السبت، 4 يناير 2014

مدير صحة البيئة بالأحساء: رضاعات الأطفال البلاستيكية مسرطنة


أكد مدير الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة الأحساء، الدكتور حسن بن إبراهيم الخرس، خطورة استخدام الأمهات للرضاعات البلاستيكية محذراً من أنها مادة خطرة ثبت أنها تسبب السرطان.

وقال الدكتور الخرس إن الرضاعات البلاستيكية تحتوي على مادة البيسفينول أ (Bisphenol A) المسببة للسرطان بالإضافة إلى ضعف المناعة لديهم وربما تسبب ظاهرة زيادة النشاط لدى الأطفال، داعياً الأمهات لاستبدالها بالرضاعات الزجاجية.

وأضاف أن هذه المادة يمكن أن تنتقل إلى شراب الحليب أو سواه إذا تعرضت للحرارة أثناء عمليات التعقيم، لافتاً إلى أنها تزداد خطورتها بازدياد تآكل الطبقة الداخلية للقارورة والتي تظهر على شكل غشاوة لسطح الرضاعة من الداخل.

ودعا الخرس الأمهات والآباء إلى استخدام الرضاعات الزجاجية بدلاً عن البلاستيكية، أو تلك المصنوعة من البولي إيثيلين الذي لا يحتوي على البيسفينول أ.

اجمل و أطرف رسوم الكاريكاتير حول المكياج

منال - صحيفة الجزيرة

 

شاهد أجمل و أطرف رسوم الكاريكاتير حول المكياج ..



فهد الخميسي - الاقتصادية
فهد الخميسي - الاقتصادية
ايمن - صحيفة الشرق
ايمن - صحيفة الشرق
 

بالصور مواطنون يعثرون على الفقع برفحاء




عثر مواطن وعائلته على نبتة الفقع "الكمأ" في البراري الواقعة شرقي محافظة رفحاء. 
 
وقال المواطن فلاح الشمري : "وردتني معلومات من أحد المقربين عن ظهور نبتة "الفقع" في المنطقة البرية الواقعة بين قريتي الخشيبي وأبو صور شرقي محافظة رفحا".
 
وأضاف: اصطحبت عائلتي عصر اليوم  للمكان المقصود وهناك انتشر الجميع للبحث عن "الفقع" وما هي إلا لحظات حتى بدأنا نعثر على المزيد منها نظراً لارتفاعها وبروزها بشكلٍ واضح، مؤكداً أنهم قاموا بحفرها واستخراجها من باطن الأرض،إلا أن الأجواء الماطرة وحلول الظلام منعهم من جمع كميات كبيرة منه.
 
وأردف: تفاوتت أحجام حبات "الفقع" التي عثرنا عليها ما بين الصغيرة والمتوسطة، وعلى ما يبدو أن تلك الأحجام توحي بظهور هذة النبتة خلال الأيام القليلة الماضية.
 


شاهد بالفيديو صقر جائع يطارد حمامة في سماء الكويت





في رحلة صيد برية رصد شاب كويتي لقطات مثيرة لصقر يطارد حمامة في سماء الكويت
ويبدو في الفيديو الذي تم تداوله بكثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الشاب وهو يشير إلى صقر "الشيهانة" وهو يلاحق الحمامة بأقصى سرعته ليتمكن من اصطيادها.


شاهد بالفيديو محلل رياضي ينام على الهواء مباشرة


غط محلل رياضي أمريكي في نومٍ عميق على الهواء مباشرة، وتعالت أصوات شخيره، أثناء بث تقرير عن فرق كرة القدم المحلية، والتي تستعد للمشاركة في مباريات بطولة الدوري الأمريكي الوشيكة.

ولاحظ زملاء وضيوف "مايك ديتكا" بالاستديو نومه، ما اضطر أحدهم إلى أن يفيقه لاستئناف العمل، لكن مدرب كرة القدم السابق، والبالغ من العمر 74 عاماً، استيقظ غير منتبه بما يكفي، غير أنه سرعان ما انخرط في العمل مجدداً.


شاهد الاحصائية بالصورة : 8.2 مليون عامل وافد بالمملكة.. 45 % منهم في قطاع التشييد والبناء

 

 كشف وزيرالعمل، المهندس عادل فقيه، أن أعداد العمالة الوافدة في سوق العمل وصلت الى حوالي 8.2 مليون عامل في مختلف الأنشطة الاقتصادية في المملكة، مشيراً إلى أن 45% منهم يعملون في قطاع البناء والنشييد بنحو 3.7 مليون عامل.
وأضاف فقيه بأن هذا قطاع البناء والتشييد، تم تغطية احتياجاته بشكل كامل، لافتاً إلى أن عدد التأشيرات الممنوحة لهذا القطاع، انخفض بمقدار يزيد عن 284 ألف تأشيرة، وأنه تمت نحو 1.2 مليون عملية نقل خدمة من الداخل لنفس القطاع.
وأكد أن الحملة التصحيحية قدمت تسهيلات كبيرة لجميع الجنسيات لتصحيح أوضاعهم دون تمييز مبيناً أن الحملة التصحيحية تصدت لقضية شائكة ذات عواقب إقتصادية واجتماعية وأمنية على المملكة، إلا أنها تحتاج لفترة كافية ليظهر أثرها، حسب قوله.
وفيمايلي إحصائيات العمالة الوافدة في قطاع التشييد والبناء (عدد العاملين والخدمات والتأشيرات)، بحسب وزارة العمل:

ملاحقة مقيم عربي اختلس رواتب موظفي الهلال الأحمر قبل 23 عام


شرعت هيئة الهلال الأحمر السعودي في ملاحقة مقيم عربي، اختلس رواتب موظفي مركز إسعاف خريص، قبل نحو 23 عاماً.

وجاء في التفاصيل، حسب البلاغ المقدم مؤخراً من الهيئة لمركز شرطة الصحافة، أن المتهم كان مكلفاً بالعمل مديراً لمركز إسعاف خريص بصفة مؤقتة، وعند استلامه مستحقات ومصاريف المركز البالغة 130 ألف ريال، تغيب عن العمل واختفى تماماً في 1412هـ، وذلك حسب "الوطن".

من جانبه، أفاد مركز شرطة الصحافة بالرياض، أنهم تلقوا خطاباً من هيئة التحقيق والادعاء العام، بشأن طلب إعداد ملف لاسترداد المتهم، والمتضمن إمداد الهيئة بالمستندات المطلوبة لملاحقة المتهم، وإبلاغ المدعي بالحق الخاص بالقرار الصادر من السلطات القضائية بالدولة التي يتبع لها المتهم.

بالصور رفض السكان اخلاء العمارة فاقتطعت الحكومة الجزء الخلفي منها


 في الصين  رفض سكان  هذه  العمارة  السكنية  اخلاء منازلهم  كما طلبت منهم السلطات في اقليم " غوانج زهانج "  لغرض  مرور شارع   في المنطقة  وكان سبب الرفض هو عدم  تلقي  التعويضات مقابل المنازل  التي ستدمر .. السلطات  لم تكترث  لرفض السكان  ولم  تقم  بهدم  العمارة  ولكنها  قامت باقتطاع  الجزء  الخلفي  الذي  يتعارض مع مرور الشارع

اقتطاع  العمارة  من الخلف  ادى  الى  فقدان البعض غرفة  او غرفتين من منازلهم  كما ادى  الى تخريب  شبكة المياه والكهرباء  ورغم ذلك  بقي السكان في منازلهم  في انتظار  بت المحكمة  بالقضية  التي رفعوها  ضد السلطات  التي قصت العمارة

السائقون  بدورهم  رفضوا استخدام الشارع خوفا من تساقط  اجزاء من العمارة  على سياراتهم اثناء المرور






بالصور قصة طريفة لرجل اعمال تنكر على هيئة متسول


 في  واحدة من  طرائف اعياد الميلاد الاخيرة  بحسب صحيفة "الديلي ميل "  قام  رجل اعمال  امريكي  من  ولاية  "ايوا"  بالتنكر على هيئة  متسول  ووقف على زاوية  شارع  تغطيه الثلوج .. الرجل  حصل على تبرعات من  50 شخصا  وقفوا  لمساعدته  وكان يعطي كل شخص من الذين ساعدوه  مغلف  اتضح فيما  بعد ان المغلف كان يحتوي على رسالة شكر  ومبلغ من المال  تراوح بين 10 دولارات الى مائة دولار كان وضعها في كل مغلف
وفي رسالة الشكر كان رجل الاعمال الذي يدعى "جوني رايت" يشكر الناس ويخبرهم عن حقيقته  وبانه  رجل اعمال غني  وبأنه سيقوم  باعطاء جميع المبالغ التي تبرعوا بها  الى  الى ملجا للمتشردين
وبالفعل  قام الرجل باعطاء المبلغ الذي حصل عليه الى رئيس  ملجا للمتسولين بعد ان اضاف عليه مبلغا من جيبه




بالصور جمال الطبيعة الخلابة بجزيرة أم الكتف في جازان


حوّل مصورون فوتوغرافيون، جزيرة "أم الكتف"، إلى ورشة عمل الأسبوع الماضي، حيث التقطوا مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي يعتزمون المشاركة بها في عدد من المعارض المحلية والدولية.
 

 












الأوســـــمة