الأربعاء، 8 يناير 2014

بالصور إيراني لم يستحم منذ 60 عامًا ويتغذى على الحيوانات النافقة






نشرت وكالة ايرانية صورًا لرجل إيراني يبلغ من العمر 80 عامًا لم يستحم منذ 60 عامًا.

وذكرت الوكالة في تقريرها أن الرجل، الذي يُدعى عمو حاجي، يعيش في قرية دزجاه في مقاطعة دهرم بإقليم فارس بإيران.
ويتغذى الرجل الإيراني على الحيوانات النافقة، وأغلى ممتلكاته بايب من ماسورة حديدية قطرها 3 بوصات، يضع بها فضلات الحيوانات ويدخنها، ويسكن في كوخٍ من الحجر صنعه له جيرانه من أهالي المنطقة، ويستريح في حفرة تشبه القبر.
كما أشارت الوكالة إلى أنه عندما يشعر بالبرد يرتدي على رأسه قبعة، ويدخن عددًا كبير من السجائر في وقت واحد.








شاهد بالفيديو لقطة طريفة لحكم مباراة يسقط على أرضية الملعب


شاهد بالفيديو  لقطة طريفة لحكم مباراة يسقط على أرضية الملعب .

شاهد بالصورة مصادرة ملابس نسائية عليها صليب من متجر بالرياض


اتلف مراقبو وزارة التجارة والصناعة ملابس نسائية تحمل علامة الصليب، وذلك بعد مصادرة الكمية من متجر EXPRESS في مجمع غرناطة شرق الرياض.
وكانت إحدى السيدات قد قامت بتقديم البلاغ عن الملابس المخالفة لحساب وزارة التجارة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وتمت مباشرة البلاغ.

بالصور طمر 10 آبار مكشوفة بوادي الفرع بالمدينة في يوم واحد


 نظمت محافظة وادي الفرع، اليوم الأربعاء، حملة للتعامل مع الآبار المكشوفة، أسفرت عن طمر أكثر من عشر آبار مكشوفة خلال يوم واحد، ومن المقرر أن تستمر هذه الجهود؛ لحين التأكد من إتمام المهمة بشكل كامل.
 
وقال محافظ وادي الفرع، مبارك المورقي لـ"سبق": "هذه الحملة انطلقت في ظل توجيهات أمير منطقة المدينة المنورة، الذي أكد على ضرورة طمر جميع الآبار المكشوفة؛ حفاظاً على سلامة المارة والأطفال".
 
وأضاف "المورقي": "نجحت "الحملة" في طمر عشر آبار مكشوفة هذا اليوم، وستتواصل حتى الانتهاء من طمر جميع الآبار، وتمشيط المحافظة بالكامل؛ حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين".
 
ودعا "المورقي" المواطنين والمقيمين، إلى سرعة إبلاغ عمليات الدفاع المدني على الرقم 998، في حالة ملاحظة أي موقع يشكّل خطورة، أو إبلاغ أي مركز إمارة تابع للمحافظة، وحثّ أصحاب هذه الآبار على استشعار المسؤولية، ومراعاة أمن وسلامة المواطنين.




بالصور أمانة الرياض تغلق 39 منشأة غذائية مخالفة في أحياء العاصمة


 نفذت فرق أمانة منطقة الرياض الميدانية امس الثلاثاء جولاتها الرقابية الصحية على المنشآت الغذائية في أحياء متفرقة من العاصمة، وأغلقت 39 منشأة متنوعة الأنشطة، واستبعدت أكثر من 150 عاملاً مخالفاً للأنظمة الصحية حيث تم إيقافهم عن ممارسة العمل.
وتأتي هذه الحملات الرقابية المكثفة، التي تقودها أمانة الرياض لمتابعة المحلات التي لها علاقة بصحة المواطن والمقيم، لمنع التجاوزات والمخالفات الصحية، إلى جانب التأكد من توفر النظافة العامة للمحلات والأواني المستخدمة، وصلاحية الأغذية بها، ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية المطلوبة.
وسجلت الفرق الميدانية بالأمانة خلال الحملة الرقابية المفاجئة أكثر من 268 زيارة ميدانية لعدد من المحال التجارية، ورصدت مخالفات في 183 منشأة منها، وصادرت الفرق الميدانية 810 كيلوجرامات من اللحوم والأسماك والدواجن المتنوعة مجهولة المصدر، إضافة إلى مصادرة 402 قطعة من الأواني والأدوات غير الصالحة للاستخدام.

طرح مشروع خط حديدي لربط شرق المملكة بغربها مروراً بالرياض خلال أيام


كشف مصدرٌ مسؤول في الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"، أنه سيتم خلال الأيام المقبلة طرح تنفيذ أكبر مشروع حديدي لربط الرياض بالساحلين الشرقي والغربي للمملكة، وذلك لنقل البضائع والركاب.
وأوضح المصدر، أن الخط الحديدي الذي سيربط السواحل الشرقية بالغربية للمملكة مروراً بالرياض، سيكون مزدوجاً بطول 958 كيلو مترا، وسوف يمر عبر عدة مناطق.
ولفت إلى أنه تمت ترسية منافسة استشاري إدارة المشروع، على شركة فلور المحدودة، لتقوم بوضع استراتيجيات التنفيذ والإشراف على التشغيل المبدئي للخط عند اكتماله، ضمن عقد بلغت قيمته 270 مليون ريال، ينفذ على مدى 84 شهراً.
وبحسب "عكاظ"، فإن المشروع سيكون له أهمية كبيرة في ربط شرق المملكة بغربها، وسيعمل تفعيل دور المملكة الاستراتيجي، بما يدعم الاقتصاد الوطني، حيث ستكون المملكة همزة وصل بين البضائع القادمة من أوروبا وأمريكا والشرق الأسيوي، ودول الشرق الأوسط والخليج العربي، كما سيقلص المشروع مدة نقل البضائع إلى يومين أو ثلاثة، مقارنة بالنقل البحري الذي يستغرق وقتاً أطول.

شاهد بالفيديو الشجرة الطائرة ، خدعة شاب ألماني

 

قام شاب الألماني بابتكار خدعة الشجرة الطائرة عبر رش الشجرة بمادة تجعل كل من يشاهدها من بعيد يظن أن الشجرة تطير في الهواء بعيدا عن قاعدتها، ولكن الأمر لا يعدو على أن المادة عاكسة كالمرآة، والشجرة موجودة في Potsdam بألمانيا.


شاهد بالفيديو عامل يُشعل سيجارة بطريقة غريبة عن طريق شيول



مقطع فيديو يصور عامل يقوم بإشعال سيجارة ولكن بطريقة غريبة.


بالفيديو شاحنة ضخمة تسقط على ظهر سفينة بعد رفعها


شاهد بالفيديو شاحنة كاتربيلار تسقط على ظهر سفينة بعد رفعها على السفنية ، تقطع الحبل من ثقلها .. شاهد 

إصابة 5 اشخاص في تصادم مروري بالقصيم



أصيب 5 أشخاص، منهم اثنان بإصابات بالغة في حادث تصادم بين ثلاث سيارات، وواحدة صغيرة وتريلا ودينا.

الحادث وقع مساء أمس على طريق المدينة-القصيم القديم بالقرب من منطقة الرذايا بين عدد ثلاث سيارات إحداهن صغيرة وتريلا ودينا نتج عن الحادث إصابة اثنين إصابة بليغة وثلاثة آخرون بإصابات طفيفة.
باشر الحادث فرق من الهلال الأحمر والدفاع المدني وأمن الطرق وفرقة من الدوريات المرورية.

الخطوط السعودية: نخطط لتوظيف 5 آلاف موظف خلال الـ 7 سنوات القادمة

أعلن مدير شركة الخطوط الجوية السعودية، المهندس خالد الملحم، أن إدارته تبحث مع وزارة العمل، توطين صيانة الطائرات، من خلال افتتاح مدارس فنية ومعاهد متخصصة، وعقد دورات تدريبية متخصصة لتعليم اللغة الإنجليزية، لتدريب 5 آلاف موظف في مجال الصيانة، يتم تأهيلهم خلال الـ 7 سنوات المقبلة.
وأكد أن اهتمام شركته وحرصها على صيانة أسطولها، دفعها إلى ترسية مشروعين كبيرين لصيانة محركات وأجسام الطائرات مؤخراً، بقيمة 3.5 مليار ريال، هما الأكبر من نوعهما على مستوى المنطقة، قال إنهما كفيلان بالتأسيس لهندسة صناعة الطيران في السعودية، ولخدمة طائراتها، فضلاً عن تقديم الخدمة لشركات الطيران الأخرى.
على صعيد آخر، أكد الملحم، التزام شركته بالأسعار الحالية للسفر الداخلي، جازماً بأن "الخطوط السعودية" لن تدخل في منافسة مع شركات الطيران الجديدة التي ستعمل في النقل الجوي الداخلي،  بغض النظر عن أي أسعار تنافسية تقدمها تلك الشركات.
وأوضح أن امتلاك شركته لشريحة عريضة من العملاء في سوق النقل الداخلي، وتسييرها لرحلات إلى وجهات متعددة، يكسبها ميزة تنافسية لا يمكن مجاراتها.

بالصورة الصحة : لا كاميرات تكشف عورات النساء في غرف تنويم مستشفى النور


نفت الشؤون الصحية بمكة المكرمة، وجود كاميرات مراقبة في غرف العمليات الخاصة بالنساء، في مستشفى النور التخصصي، مؤكدةً أن ما تم تناقله من صور عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي أمس، عار من الصحة .
وأوضح مدير العلاقات والناطق الإعلامي بالشئون الصحية بالعاصمة المقدسة، بسام مغربي، أن المشاهد المصاحبة للخبر الذي تم نشره، كشفت عن أن الكاميرات مركبة في ممرات غرف العمليات، وفي غرف الإفاقة فقط ، مشيراً إلى أن هذه الكاميرات أمنية خاضعة للأنظمة والإجراءات الصادرة من وزارة الصحة ولجان الجودة.
وقال إن الكاميرات المركبة داخل غرف العمليات، خاضعة لأنظمة غرف العمليات الحديثة، ويتم تفعيلها وفقاً لأوامر الجراحين، بعد الحصول على موافقة المريض، وهي مخصصة لتسجيل العمليات الجراحية للدراسة والتوثيق، مؤكداً أن الشرع ينهى عن كشف العورات، وهو ما يقومون بتطبيقه، وفقاً لـ "المدينة".
‏‫وكانت بعض مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولت رسالة تفيد بوجود كاميرات للمراقبة في قسم العمليات تدار عن طريق رجال الأمن، في غرفة مفتوحة، وبموافقة من رئيس قسم العمليات، تتيح لأي شخص الاطلاع على المرضى، رجالا كانوا أم نساء.

بالصور .. إندونيسي يستئئصل أوراماً من خصره فتنتشر في جسده بالكامل


يعاني إندونيس من مرض مرض نادر يُعرف طبياً باسم "المرض العصبي الليفي"، والذي تسبب له في إنتشار أورام على شكل فقاعات في محيط خصره بالكامل، وما إن نجح أطباء في إستئصال تلك الأورام، حتى انتشرت بشكل هيستيري في كافة أنحاء جسده.

وخضع "سلميت"، الي يبلغ من العمر 59 عاماً، لعملية استئصال الاورام عام 1991، وبعد نحو ستة أشهر عادت تلم الاورام الفقاعية في الإنتشار تدريجياً في مناطق متفرقة من جسد حتى أصبحت تغطيه بالكامل الآن، حسبما أوردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتعوق الأورام غير السرطانية المنتشرة بجسد سلاميت تنفسه بشكل طبيعي، إذ أنها بدأت تسبب إنسداداً في فتحتيٌ أنفه، كما أنه غير قادر على العمل ويعيش على الإعانات الخيرية في قرية جاوة الشرقية.

يذكر أن مرض "الورم العصبي الليفي" هو وراثي في أغلب الأحيان، غير ان 50% من المصابين به حول العالم، أصيبوا به بسبب طفرة جينية تبدأ في التطور قبل ولادة المريض، فيما لم يتوصل الطب لعلاجِ يُذكر حتى الآن.






بالصورة شاب سعودي يقي عامل نظافة برد الطريق بإهدائه مشلحه






قام شاب سعودي بإهداء مشلحه إلى أحد عمال النظافة بالطريق، لحمايته من البرد القارس الذي تمر به المملكة هذه الأيام، في بادرة إنسانية تنم عن روح عالية من الإخاء والتراحم.

ووفقاً لعدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، فقد أثّر منظر العامل الجالس على قارعة الطريق وهو يرتجف من البرد في نفس الشاب الذي تصادف مروره، فقام بإهدائه المشلح وأصر على إلباسه إياه.
وأثنى متناقلو الصورة على تصرف الشاب ثناء لافتاً، مؤكدين أنه كما يتم تناقل حالات فردية لتصرفات غير لائقة فإنه ينبغي الاحتفاء بهذه التصرفات التي تعبر عن خصال حميدة راسخة لدى أغلب الشباب السعودي.

الأوســـــمة