الأربعاء، 29 أكتوبر 2014

شاهد صورة تؤكد لا شقق من وزارة الإسكان لحائل و القصيم ولا فلل لجدة و الرياض


مع إعلان وزارة الإسكان عن منتجاتها السكنية التي ستوزعها على نحو 740 ألفاً و625 متقدماً بشكل تدريجي، كشفت صورة تفصيلية أرفقتها الوزارة مع بيانها، حصص 13 منطقة من منتاجتها الثلاث وهي فلل، وأرض وقرض، وشقق سكنية.

وكشفت الصورة ، أكثر المناطق حصة من منتجات الوزارة، إذ تأتي منطقة مكة المكرمة في الترتيب الأول بـ78 ألفاً، ومن ثم تتبعها المناطق الأخرى. واللافت في الصورة أن الوزارة لم توفر شققا في منطقتي حائل والقصيم، ولم توفر فللا سكنية في مدينة جدة ولا في المدينة المنورة، والرياض. 

وبلغت تلك المنتجات 306 ألفاً و629، توزعت ما بين منتج الأرض والقرض بعدد 252,216، ومنتج وحدة سكنية بعدد 12,496، ومنتج قرض سكني لشراء شقة سكنية بالشراكة مع المطورين العقاريين على أراضي الوزارة بعدد 41,917 شقة سكنية.

وأوضحت الوزارة في بيان صحافي اليوم أنه إضافة للمنتجات المعلنة للتخصيص سيكون منتج القرض السكني متاحاً حسب رغبات المستحقين ممن يمتلكون أراضي سكنية للبناء عليها، أو الراغبين في شراء منتجات سكنية من القطاع الخاص في محافظات المملكة كافة .

 مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد أن أتمّت الوزارة حصر ومعالجة جميع طلبات المواطنين الذين تقدموا باعتراض على حالة استحقاقهم في بوابة "إسكان" لتنظيم الدعم السكني eskan.gov.sa التي بلغ عددها 49165 طلب اعتراض، تمّ قبول 40983 منها، إضافة لأصحاب الطلبات لدى صندوق التنمية العقاري من المتقدمين بشرط الأرض والذين تمّ قبول طلباتهم وعددهم 55893، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المواطنين المستحقين للدعم السكني في الدورة الأولى إلى 740625 مواطناً.

وقد تركزت أغلب الاعتراضات في حالات النساء اللواتي يحتجن إلى صكوك إعالة لأبنائهن وكذلك المقيمين خارج المملكة لدواعي العلاج أو الدراسة أو العمل ومن يملك أرضاً ليس عليها مسكن مناسب.


الأوســـــمة