الخميس، 19 ديسمبر 2013

بالصور الزعيمة اسم مولودة ينافس اسم المتصدرة


 تداول المغردون السعوديون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة توضح قيام أحد مشجعي فريق الهلال المتعصبين بإطلاق اسم "الزعيمة" على مولودته.
 
جدير بالذكر أن مشجعا نصراويا قام مؤخرا كذلك بإطلاق اسم "المتصدرة" على مولودته، ولاقت كلتا القصتين ردود فعل متفاوتة بين المغردين بين مؤيد ومعارض.



أمين الرياض عبد الله المقبل: لم أُمزق معاملة أي مواطنىوما نشر كذب وافتراء


نفى أمين منطقة الرياض، المهندس عبد الله المقبل، تمزيقه لمعاملة أحد المواطنين، مؤكداً أن ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام، عن إقدامه على ذلك، كذب وافتراء، وأنه مختلقٌ، ولا أساس له من الصحة.
وقال إن تداول مثل هذه الافتراءات، لن يثنيه عن الاستمرار في محاربة الأخطاء والقصور في العمل، مشيراً إلى أنه لن يخشى في ذلك إلا الله- سبحانه وتعالى- ثم رضا ولاة الأمر، جازماً بأن مكتبه مفتوح لجميع المراجعين، وفقاً لـ "سبق".
وكانت بعض وسائل الإعلام قد نشرت أمس، خبراً مفاده أن أمين الرياض المهندس عبد الله المقبل، أقدم على تمزيق معاملة أحد المراجعين، ما خلق موجة واسعة من الاستنكارات لهذا التصرف.

عادل فقيه: طبيق إجازة اليومين وتخفيض ساعات العمل خلال 90 يوماًك


أكّد وزير العمل المهندس عادل فقيه، أن إجازة اليومين وتخفيض ساعات العمل إلى 40 ساعة أسبوعياً للقطاع الخاص، سيتم تطبيقها خلال الثلاثة أشهر المقبلة، بعد الانتهاء من الإجراءات النظامية الخاصة بذلك.
وكان مجلس الشورى قد وافق مؤخراً، على 50 تعديلاً على نظام العمل، من بينها تحديد ساعات العمل بـ 40 ساعة أسبوعياً لموظفي القطاع الخاص، ومنحهم يومي إجازة أسبوعياً.

وزير العمل عادل فقيه : فتح باب استقدام العمالة المنزلية من 9 دول جديدة قريباً


أكد وزير العمل المهندس عادل فقيه أمس، أن وزارته ستفتح خلال الفترة القليلة المقبلة باب استقدام العمالة المنزلية من 9 دول جديدة.
وأضاف الوزير، وفقا لـ"الشرق الأوسط"، سيكون هناك تأمين على العمالة المنزلية بقيمة 350 ريالاً، تشمل التأمين الطبي والتعويض عن الهرب وتسديد مرتبات العاملة في حال انقطع صاحب العمل عن دفعها.
كما أوضح أن وزارة العمل ستجعل سوق العمالة المنزلية أكثر تنافسية، وذلك عبر اتخاذ حزمة من الإجراءات، مبيناً أن هناك 16 شركة استقدام كبرى برأسمال 1.6 مليار ريال، وسيكون لكل شركة من هذه الشركات مكتبان في كل منطقة من مناطق المملكة.

صلاح أبو إسماعيل يغازل المحكمة عقب طرده لإثارته الشغب

 
قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل لجلسة 20 يناير المقبل.
وطلب أبو إسماعيل من رئيس المحكمة التحدث من داخل قفص الاتهام، و سمحت له المحكمة بذلك الأمر خلال جلسة محاكمته المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة لاتهامه بتزوير جنسية والدته .
وحاول أبو إسماعيل في بداية حديثه مغازلة المحكمة بعدما قامت بطرده في الجزء الأول من الجلسة لإثارته الشغب ، حيث بدأ حازم أبو إسماعيل كلمته قائلا “بسم الله الرحمن الرحيم أود أن أقول أن كل ما يجري في هذه القاعة يجب أن يبنى على اللياقة والهدوء وأنا غير راغب في توتر الأجواء في أي وقت والورقة التي أرسلتها للمحكمة الجلسة الماضية كانت تحمل هذا المعني، فأنا لا أحب التعامل في توتر أو أساهم في توتر الأجواء،  وأفضل من أراعي اللياقة، واحترام من أتحدث إليهم، ولا يمكن أن أسمح لأخلاقي أو تربيتي بالتجاز في حق أي مواطن سواء صاحب سلطة أوغيره .
فرد رئيس المحكمة قائلا "أسمح لك بالكلام بما لا يخل بنظام الجلسة، ويجب أن تستأذن قبل التحدث" .


قرار جمهوري بمنحم حمد نجيب وخالد محى الدين قلادة النيل


أصدر الرئيس عدلي منصور قرارًا جمهوريًا اليوم بمنح قلادة النيل إلى كل من اسم الرئيس الراحل محمد نجيب، وخالد عبد المجيد محي الدين ، الرئيس الشرفي لحزب التجمع.

بالفيديو معجزة معمر سعودي عمره 137 عاماً في غيبوبة لا يقوم منها إلا للأذان فقط




تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمسن سعودي يبلغ من العمر 137 عاماً ويرقد في غيبوبة دائمة.

وذكر ابن المعمر السعودي أن والده لا يقوم من غيبوبته إلا للأذان فقط ثم يعود إلى سيرته الأولى.

وأكد الابن أن حالة والده تشكل عبرة للجميع ليتعظ منها.



خادمة تسحر عائلة بالطائف قبل ترحيلها لبلادها


أقدمت خادمة إندونيسية على سِحر ثلاثة أفراد من العائلة التي كانت تعمل لديها بالطائف، ولم تكتشف العائلة الأمر إلا بعد أن تم ترحيل الخادمة إلى بلادها.
وكانت الخادمة قد عملت ثلاثة أعمال سحرية، لمواطن ووالدته وشقيقته، وقامت بوضعها في سيفونات دورات المياه بالفيلا التي يسكنونها، تمكنت بعدها من التسلط والتحكم في الأسرة قبل أن يتم اكتشاف الأمر من قبل أحد أقارب الأسرة.
وحول كيفية اكتشاف الأمر، قال المواطن، إن شقيقته تعبت كثيراً وتغيرت حالتها فجأة، وبعد أخذها للرقية الشرعية، اكتشفوا أن حالتها تزداد سوءاً وقت القراءة، ما جعلهم يتأكدون بأنها مسحورة، مشيراً إلى أن والدته أصيبت هي الأخرى بنفس الأعراض.
وأضاف بأن شقيقته أخبرت أثناء القراءة عليها بأن عملاً سحرياً سيطول شقيقها عن طريق الخادمة، فقام خالها بالبحث في أنحاء المنزل حتى عثر على الأعمال في حمامات المنزل وقام بإبطالها.

السفارة البريطانية تلغي تأشيرة عادل الكلباني على بوابة السفر


أوضح الشيخ عادل الكلباني الإمام بالحرم المكي سابقا وإمام مسجد المحيسن بالرياض أن السفارة البريطانية قامت بإلغاء تأشيرة سفره خلال تواجده بمطار الملك خالد متوجهاً إلى بريطانيا.

وقال الكلباني اليوم (الأربعاء) عبر حسابه بموقع تويتر: "عند بوابة السفر أُخبرت بأن السفارة البريطانية ألغت التأشيرة، والحمد لله".

ولم يفت الكلباني الإشادة بصالة الفرسان التي تم افتتاحها مؤخرا بالمطار، قائلا: "صالة الفرسان في مطار الملك خالد جميلة من حيث التصميم والأفكار والخدمة وحتى الموقع.. شكراً لكل العاملين".

استدعاء 3 طرازات من أودي لخلل في البواجي بالسعودية


أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن استدعاء سيارات من طراز "أودي: A8 وA7 وQ7" بعد تحققها من وجود خلل في "البواجي" بناء على شكاوى مواطنين.
 
وأوضحت الوزارة أن الخلل يؤدي إلى خلل في توازن أداء المحركة، مشيرة إلى أن السيارات المستدعاة عددها 190 سيارة، ومؤكدة على أن الوكيل (ساماكو) سيقوم بالاتصال بملاكها؛ لصيانتها مجانا.

عضو الشورى سامي زيدان يطالب بتبرير إقراض الصين 117 مليونا


طالب عضو مجلس الشورى الدكتور سامي زيدان صندوق التنمية السعودي بتقديم مبررات تفسر قيام الصندوق بإقراض الصين مبلغ 117 مليون ريال.
وقال زيدان إن الصين دولة غنية، وتملك ثاني أقوى اقتصادات العالم، وتمول مشاريع ضخمة في عدة قارات، مستغربا من قيام الصندوق بتمويل مشاريع صينية.
وبلغت القروض المقدمة من الصندوق أكثر من 4 مليارات ريال، تم صرفها لتمويل 24 مشروعا وبرنامجا إنمائيا في 17 دولة، وفقا لـ"عكاظ اليوم".

تعيين عبد الرحمن الربيعان نائب لوزير الداخلية وعثمان المحرج مدير للأمن العام


أصدر وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف عدداً من القرارات بتعيينات أمنية بالوزارة، بناء على موافقة الملك، شملت تعيين الفريق أول عبد الرحمن الربيعان في منصب نائب وزير الداخلية، والفريق أول سعيد القحطاني في منصب مساعد لوزير الداخلية لشؤون العمليات، والأمير بندر المشاري مساعداً للوزير لشؤون التقنية، وعبدالله الحماد مساعداً للوزير للشؤون الإدارية.
كما شملت التعيينات، تعيين اللواء عثمان ناصر المحرج مديراً للأمن العام، واللواء أحمد سعدي الزهراني مديراً عاماً للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، واللواء سعد عبدالله الخليوي مديراً عاماً لكلية الملك فهد الأمنية، واللواء طارق عبدالله الشدي مديراً عاماً لمركز المعلومات الوطني. وذلك اعتباراً من تاريخ 15 صفر الجاري.
يذكر أن الربيعان قد تم إعفاؤه من الخدمة العسكرية قبل عامين تقريباً بعد أن وصل إلى رتبة فريق، ليتم تعيينه سكرتيراً خاصاً لولي العهد الراحل نايف بن عبدالعزيز.

الصندوق العقاري : تنفيذ آلية الرهن للتمويل الإضافي خلال أيام بالسعودية


كشف مدير عام صندوق التنمية العقارية محمد العبداني، أن جميع العوائق التي كانت تعترض آلية تنفيذ الرهن للتمويل الإضافي تمت إزالتها، مبيناً أنه تم الاتفاق على آلية جديدة للرهن، وسيتم تطبيقها في جميع مناطق المملكة خلال الأيام القليلة القادمة.
وأكّد العبداني عقب اجتماعٍ مع ممثلين من وزارة العدل والبنوك أن آلية تنفيذ الرهن التي تم الاتفاق عليها من قبل الصندوق ووزارة العدل والبنوك، ستسهم في نجاح هذا البرنامج بما يحقق مصلحة المواطنين.
ويتيح القرض الإضافي للمواطن الذي صدرت له الموافقة، الحصول على مبلغ تمويل إضافي من أحد البنوك، يستطيع بموجبه شراء منزل بقيمة أعلى من قيمة قرض الصندوق.

العثور على الفتاة ريم عقب أسبوع من اختفائها بالرياض


مكنت الجهات الأمنية بالرياض مساء أمس (الأربعاء) من العثور على الفتاة "ريم" التي كانت عائلتها قد فقدتها عقب خروجها من منزل أسرتها في حي النظيم شرق العاصمة مساء الأربعاء قبل الماضي.

وأوضح مصدر أن الفتاة عُثر عليها بصحة جيدة، بعد أن كانت قد أكملت يومها السابع خارج منزل ذويها بجهة غير معلومة، ما استدعى تدخل أمير الرياض خالد بن بندر ومتابعته القضية شخصياً مع الجهات الأمنية حتى العثور عليها.

وأضاف أن شرطة حي النظيم خاطبت مساء أمس والد الفتاة المتغيبة وطالبته بالحضور للاطمئنان على ابنته بعد إخباره بنبأ العثور عليها.

بالصور حفل زفاف محمد صلاح نجم منتخب مصر بمركز بسيون بالغربية


احتفل محمد صلاح نجم فريق بازل السويسري ومنتخب مصر بحفل زفافه في مسقط رأسه مركز بسيون بمحافظة الغربية.

وقرّر "صلاح" إقامة احتفالين لزفافه الأول في مركز بسيون وسط أهله وأقاربه وأصدقائه في احتفال أشبه بليلة الحنة.

فيما سيحتفل بعدها بساعات في دار الدفاع الجوي بالتجمع الخامس وسط حضور كوكبة من نجوم الرياضة.

ويقدم لكم موقع "صدى البلد" صور الاحتفال الأول لـ" صلاح" والذي أقيم وسط أهله واقاربه في مركز بسيون محافظة الغربية.






احتفل محمد صلاح نجم فريق بازل السويسري ومنتخب مصر بحفل زفافه في مسقط رأسه مركز بسيون بمحافظة الغربية.

وقرّر "صلاح" إقامة احتفالين لزفافه الأول في مركز بسيون وسط أهله وأقاربه وأصدقائه في احتفال أشبه بليلة الحنة.

فيما سيحتفل بعدها بساعات في دار الدفاع الجوي بالتجمع الخامس وسط حضور كوكبة من نجوم الرياضة.

ويقدم لكم موقع "صدى البلد" صور الاحتفال الأول لـ" صلاح" والذي أقيم وسط أهله واقاربه في مركز بسيون محافظة الغربية. - See more at: http://www.el-balad.com/752069#sthash.M7SvKE1g.dpuf

بالصور قطر تدخل موسوعة «غينيس» بأكبر علم في العالم



دخلت قطر أمس الأول موسوعة «غينيس» العالمية عندما حطّم أبناؤها الرقم القياسي لأكبر علم في العالم، وذلك بحضور ماركو فيرجاتي النائب الأول لمدير الموسوعة وطلال عمر مدير الشرق الأوسط، الى جانب حشد من الشخصيات الرسمية ووسائل الإعلام العربية والدولية، وجمهور ضخم جاء لمتابعة هذا الحدث في الحي الثقافي في «كتارا» في مساحة شاسعة وضع فيها العلم القطري الفائز الذي بلغت مساحته 101978 متراً مربعاً.




شاهد صورة نادرة للراحلة وردة وهى تلعب كرة القدم


 انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة للمطربة الراحلة وردة وهي تلعب كرة القدم في شبابها، لتثير عاصفة من التعليقات كان أبرزها أنها تأكيد على عشق الجزائرين لرياضة كرة القدم. وقال وائل حمدي في منتدى الفن العربي: ” الكرة في جينات الشعب الجزائري، وورده بهذه الصورة تقدم الدليل “. وأكد محمد شوقي على نفس المعنى، وقال: ” انا كمصري أعرف مدى عشق الجزائريين للكرة، وذلك من خلال المنافسات الكروية التي جمعت مصر مع الجزائر، ولكن لم أكن أعلم أنها وصلت لهذا الحد “ .

الأوســـــمة