الثلاثاء، 1 يوليو 2014

بالصور الباعة الجائلون يخطفون زبائن سوق الخضار بالرياض

بالصور .. الباعة الجائلون يخطفون زبائن سوق الخضار بالرياض 

قام الباعة الجائلون والذين ينشطون وبشكل كبير وملحوظ في الشهر الكريم  بخطف العديد من زبائن سوق الخضار بالعاصمة "الرياض" خاصة وأن أسعارهم في متناول الجميع وبفوارق سعرية كبيرة عن أصحاب المحال والبسطات والذين يعمدون إلى مضاعفة الأسعار مستغلين زيادة الطلب على الخضراوات في شهر رمضان. 
 
و قد نجح الباعة "الجائلون" في جذب للكثير من المواطنين في العاصمة الرياض بسبب أسعارهم المخفضة والتي تفرق عن المحال في بعض الأحيان بنسب تصل إلى 50% .

تم رصد العديد من المركبات المتوقفة على قارعة الطرقات ممن يطلبون الرزق الحلال في الشهر الكريم حيث إنهم يجلبون بضاعتهم من سوق الجملة بالعزيزية أو من مزارعهم الخاصة ويرضون بالربح القليل والذي لايتجاوز الريالين أو الثلاثة ريالات في الصنف، حيث يوفر لهم هذا الربح البسيط احتياجاتهم اليومية على عكس أصحاب المحال الذين يتذرعون بالإيجارات والعمال وغيرها من الحجج .

كما يؤدي وجود الباعة الجائلين على الطرقات لتوفير الجهد والوقت على الزبائن بدلاً من التوجه لسوق الخضار خاصة مع الزحام الشديد الذي تشهده الطرقات خلال الشهر الكريم خاصة قبل موعد أذان المغرب .

وفي المقابل كبدت هذه الظاهرة أصحاب المحال خسائر مادية كبيرة، بسبب عدم إقبال الزبائن على سلعهم مرتفعة الثمن مقارنة بأسعار الباعة الجائلين .
 
 

بالصور .. الباعة الجائلون يخطفون زبائن سوق الخضار بالرياض

الأوســـــمة