الثلاثاء، 1 يوليو 2014

بالفيديو شبيه الشيخ السديس ، محمد القرنى إمام مسجد الفاروق بسبت العليا

 

 أكد إمام جامع "الفاروق" بسبت العلايا الشيخ محمد بن مقبول القرني والملقب بـ "محمد السديس" - لشدة التشابه بينه وبين إمام الحرم المكي الشيخ السديس في الملامح والصوت – أنه رفض عروضا من داخل المملكة وخارجها لإمامة المصلين.

وقال : "وصلني عرض من بريطانيا لإمامة المصلين مرتين متتاليتين، إضافة لدولة قطر مرتين، والكويت ثلاث مرات، ومن الداخل وصلتني طلبات من محافظة الأحساء ومدينة الرياض، غير أني أرفض إلا العمل بجامع "الفاروق" لرعاية والدي المسنين ورداً لجميل أهالي محافظة بلقرن الذين وقفوا معي في العديد من المواقف".


وأوضح القرني أنه لا يتصنع محاكاة الشيخ السديس ولكنها منحة ربانية كما أنه بالفعل عجز عن أن تكون له شخصية مستقلة في قراءة القرآن فضلا عن إعجابه بصوت إمام الحرم، مضيفا أنه كان يضع تسجيلاً للقرآن بصوت السديس ويردد خلفه إبان دراسته الثانوية حتى طلب منه معلم القرآن إيجاد شخصية خاصة به في التلاوة، وأمره بالابتعاد عن تقليد صوت الشيخ السديس لمدة شهر، وبعد انتهاء مهلة الشيخ، طلب منه قراءة سورة الأنفال، فقرأ بنفس صوت السديس.


وعن بداياته مع الإمامة، أشار إلى أنه بدأ مع تلاوة القرآن وإمامة المصلين في مسجد قريته "آل روحان بلقرن" وهو بالصف الثاني المتوسط، حيث استمر لسنوات عدة في إمامة المصلين في قريته، إلى أن انتقل لمدينة بيشة حيث تَنَقّل بين ثلاثة جوامع، أَمَّ المصلين فيها، قبل أن ينتقل للمنطقة الشرقية بمدينة النعيرية، واستمر هناك أربعة أعوام، كانت هي بداية شُهرته خارج المنطقة الجنوبية حيث كان يتوافد على الجامع الذي يؤم فيه المصلين أناس كثيرون من خارج المدينة.


وذكر القرني عددا من المواقف الطريفة التي حدثت معه جراء تشابه ملامحه وصوته بالسديس، منها أن رجلين استوقفاه في "الكعكية" بمكة المكرمة بعد إمامته لمصلين هناك، وسألاه هل هو ابن الشيخ "السديس"، فأجاب بالنفي وأنه لا يعرف الشيخ السديس إلا من خلال التليفزيون، فاقتنع أحدهما وذهب، أما الآخر فأصر على أن يرى سيارته للتأكد بحكم أنه يرى سيارة الشيخ السديس دائماً.

استمرار البحث عن فتاة تعاني من الصرع مفقودة منذ اسبوعين

 

تواصل الجهات الأمنية في منطقة حائل، عمليات البحث والتحري للأسبوع الثاني على التوالي، على فتاة تعاني من مرض الصرع (الشحنات الكهربائية) يدخلها في الغيبوبة.

بالفيديو المبتعث السعودى الرشيدى بنقذ فتاة من الانتحار من أعلى كوبري بآيرلندا


تمكن مبتعث سعودي بمدينة لميريك الآيرلندية من إحباط محاولة فتاة الانتحار من أعلى أحد الكباري بالمدينة، بعدما أمسك بها قبل الإقدام على فعلتها.


الاعلان عن فتح باب التقديم على وظائف شاغرة بالخطوط السعودية

 

أعلنت شركة الخطوط السعودية، عن فتح باب القبول ببرنامج خدمات الركاب والمبيعات المنتهي بالتوظيف، وذلك ضمن خطتها لتدريب الكوادر الشبابية عبر برنامج تدريبي متكامل على مدار 15 شهراً، في صناعة النقل الجوي.

السحب من أجهزة الصراف الآلي بدون بطاقات قريباً بالسعودية

 

تطلق المصارف بالمملكة خلال الفترة المقبلة خدمة السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي بدون بطاقات الصراف، وتهدف الخدمة إلى مساعدة أصحاب البطاقات المفقودة أو الذين ينسونها في المنزل، حيث سيسمح لهم باستخدام بالسحب لعددٍ معين من المرات من صرافات البنوك المتعاملين معها.

الملك يأمر بتقديم نصف مليار دولار مساعدات إنسانية للشعب العراقي

 

صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية بأن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أمر بتقديم مبلغ وقدره (500) مليون دولار كمساعدة إنسانية للشعب العراقي الشقيق المتضرر من الأحداث المؤلمة، بمن فيهم النازحون بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية أو المذهبية أو العرقية.
 

الاهلي يطالب بتعديل مواعيد دوري عبداللطيف جميل للمحترفين

 

وجهت الأمانة العامة بالنادي الاهلي خطاباً رسمياً إلى الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم طرحت من خلاله بعض الاستفسارات حول الآلية المتبعة في وضع جدول مباريات النادي الأهلي في الدور الأول من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين .

قرار بتكليف الشيخ تركي الشليل رئيس لهيئة الرياض لمدة سنة

 

أصدر الرئيس العام الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الثلاثاء قراراً بتكليف الشيخ تركي بن عبدالله الشليل بالعمل رئيسًا لهيئة مدينة الرياض، إضافة لعمله كمتحدث رسمي باسم "الهيئة" لمدة سنة اعتبارًا من 24 رمضان 1435هـ.

بالصور الباعة الجائلون يخطفون زبائن سوق الخضار بالرياض

بالصور .. الباعة الجائلون يخطفون زبائن سوق الخضار بالرياض 

قام الباعة الجائلون والذين ينشطون وبشكل كبير وملحوظ في الشهر الكريم  بخطف العديد من زبائن سوق الخضار بالعاصمة "الرياض" خاصة وأن أسعارهم في متناول الجميع وبفوارق سعرية كبيرة عن أصحاب المحال والبسطات والذين يعمدون إلى مضاعفة الأسعار مستغلين زيادة الطلب على الخضراوات في شهر رمضان. 
 

بالصور تعرف على حياة بيل جيتس أغنى رجل في العالم مؤسس ميكروسوفت

وأطلقت شركة "مايكروسوفت" برنامج "ويندوز" عام 1985، وفي عام 1987 صار "بيل جيتس" ذو الـ31 عامًا مليارديرًا.

يعد "بيل جيتس" مؤسس "مايكروسوفت" (بالشراكة مع "بول آلان" ) أغنى شخص في العالم، إذ تبلغ ثروته حوالي 78.9 مليار دولار.

بالصور محسن الغامدى يتهم إدارة طرق الباحة بالإهمال بتنفيذ طريق نصبه -المسودة

مواطن يتهم "طرق الباحة" بالإهمال في تنفيذ طريق نصبه -المسودة 

اتهم مواطن من أهالي محافظة غامد الزناد بالباحة، إدارة الطرق بمنطقة الباحة، بالتهاون والإهمال في تنفيذ طريق مركز نصبه والمسودة، حيث قال إن إدارة الطرق بمنطقة الباحة نفذت عدة مشاريع في محافظة غامد الزناد، وتحديداً في نصبه وجبال المسودة، لكن شتان ما بين المشاريع التي نفذت في الأعوام الماضية والمشاريع الحالية رغم تصنيفها الموحد إلى طرق زراعية ومرورها بالأودية والشعاب.
 

مرور عنيزة يخلي سبيل قائد سيارة نايف المطيرى مجهول الهوية

مرور عنيزة يخلي سبيل قائد سيارة مجهول الهوية 

قامت إحدى دوريات مرور عنيزة بإيقاف سيارة لا تحمل أي إثبات، وكذلك قائدها ومرافقوه لا يوجد لديهم ما يثبت هوياتهم، وتم حجز السيارة وإخلاء سبيل السائق ومرافقيه.
 

بالأسماء جامعة طيبة تعيد ملفات 45 طالب للبريد السعودي

بالأسماء ..جامعة طيبة تعيد ملفات 45 طالباً للبريد السعودي  

أعادت جامعة طيبة ملفات 45 طالباً وطالبة إلى مكاتب البريد لعدم استكمال المستندات والشروط.
 

بالصورة فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة يحقق شهادة ملتزمون بالتميز

فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة يحقق شهادة "ملتزمون بالتميز" 

اجتاز فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة عمليات التدقيق لاستحقاق شهادة التأهيل(ملتزمون بالتميز C2E - Committed to Excellence) وفق معايير منظمة التميز المؤسسي الأوروبي EFQM كأول جهاز حكومي في المملكة يحقق تلك الشهادة.
 

الأوســـــمة