشرفين على أعمال البناء والتوسعة، الذين سيتناوبون بالإشراف على أعمال المرحلة الثالثة من مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطاف.


سكايب تخطط لتطوير" الاتصال بالوقت الحقيقي " على الويب

 

أعلنت خدمة "سكايب" المملوكة من قِبل شركة مايكروسوفت عبر مدونتها أنها بدأت العمل مع "اتحاد شبكة الويب العالمية" W3c و"فرقة عمل هندسة الإنترنت" IETF، بهدف تمكين مستخدمي الخدمة من إجراء اتصالات داخل المتصفح بسهولة ومرونة أكبر.

تطبيق " رادار آب " الجديد لرصد التغريدات الانتحارية للأصدقاء

 

في محاولة لتجنب وقوع عمليات انتحار، تطلق جمعية خيرية بريطانية الأربعاء تطبيقاً معلوماتياً يهدف إلى إرسال تنبيهات إلى الشخص في حال كتب أحد أصدقائه تغريدات مثيرة للقلق.

لماذا أوقف فيسبوك عبارة " استغفر الله العظيم " من صفحاته ؟

 

ذكرت مديرة الاتصال المؤسسي لموقع فيسبوك في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا الشرقية والوسطى، جمانة عنتر، في تواصل لها مع صحيفة "الغد" الأدرنية، أمس الثلاثاء، أن توقيف نشر عبارة "استغفر الله العظيم" على فيسبوك كان تقنيا بحتا، وليست له علاقة بأي توجه سياسي أو ديني من قريب أو بعيد.

شاهد صورة تؤكد لا شقق من وزارة الإسكان لحائل و القصيم ولا فلل لجدة و الرياض


مع إعلان وزارة الإسكان عن منتجاتها السكنية التي ستوزعها على نحو 740 ألفاً و625 متقدماً بشكل تدريجي، كشفت صورة تفصيلية أرفقتها الوزارة مع بيانها، حصص 13 منطقة من منتاجتها الثلاث وهي فلل، وأرض وقرض، وشقق سكنية.

شاهد بالأسماء إعتماد 263 معلم للعمل منسقي موهوبين بتعليم الرياض

بالأسماء.. اعتماد (263) معلماً للعمل منسقي موهوبين بتعليم الرياض  

اعتمد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلف محمد بن عبدالله المرشد أسماء (٢٦٣) معلماً للعمل كمنسق موهوبين في المدارس خلال العام الدراسي الحالي ١٤٣٦ / ١٤٣٥.
 

الإعلان عن 29 وظيفة شاغرة فى الهيئة الملكية فى ينبع

"الهيئة الملكية" في ينبع تطرح 29 وظيفة شاغرة 

أعلنت الهيئة الملكية بينبع طرح 29 وظيفة شاغرة، مشيرة إلى أن التقديم عليها سيستمر حتى تاريخ 8/ 01/ 1436هـ.

شاهد بالصور أجمل 10 حمامات سباحة في العالم للعام 2014


رصدت مدونة "Touropia" المعنية بالسفر والسياحة، أجمل 10 حمامات سباحة في العالم 2014، على النحو التالي:

العثور على "مفقودي العيص" الثلاثة بعد يومين من غيابهم



مواطن يعثر على "مفقودي العيص" بعد يومين من غيابهم 

عثر أحد المواطنين ظهر اليوم على المفقودين الثلاثة بمنطقة وعرة بين ترعة والمثلث، التابعة لمحافظة العيص بمنطقة المدينة المنورة وهم بصحة جيدة، بعد أن تغيبوا يومين عن ذويهم، إذ سلكوا طريقاً صحراوياً، وتعرضت سيارتهم لعطل.
 

شاهد بالصور " كيت " المشجعة الوحيدة في استاد الملك فهد في نهائي آسيا

 حصلت الأسترالية كيت دورنيل ووالدها على موافقة السلطات السعودية لحضور مباراة نهائي دوري أبطال آسيا، في ملعب المباراة، التي ستقام السبت القادم الأول من نوفمبر بإستاد الملك فهد الدولي لمساندة فريقهما "ويسترن سيدني واندرز" الأسترالي الذي سيواجه الهلال.

الحميداني معتذراً: لم أقصد الإساءة والمقطع لا يمثل أخلاقي.. ومتقبل لأي عقوبة

 

أعلن نائب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال محمد الحميداني اعتذاره عن المقطع المتداول له والمسجل لحديثه مع بعض الجماهير الهلالية في مقر النادي مساء أمس، مؤكداً أنه جانبه التوفيق في استخدام المفردات وأنه مستعد لتحمل أي تبعات أو عقوبات جراء ذلك.

تعبئة استمارة "مؤشر الطلاق" شرط لحصول المطلق على صك فسخ النكاح

 

 ذكرت مصادر في وزارة العدل، أنه سيتعين على الزوج المطلق قريباً تعبئة استبيان خاص به، لكي يتمكن من الحصول على صك فسخ النكاح، وذلك في إطار مشروع أعدته الوزارة لمعرفة "مؤشر الطلاق".

بالصور ولي العهد يكرّم أمير دولة الكويت بمأدبة عشاء بمزرعته بالدرعية

 

كرّم ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي زار المملكة مساء أمس الثلاثاء، وقدم الأمير سلمان للضيف والوفد المرافق له، مأدبة عشاء في مزرعته بالدرعية.

بالصور إزالة العقارات المحيطة بالمسجد النبوي لإتمام مشروع التوسعة

 

تتواصل حالياً أعمال الإزالة للعقارات المحيطة بالمسجد النبوي، في إطار التوسعة التاريخية للحرم النبوي التي أمر بتنفيذها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

بالصورة الدوريات الجديدة في الشوارع بالتزامن مع تغيير زي رجال الأمن خلال أيام

 

كشف مصدر أمني، أن دفعة جديدة من مركبات الدوريات الأمنية الجديدة وصلت، وستنزل إلى الميدان خلال الأيام القليلة القادمة بالتزامن مع الزي الجديد لرجال الأمن.

الإعلان عن 306 آلاف منتج سكني جاهز للتوزيع على المستحقين قريباً

 

أعلنت وزارة الإسكان أن 306.6 ألف منتج سكني جاهز للتوزيع على المستحقين في مختلف مناطق المملكة.

فى السعودية ، نصف مليون رجل تضربهم زوجاتهم !!


كشف مركز "واعي" للاستشارات الاجتماعية عن استقباله أكثر من نصف مليون شكوى من رجال تعرضوا للضرب من قبل زوجاتهم خلال الفترة الماضية.

بالصور أمير الكويت الشيخ صباح يصل للرياض في زيارة أخوية


وصل أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إلى العاصمة السعودية الرياض، مساء امس، لبحث تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين.

قرار بـ بدء الدوام الشتوي بالمدارس من الأحد القادم فى مدارس الطائف

"تعليم الطائف" يقرر بدء الدوام الشتوي بالمدارس من الأحد القادم 

قررت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الطائف تطبيق الدوام الشتوي بمدارسها من الأحد القادم الموافق 9 محرم 1436هـ بناء على خطاب رئيس مجلس التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بشأن الدوام الصيفي والشتوي للمدارس والمتضمن تطبيق الدوام الصيفي والشتوي في إدارات التربية والتعليم للبنين والبنات في كلٍ من مكة والليث مع استمرار تطبيقه في إدارة التربية والتعليم بمحافظة الطائف.
 

الإعلان عن آلية توزيع تذاكر نهائي الآسيوية ، اليوم الأربعاء

مصادر "سبق": إعلان آلية توزيع تذاكر نهائي الآسيوية.. غداً 

قالت مصادر أنه لم يتم حتى الآن تحديد الآلية التي سيتم خلالها توزيع التذاكر المجانية لمباراة إياب نهائي دوري أبطال آسيا، التي ستقام يوم السبت القادم على استاد الملك فهد بالرياض بين فريقَي الهلال وويسترن سيدني الأسترالي.

نائب أمير الشرقية يقيم مأدبة عشاء على شرف متعب بن عبدالله بقصره

نائب أمير الشرقية يقيم مأدبة عشاء على شرف متعب بن عبدالله بقصره 

أقام الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية مساء الثلاثاء مأدبة عشاء في قصر سموه على شرف الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني.

الأوســـــمة