الجمعة، 17 يناير 2014

بالفيديو فتى يبكي بحرقة في اليرموك نريد نأكل مؤثر جداً


بالفيديو مقطع مؤثر لفتى يبكي بحرقة في اليرموك نريد نأكل اريد ان أرى ابى .


بالفيديو لاعب تشيلسي لامبارد يقول العربي متصدر لاتكلمني


شاهد بالفيديو لاعب تشيلسي لامبارد يقول العربي متصدر لاتكلمني .

بالفيديو رجل يسقط من السقف ويلقي التحية على صديقه وكأن شيئاً لم يحدث



شاهد بالفيديو رجل يسقط من السقف ويلقي التحية على صديقه وكأن شيئاً لم يحدث

الشيخ الكلباني: دون مجاملة هؤلاء أفضل ثلاثة قراء للقرآن بالمملكة

 

اعتبر إمام الحرم المكي سابقاً إمام مسجد المحيسن بالرياض الشيخ عادل الكلباني أن الشيخ علي الحذيفي إمام المسجد النبوي أفضل قارئ للقرآن بالمملكة.

وأشار إلى أن الشيخ محمد أيوب ثم الشيخ إبراهيم الأخضر يليان الحذيفي كأفضل قراء المملكة – وفقا له.

جاء ذلك رداً على أحد متابعيه الذي سأله اليوم (الجمعة): "تكفى يا شيخ من أفضل قارئ في السعودية بدون مجاملة؟"، ليجيب الكلباني: "الشيخ علي الحذيفي.. الشيخ محمد أيوب.. الشيخ إبراهيم الأخضر".

بالصورة وزارة التجارة تستدعي سيارات لكزس RX موديل 2010

 

 اعلنت وزارة التجارة والصناعة عن استدعاء جميع سيارات "لكزس RX530" موديل 2010؛ لإضافة نظام التوقف الذكي (Breaking Override System).

وأوضحت الوزارة أن هذا الاستدعاء يأتي في إطار حملة إلزامية لإضافة هذا النظام، مشيرة إلى أن على مالكي هذه السيارات مراجعة الوكيل (شركة عبداللطيف جميل المحدودة).

وأشارت الوزارة إلى أن النظام ستتم برمجته من قبل الوكيل دون مقابل، ابتداء من يوم الأحد 18/  3 /1435هـ الموافق 19/  1 /2014م.


وزارة التجارة تستدعي سيارات لكزس RX موديل 2010 لإضافة نظام التوقف الذكي



أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن استدعاء جميع سيارات "لكزس RX530" موديل 2010؛ لإضافة نظام التوقف الذكي (Breaking Override System).

وأوضحت الوزارة أن هذا الاستدعاء يأتي في إطار حملة إلزامية لإضافة هذا النظام، مشيرة إلى أن على مالكي هذه السيارات مراجعة الوكيل (شركة عبداللطيف جميل المحدودة).

وأشارت الوزارة إلى أن النظام ستتم برمجته من قبل الوكيل دون مقابل، ابتداء من يوم الأحد 18/  3 /1435هـ الموافق 19/  1 /2014م.

بالصور إتلاف 200 ألف عبوة مياه زمزم من مستودع مخالف فى مكة


أتلفت وزارة التجارة والصناعة في مكة، نحو 200 ألف عبوة، من مياه زمزم، صادرتها من مستودعٍ مخالف، قامت بمداهمته اليوم، بمشاركة من الأمن العام وبلدية المسفلة.

وأوضحت الوزارة في موقعها الرسمي على الإنترنت، أنها قامت بإغلاق المستودع الذي كان مخصصاً لتخزين مياه زمزم وتسويقها على المحال التجارية، والتي تبيعها بدورها على المعتمرين وزوار بيت الله الحرام، واستدعت مالكه للتحقيق معه.

وأشارت إلى أن المستودع كان يعمل على تعبئة مياه زمزم في عبوات خاصة وبأحجام مختلفة، دون الحصول على الرخص النظامية، ودون اشراف صحي مناسب، ما اعتبرته مخالفاً للإجراءات المتبعة في بيع مياه زمزم، التي تسعي لضمان عدم استغلال اسمها في الترويج لسلع بشكل غير مشروع.



الزام الطالب حسن مانع نسبته 100% اعادة اختبار قياس لنتائجه القائقة بأبها


أكد طالب بإحدى مدارس منطقة عسير الثانوية على تفاجئه بحجب درجة اختبار القياس، بدعوى أن درجته الحالية فاقت درجة اختباره السابق.

وأبدى ولي أمر الطالب حسن محمد مانع استغرابه لتصرف المركز الوطني للقياس والتقويم مع ابنه وإلزامه بإعادة الاختبار، لأن نتيجة الاختبار الثاني فاق نتيجة الاختبار السابق، متسائلاً: "كيف يطالبون بالإعادة، وفرص الإعادة لم تُتح للطلاب إلا لتحسين درجاتهم السابقة؟".

ولفت إلى أن ابنه متميز في دراسته وحصل في الصف الثاني الثانوي على نسبة 100%، وفي اختبار الفصل الدراسي الأول لهذا العام حصل أيضاً على 100% ومن مدرسة حكومية، ما يعني أن الطالب كان مجتهداً في دراسته وليس فقط على مستوى اختبار القياس.

وطالب الوالد مسؤولي "قياس" بتثبيت درجة ابنه وألا يحرموه فرحته خاصة بعدما انعكس هذا الطلب على نفسيته، لافتاً إلى أن ابنه مصر على عدم مواصلة دراسته بعد هذا الطلب.

من جانبه، قال مدير مدرسة الطالب إن الإجراءات التي يمارسها "قياس" تأتي بعدما أمن أن إجراءاته لا محاسب لها ولا رادع.

باالفيديو عبور نيزك فوق سماء المملكة السعودية مساء الخميس



 عبر جسم سماوي أجواء المملكة مساء أمس (الخميس) عند الساعة الحادية عشرة مساءً .
ويرجح أن الجسم الغريب نيزك احترق خلال  اختراقه الغلاف الجوي.

وتمت مشاهدة النيزك ورصده من قبل عدد من المواطنين في المناطق الغربية من المملكة.

940 وحدة سكنية جاهزة للتوزيع بـ3 مناطق بدءاً من شوال المقبل

 

 قالت مصادر صحفية إن وزارة الإسكان حددت 4 مدن في 3 مناطق، لبدء توزيع وحداتها السكنية ابتداءً من شهر شوال المقبل، حيث تصدرت جازان قائمة الأعلى نصيباً من تلك المشاريع بـ410 وحدات سكنية موزعة على مشروعين تم إنجازهما 100%.
ووفقاً لـ "الوطن" نقلاً عن مصدر مطلع بالوزارة فإنه تم استكمال المشاريع والاستعداد لبدء توزيعها بعد نحو 7 أشهر، وتشمل: بريدة "381 وحدة"، وخيبر "149 وحدة"، وصبيا "261 وحدة"، وأبو حجر بمنطقة جازان "149 وحدة"، لافتاً إلى أن الـ4 مشاريع المنجزة ستكون صاحبة الأسبقية في عملية توزيع الوحدات السكنية على مستحقيها.
وكشف المصدر أن وزارة الإسكان قامت أمس بزيارة ميدانية لمشاريعها في منطقة جازان، للتأكد من جاهزية الوحدات السكنية، التي سيتم توزيعها بناءً على آلية الاستحقاق وبرنامج الدعم السكني.
وأوضح المصدر نفسه أن الوزارة وقفت على مشاريعها في أبوعريش وبيش وصامطة وصبيا وأبوحجر، مشيراً إلى أن الأراضي المخصصة للمدارس تم تسليمها لوزارة التربية والتعليم لبناء مقار المنشآت التعليمية.
يأتي ذلك بعد 10 أيام من تأكيد وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي، على أن موعد بدء توزيع الوحدات السكنية وإشعار المتقدمين بما تم تخصيصه من المنتجات السكنية المتوفرة في شهر شوال المقبل، حيث يخضع المتقدمون بعد 50 يوما لمعايير آلية الاستحقاق الخمسة، التي تنص على العدالة والشفافية والتوازن وتغطية كل مواطن لا يملك مسكنا واستمرار إيصال الدعم للأجيال القادمة.

الأوســـــمة