الاثنين، 13 يناير 2014

بالفيديو دعابة كلب بين شبابين سعوديين كادت تؤدي إلى مأساة


نشر شباب فيديو لدعابة بين شباب سعوديين كادت تتحول إلى مأساة، حيث أطلق أحدهم كلبه على صديق له، على سبيل الدعابة، لكن الكلب "لم يفهمها كذلك" على ما يبدو، فانكبّ على عض الشاب.ولم تنفع محاولات صديق للضحية في صد الهجوم، بل انخرط كلب آخر في هجوم على الشاب الضحية.واستمرت المعركة بين الضحية وصديقه والكلبين قرابة دقيقة، وانتهت بانتزاع الكلب لقطعة قماش من كتف الشاب. 

شاهد بالصورة حوت نافق على شاطىء كراسكو في الأوروغواي


عامل بلدية يلتقط الصور بواسطة هاتفه الخلوي لحوت نافق على شاطىء كراسكو في الأوروغواي .

بالصورة رجل الامن الغامدى يناشد وزير الداخلية: متنفذون طفشوني وأنهوا خدماتي

 
ناشد رجل أمن وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف برفع الظلم الذي وقع عليه من قبل مدير إدارته في أحد قطاعات "الداخلية" العسكرية، حتى تم إنهاء خدماته بموجب مادة 56/ أ في نظام الأفراد التي تنص على "إنهاء خدمات الفرد حسب مصلحة العمل".
 
وقال سعد الغامدي: إنه أمضى في الخدمة 16 عاماً، وفي السنوات الأخيرة الماضية، وإبان عمله في أمن مطار الملك فهد بالدمام، وقع بينه وبين مديره في العمل برتبة "ضابط" خلاف شخصي تطوَّر حتى تحوَّل إلى "تطفيش" وقرارات تأديبية.
 
وأضاف "الغامدي": "حينما جمعت القرارات التأديبية التي أعارض الكثير منها، حتى إن ذلك مثبت في ردودي على التحقيق الموجه لي، إلا أنها لا ترتقي لفصلي حسب نظام الأفراد الصادر بالمرسوم الملكي، غير أنه وللأسف الشديد، لوجود فقرة بالنظام حسب مادة 56 فقرة (أ)، والتي تنص على أن (تنهى خدمات الفرد حسب مصلحة العمل)، طُويت خدمتي العسكرية وفُصلت حسب هذه المادة".
 
وتابع: "لم تنتهِ أحداث هذه القضية هنا، فعندما تقدمت مباشرة لديوان المظالم بشكوى أفادوا بأنه لابد من التقدم لجهة العمل أولاً قبل ديوان المظالم حسب لائحة المرافعات الشرعية، في حين رفض مرجعي استقبال أي شكوى قبل إخلاء طرفي، والذي ماطلت به جهة عملي لأكثر من ثلاثة أشهر، وعندما تقدمت لديوان المظالم بالشكوى مرة أخرى رفضت القضية من الناحية الشكلية لتجاوز الفترة النظامية للاعتراض، وهي 60 يوماً من تاريخ القرار، وذلك بعد مداولات استمرت لثلاث سنوات".
 

بالصور 3 مراكز لغسيل الكلى ستفتتح بالرياض وجدة يوم الأربعاء القادم

نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله، وبحضور الأمير مقرن بن عبد العزيز، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، يدشّن في الثامنة مساء الأربعاء القادم، بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق "الإنتركونتننتال" بالرياض، مشروع مؤسسة خادم الحرمين الشريفين العالمية للأعمال الإنسانية لرعاية مرضى الكلى.
 
وبهذا التدشين، تنطلق خدمات المراكز المخصّصة للغسيل الكلوي في كل من الرياض وجدة، بواقع مركزيْن في العاصمة الرياض أحدهما شمال مدينة الرياض على طريق الملك عبد العزيز في حي الياسمين، والآخر جنوب مدينة الرياض على طريق الدائري الجنوبي في حي شبرا بين مخرجي (24) و(25).. ويقع المركز الثالث في مدينة جدة على طريق الملك عبد الله في الجهة الشمالية لمبنى "الصواري".
 
ويأتي تدشين هذه المراكز ضمن المرحلة الأولى لتشغيل هذا المشروع الإنساني المهم، الذي سيتبعه إطلاق باقي المراكز في عدد من مدن المملكة.
ويكتسب هذا المشروع قيمة وطنية كبيرة على المستويين الصحي والمجتمعي، كون المشروع خيرياً وعلى نفقة خادم الحرمين، امتداداً لحرصه على إنجازه كما أمر - يحفظه الله -؛ ما دفع جميع الجهات المعنية إلى مضاعفة الجهود للانتهاء من المرحلة الأولى في وقتٍ قياسي، والاعتزاز بشرف هذا التكليف من مقامه الكريم.
 
الجدير بالذكر أنه لتشغيل هذا المشروع، تم توفير 1000 جهاز معزّز بأحدث تقنيات الغسيل الدموي في هذه المراكز ليكون المخصّص منها للرياض وجدة 475 جهازاً، كما تنطوي المرحلة الثانية للمشروع على تدشين مراكز تشمل مدن: مكة المكرّمة، المدينة المنوّرة، حائل، القصيم ورفحاء، والتي سيتم فيها تخصيص 230 جهازاً للغسيل الكلوي للمرضى المحتاجين.. بينما سوف تخصّص المرحلة الثالثة من تدشين المراكز لخدمة عدد من مدن المملكة، بواقع 295 جهازاً.
 
ومن المخطط له أن تصل القدرة الاستيعابية في مختلف المراكز في مدن المملكة، إلى توفير الغسيل الدموي لـ 5000 مريض على مدى سبع سنوات.
 



بالصور إغاثة سكان قرية البيضاني المحتجزين في المندق



استعان الدفاع المدني بــ "شيول" لنقل طبيبٍ وممرضٍ لعلاج ستة مرضى في قرية "البيضاني" بمحافظة المندق بعد انقطاع الخدمات عنهم؛ بسبب جريان سد "مدهاس" من جرّاء الأمطار التي هطلت خلال الأيام الماضية.
 
وقال الناطق الأمني لمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة المقدم جمعان بن دايس الغامدي "إن مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد علي بن عبد الله السواط، أصدر توجيهاته لمدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة المندق الرائد أحمد بن مسفر، بالوقوف العاجل والفوري على أوضاع القرية".
 
ولفت إلى قيام الدفاع المدني بمشاركة الجهات ذات العلاقة أعضاء اللجنة الفرعية بتسخير الإمكانات كافةً لخدمة الأهالي تنفيذاً لتوجيهات أمير منطقة الباحة، بشأن فتح الطرق واغاثة الأسر المقطوعة عن الخدمات وتقديم الخدمات الطبية للمرضى وتأمين الإعاشة اللازمة لهم بمشاركة كل من: البلدية والشؤون الصحية والهلال الأحمر والدوريات الأمنية.
 
وقال "الغامدي": "نظراً لحصر عدد ستة مرضى يحتاجون إلى الرعاية الطبية فقد قام الدفاع المدني بالتنسيق مع الشؤون الصحية لتوفير طبيبٍ وممرضٍ وأدوية طبية وتأمين الوصول إلى المرضى في منازلهم، ومع وصول الفريق الطبي ولصعوبة قطع الطريق في أثناء عمليات فتح الطرق واستحالة عبور سيارات الإسعاف لمجرى الوادي تمّ صعود الطبيب صلاح سمير، والممرض أحمد سعيد، يرافقهما مساعد مدير ادارة الدفاع المدني بالمندق لشؤون العمليات الرائد عبد الله الزهراني، إلى إحدى آليات الدفاع المدني (شيول) للوصول بهم إلى الجهة الأخرى من الوادي".
 
وأضاف: "من هناك قام رجال الدفاع المدني بتسهيل وصولهم إلى المنازل للكشف على الحالات المرضية وتقديم العلاج اللازم لهم، وأفاد الطبيب عند كشفه على إحدى الحالات بضرورة تسلُّم علاجٍ سريعٍ وتسليمه له خلال نصف ساعة".
ووجّه العميد "السواط" بتوفيره للمريض عاجلاً وقام أحد رجال الدفاع المدني بعبور الوادي والذهاب إلى مستشفى المندق العام وتسلُّم العلاج وإيصاله مرة أخرى إلى المريض تحقيقاً لراحته وتوفير الخدمات له.
 
ولفت "الغامدي" إلى "التنسيق لتوفير إعاشة لأكثر من 16 أسرة مكوّنة من المواد الضرورية، وقام رجال الدفاع المدني بايصالها إلى منازلهم".
 




تطبيق تقنية الرصد الإلكتروني لتسجيل المخالفات المرورية بعد أسبوعين


أكدت مصادر مطلعة أن الإدارة العامة للمرور، ستبدأ بعد أسبوعين في تطبيق ما يعرف بـ"الرصد الإلكتروني" لتسجيل المخالفات المرورية، والاستغناء نهائياً عن استخدام الأوراق والإيصالات في تسجيل المخالفات المرورية.
وطبقاً للمصادر ذاتها، فإن التقنية المزمع تطبيقها تعتمد على تزويد رجال المرور بأجهزة إلكترونية "كفية" متطورة لرصد المخالفات مربوطة إلكترونياً بمركز المعلومات، مضيفة بأنه سيتم تزويد نحو 800 من رجال المرور بأجهزة "كفية" إلكترونية في كل من الرياض ومكة المكرمة وجدة ، وفقاً لـ"الوطن".
وأضافت بأن تطبيق "الرصد الإلكتروني" يتم تدريجياً ليشمل كافة مدن ومحافظات المملكة، مبينة أن نظام الرصد الجديد يمتاز بالسرعة والدقة في أخذ كافة المعلومات عن السائق ولوحة السيارة، وإرسال رسالة نصيه له عبر هاتفه النقال وإخطاره بالمخالفة ومبلغ الغرامة المطلوب سداده.

الأوســـــمة