الجمعة، 4 أبريل 2014

بالصور الاحتفال بتزويج 100 شاب وفتاة في ليلة عرس بنجران

بالصور .. الاحتفال بتزويج 100 شاب وفتاة في "ليلة عرس" بنجران 

في "ليلة عرس", برعاية وكيل إمارة منطقة نجران عبد الله بن دليم القحطاني, ودعم من إدارة أوقاف الشيخ صالح بن عبد العزيز الراجحي, وحضور عدد من العلماء والمشايخ والمسؤولين بالقطاعات الحكومية والخيرية, وتنظيم "مستودع المشعلية الخيري" احتشد أهل وذوو وأقارب وأصدقاء 100 شاب وفتاة في قاعة الاحتفالات بفندق "هوليداي إن" مساء أمس - الخميس - للاحتفال بزفاف العرسان الجدد, في "حفل الزواج الجماعي الخامس 1435"، الذي ينظمه "المستودع" سنوياً, بدعم من "إدارة أوقاف الشيخ صالح بن عبد العزيز الراجحي".

حضر الحفل من الرياض الأمين العام لإدارة أوقاف الشيخ صالح بن عبد العزيز الراجحي, عبد السلام الراجحي, والمشايخ: الدكتور عبد الله الشثري, والشيخ عبد الله بن محمد اليحيى, والشيخ عبد الله بن حامد آل مفلح, والدكتور عبد الله المطوع, ومن نجران عدد من القضاة وأعضاء هيئة التحقيق والادعاء وفرع الشؤون الإسلامية وطلاب العلم والدعاة, وبدأ الحفل بالقرآن الكريم للشيخ صالح بن سالم الهمامي, ثم ألقى مدير المستودع الخيري بالمشعلية الشيخ جبران بن يحيى التليدي، كلمة تناول فيها الاحتفالات بالزواج الجماعي للشباب والفتيات, وثمّن دعم ولاة الأمر والمسؤولين لها, والدور الذي تقوم به المؤسسات الخيرية, وقال إن الزواج استقرار للشاب والفتاة, ونواة للأسرة في المجتمع, وان توفير الدعم المادي والمعنوي أمر مهم جداً لمشروعات الزواج الجماعي, وأكد "التليدي" على العمل بروح الفريق الواحد لخدمة أبناء المجتمع, خصوصاً ممّن يعملون في الحقل الخيري.

 
 
 
 
 
 
 
 
 

بالصورة السعودى عبد المحسن مرغلانى يتأهل للنهائى بمسابقة تحدى الابداعات ببريطانيا


اجتاز الطالب السعودي "عبدالمحسن مرغلاني"، المبتعث في بريطانيا لدراسة الماجستير، المرحلة الأولى من مسابقة "تحدي الإبداعات الشبابية" Young Innovators Challenge، وحصل على مقعد في التصفيات النهائية وحضور ورشة عمل للحديث مع الخبراء في المشاريع الصغيرة والتمويل، كما اختير للمشاركة من قِبَل الأكاديمية الاسكوتلندية لريادة الأعمال Scottish Entrepreneurial Academy في برامجهم الشهرية.

والطالب "مرغلاني" هو مبتعث لدرجة الماجستير لدراسة الصيدلة السريرية من قِبَل مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة، ولديه شغف بتطوير مهنة الصيدلة وتثقيف المرضى.

ويساعد تطبيقه "دوائي لدائي" بالهواتف الذكية، المرضى على تذكيرهم بتناول أدويتهم، ويتميز بوجود مكتبة مرئية وكتابية للتثقيف الدوائي، وضبْط مواعيد المستشفى ومواعيد صرف الدواء، وإعادة صرف الدواء، والتواصل المباشر مع صيدلي متخصص، وإصدار إحصاءات عن مدى التزام المريض بتناول الأدوية، وإدخال التحاليل للمرض؛ علاوة على قدرته على عرض جميع ما ذُكر في أي وقت دون الحاجة بالاتصال بالإنترنت.


الوليد بن طلال فى تغريدة: أفلست مرتين ورهنت منزلي فاعملوا ولا تيأسوا

 

دعا الأمير الوليد بن طلال إلى العمل وعدم اليأس مهما كانت التحديات، قائلاً إنه مع ما حققه الآن من نجاح إلا أن البدايات لم تكن سهلة بالنسبة له.

وأوضح الوليد أنه أفلس في بداية مشواره العملي مرتين، أولاهما بعدما بدأ بمبلغ 30 ألف دولار منحها له والده الأمير طلال بن عبدالعزيز، ثم كانت الثانية بعدما خسر مبلغ 300 ألف دولار حصل عليها أيضا من والده، قبل أن يرفض والده مساعدته في المرة الثالثة، طالبا منه الاستفادة من منزله، الذي بالفعل رهنه لأحد البنوك وبدأ بثمنه وحقق نجاحه الحالي.

وقال الوليد عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر اليوم (الجمعة): "لا يأس مع الحياة. لم اخسر فقط بل افلست مرتين في بداياتي وبفضل الله تيسرت {وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون}"، مرفقا بتغريدته مقطعا مصورا للقاء تلفزيوني تناول خلاله هذا الجانب ردا على سؤال للإعلامي عبدالله المديفر.

شاهد حوار مع سيدة الأعمال خولة الحساوى ، كويتية معشوقة فريق النصر السعودى

 

خولة الحساوي سيدة أعمال كويتية وجدت في النصر عشقها وملاذها من بين كل الأندية لا سيما أندية بلدها الكويت، واختارت «العالمي» دون سواه ليمنحها ذلك الاختيار عضوية شرفه، وتكون إحدى من ينتمون للكيان الأصفر.
أكدت الشرفية خولة الحساوي أن نادي النصر في عينها أفضل من برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وأن رمز النصر كان له الدور الملهم في بدء وتوطيد علاقتها بالعالمي، مشيدة برسام النصر الجديد «كحيلان»، وأنه قدم كل شيء يستحق الاحترام.
ونوهت الحساوي إلى أن الدوري السعودي يعد الأقوى على مستوى الكرة الخليجية والعربية رافضة بشكل قاطع فكرة الحضور إلى أي مباراة أو تدريب للفريق الأصفر.
فى حوار مع السيدة خولة الحساوى تم توجيه بعض الاسئلة وهذه كانت اجاباتها :

• متى بدأت علاقتك بنادي النصر؟
•• أعشق النصر منذ سنوات منذ أيام الرمز الراحل سمو الأمير عبدالرحمن بن سعود، ولكن هذا الموسم مع عودة النصر لمنصات التتويج بعد غياب طويل تجدد الحب فتفاعلت بقوة معهم.
اتابع النصر من زمن وحريصة على متابعة مبارياته، حتى في سفري احرص على مشاهدتها وإن لم استطع مشاهدتها على الهواء مباشرة احرص على مشاهدتها مسجلة.
• كيف تعلقت بفريق غائب عن منصات التتويج لأعوام كثيرة؟
•• لا علاقة بين تعلق وغيابه عن البطولات فهذا عشق، والنصر فريق عريق، ويكفي كونه أول فريق تأهل للعالمية وشرفنا في البرازيل عندما قارع أقوى أندية العالم، وإن أخفق النصر فهو بلا شك لم ولن يسقط، وأرى أن الفريق زادت قوته الأعوام الأخيرة خصوصا بوجود الأمير فيصل بن تركي الذي أضفى على الفريق الشيء الكثير، مما جعله أكثر تنظيما، ولهذا السبب فالنصر شمس لن تغيب.
• حدثينا عن المتعة التي تجدينها في فريق النصر؟
•• لا أخفيك، فأنا استمتع بمشاهدة مباريات النصر أكثر من مشاهدة مباريات فريقي برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي فالـ90 دقيقة التي أشاهد فيها النصر كأنها 9 دقائق، أنا لا أرى لاعبين في الملعب لكن أرى انتحاريين في كرة القدم، وهذا هو اللعب الحقيقي.
على سبيل المثال القائد حسين عبدالغني وهو أكبر اللاعبين سنا لكن بأدائه ولعبة يبدو كأنه أصغر لاعب في الفريق، إضافة إلى أخلاقه الكبيرة، وهي مزايا من الصعب أن تجدها في أي لاعب، كذلك الأسطورة محمد نور، وقائد الهجوم محمد السهلاوي وغيرهم من اللاعبين.
• كيف ترين مستوى أجانب النصر؟
•• أنا قلت لك في بداية حديثي إن الفريق متكامل وكل لاعب مكمل للآخر بقيادة كحيلان النصر.
• قدمتي دعما لفريق النصر بنصف مليون ريال .. لماذا هذا الدعم؟
•• تعبير محبة، أنا دعمت الفريق مسبقا بتقديم تذاكر لدخول الجماهير، واعتبر نفسي عاشقة لهذا الكيان وهو أقل ما يقدم له.
جماهير المملكة والشعب السعودي شعب لديه روح عالية لا يمكن أن تجدها بأي إنسان في العالم، نظرتي الأولى كانت للجماهير وقدمت لهم تذاكر مجانية ووجدت تفاعلا قويا، وبعد فوز النصر ببطولة الدوري، كنت انتظر هذه الفرحة بفارغ الصبر فقدمت مبلغ نصف مليون للاعبين بواقع 15 ألف ريال للاعبين وهي مكافأة محبة للاعبين.
• كيف ترين مستوى الدوري السعودي ومن من الفرق السعودية يعجبك؟
•• دوري قوي جدا ومميز خليجا وعربيا وآسيويا، لوجود الاحتراف فيه وتهيئة الملاعب والدعم المادي القوي الذي يحظى به.
أما الفرق، فهنالك الاتحاد والهلال والشباب لكن يبقى النصر هو النصر.
• الكرة الخليجية لم يعد لها تواجد في المحافل الدولية .. ما السبب من وجهة نظرك؟
•• الأندية الخليجية تعاني من الاحتراف الحقيقي وقلة المادة وضعف المعسكرات، لكن أرى أن السعودية الأكثر حظوظا في ظل وجود الاحتراف والمادة.
• هل فكرت بزيارة لنادي النصر أو متابعة أي مباراة للفريق في الدوري أسوة بعضوات الكونجرس اللاتي حضرن مباراة النصر أمام الشباب؟
•• أنا تشرفت بمنحي عضوية شرف نادي النصر من قبل الأمير فيصل بن تركي، لكن آخر تفكيري أن احضر لأي ناد لأني احترم العادات والتقاليد السعودية.
أنا احترم قوانين المملكة في مثل هذه الأمور ولن أفعلها مهما كان.
• حتى لو كان معسكرا خارجيا للفريق؟
•• أبدا لن احضر، حتى وأنا في الكويت لا احضر المباريات في الملاعب.
• أسرتك هل تشجع فريق النصر ؟
•• أكثر شخصين نصراويين أنا وأخي فواز الحساوي فقط، أما البقية اهتماماتهم بالكرة قليلة، أنا وأخي كذلك محبين لنادي القادسية الكويتي ونادي نوتنغهام فورست الذي يملكه شقيقي فواز.
• رسالتك لهؤلاء :
•• الأمير فيصل بن تركي .. اتمنى له طول العمر والعافية وأنا سعيدة بطلبه التمديد لأربع سنوات قادمة لأنه بكل تأكيد الرجل المناسب في المكان المناسب، واعتبره وجه الخير فالبطولات حضرت بمقبل هذا الرجل، فهو شخص منظم وعملي ومهني، وسوف ترون النصر قادما ولن يكون له منافس بإذن الله.
•• لاعبو النصر .. اتمنى أن يستمروا بنفس الروح الرياضية وأخلاقهم العالية ويواصلون التدريبات والمستويات المبهرة.
•• جماهير الشمس .. اعتبرهم إخوتي وعزوتي، ويجب عليهم أن يواصلوا دعم فريقهم، وأن يكونوا خلفه في جميع الأحوال.

مجلس الشورى يناقش إعادة عمل المعلمات بضوابط الإقامة للحد من التنقل

 

يعتزم مجلس الشورى إقرار 3 توصيات في جلسته المنعقدة يوم الاثنين المقبل وهي إعادة العمل بضوابط الإقامة عند تعيين المعلمات للحد من التنقل اليومي لمقر العمل وما يترتب على ذلك من مخاطر، ومعالجة وضع المعلمين والمعلمات الحاصلين على درجة الدكتوراه وظيفياً من خلال تنسيق الوزارة مع الجهات ذات العلاقة.

وتأتي هذه التوصيات بناءً على ما تضمنه التقرير السنوي لوزارة التربية والتعليم وناقشه المجلس لمدة استمرت لنحو أربعة أشهر، إثر مطالبة اللجنة التعليمية بإقرار هذه التوصيات.

فيما شددت توصية ثالثة للجنة التعليمية على تضمين تقارير وزارة التربية معلومات تفصيلية عن المتحقق في مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام "تطوير" وكذلك برامج ومشروعات الوزارة التطويرية الأخرى، على أن يتم تحليل وتفسير النتائج المتحققة في ضوء المستهدف وإدراج مقارنات توضح تطور مستوى الأداء بالنسبة للأعوام السابقة وفقاً لمؤشرات الأداء العالمية.

بدء المقابلات الشخصية على 770 وظيفة بالقطاع الخاص الأحد المقبل

 

أعلنت نحو 19 شركة بالقطاع الخاص، عن طرحها 772 وظيفة للشباب السعودي من الجنسين في عدد من المجالات والتخصصات، منها 654 وظيفة للشباب و118 للشابات، وستكون المقابلات في الفترة من يوم الأحد المقبل 6 إبريل حتى يوم الخميس 10 إبريل وذلك بالتنسيق مع مركز التوظيف بغرفة الرياض.

وتضمنت الوظائف المعلن عنها، فرصاً للحاصلين على الابتدائية وما فوقها، فيما اشترطت وظائف أخرى أن يكون المتقدمين من الحاصلين على المتوسطة وما فوقها أو الثانوية وما فوقها.

وتشمل الوظائف المعلن عنها، مساعد إداري ذوي احتياجات خاصة، خدمة عملاء، أمين صندوق، مدخل بيانات، مراقب مستودع، حارس أمن، موظفي استقبال، سكرتير، مراقب دوام، مدقق قانوني، معقب، مبرمج حاسب، مندوب، إداري، بائعين، مصففي أرفف، سائقي حافلات مدارس، فنيين محركات ديزل، أخصائي شؤون موظفين، ميكانيكا إنتاج، مساعد فني، مشرف فرع، أخصائي رواتب، مبرمج، سكرتير تنفيذي محاسبين، خدمة عملاء، خدمات ضيافة، ومراقب صحي.

الاعلان عن رفع الحظر المؤقت على إستيراد اللحوم من السودان


اعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء عن رفع الحظر المؤقت على استيراد اللحوم المبردة والمجمدة من السودان بعد تأكد خلوها من أمراض حمى الوادي المتصدع والطاعون البقري.

وجاء رفع الحظر بناء على تقارير المنظمة العالمية للصحة الحيوانية "OIE"، وتقرير الفريق الفني الذي زار السودان، والذى أوصى برفع الحظر المؤقت المفروض على استيراد لحوم الفصيلة البقرية والضأن والماعز المبردة والمجمدة ومنتجاتها، .

يذكر أن واردات اللحوم السودانية تقدر بنحو أربعة ملايين رأس، إلى جانب آلاف الأطنان من اللحوم المذبوحة، كما يعد السودان من أكبر الدول العربية التي تمتلك رصيدا وافراً من الثروة الحيوانية والذي يقدر بنحو 140 مليون رأس.

الموافقة على إعادة تقييم بعض المؤهلات لتكون متساوية مع الدرجات العلمية





 أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالله اليوم الخميس قرارا بالموافقة على قرار مجلس الخدمة المدنية القاضي بأن تقوم الوزارة بإعادة تقييم بعض المؤهلات العلمية والنظرية لتكون متساوية من حيث المرتبة مع ما يماثلها من الدرجات العلمية، على ان لايؤثر ذلك على المزايا الوظيفية لمن هم على رأس العمل.


ووفقاً لوزير الخدمة المدنية وعضو مجلس الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك، فإن الوزارة سوف تعمل على تنفيذ هذا القرار من خلال مراجعة المؤهلات والدبلومات دون الجامعية واعادة تقييمها وتحديد مستويات الدخول لها بما يناسب مجالات العمل المناسبة لها، والمعارف والقدرات والمهارات التي تكسبها لحامليها حسب دليل تصنيف الوظائف.

وأوضح البراك أن هذا القرار يأتي بهدف فتح مجالات وظيفية وفرص لحاملي تلك المؤهلات، معرباً بهذه المناسبة عن الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين على اهتمامه بكل ما من شأنه تطوير وتحديث انظمة الخدمة المدنية.

عياد البلوى يزوج إبنته بمهر ريال واحد للتشجيع لتخفيض المهور بتبوك

 

عقد مواطن بمحافظة الوجه التابعة لمنطقة تبوك، قران ابنته بمهر قدره ريال واحد فقط، مؤكداً أنه أراد من وراء ذلك حض أولياء الأمور على خفض المهور وتيسير زواج بناتهم كما أمرنا الدين الحنيف.

وقال المواطن عياد البلوي، أنه هو من حدد المهر لابنته بريال واحد، لعلمه بتكاليف الزواج المرتفعة في الوقت الراهن، ومعاناة الشباب من غلاء المهور، مرتئياً أن استقرار الأسرة يبدأ بتخفيض التكاليف وعدم تحميل الشباب فوق طاقاتهم.

وأضاف بأن تكاليف الزواج العالية تحمل الشباب ديوناً فوق طاقتهم مما ينعكس سلباً على مستقبل حياتهم الزوجية واستقرارها، الأمر الذي يصل في بعض الأحيان، إلى الطلاق، مؤكداً أن المال ليس هو الأساس، وإنما التقوى والصلاح.
وأشار إلى أنه وثق المهر في عقد الزواج بالمحكمة، وسيتم زفاف العروسين نهاية هذا الشهر في حفل بسيط لا تكاليف فيه ولا مبالغة.

بالفيديو تحطم سيارة لامبورجينى بنصف مليون دولار فى حادث بلندن


تحوَّلت سيارة "لامبورجيني إفنتادور" يبلغ ثمنها نصف مليون دولار، إلى حطام، بعد اصطدام ثلاث سيارات في منطقة "كينجستون بريدج" وسط لندن.

وقالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، إن السيارة اللامبورجيني السوداء والتي تصل سرعتها إلى 346 كيلومتراً في الساعة، قد شوهدت، وتم تصويرها من قبل وهي تسير بسرعة في شوارع لندن، ويندفع اللهب من مخرج العادم.

وتضيف الصحيفة: أما أمس فقد تغيَّر حال السيارة، بعدما عانت إصابات شديدة بجانبي مقدمتها، وتحوَّلت إلى حطام تناثر بعض أجزائها على الطريق، حدث ذلك حين وقعت السيارة بين "بي إم دابليو" و"مازدا 5" في حادث تصادم ثلاثي بطريق "سالون" وسط لندن. 

أمير الرياض: الانتهاء من مترو الرياض خلال 48 شهر وعلى الأهالي التحمل





 طالب الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، رئيس اللجنة العليا المشرفة على تنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام (القطار والحافلات)، أهالي الرياض بأن يتحملوا التأخر في الحركة المرورية أثناء تنفيذ المشروع.


وقال الأمير خالد خلال تدشينه، أعمال الحفر الميدانية في عددٍ من مواقع العمل بمشروع "مترو الرياض"، إن الحركة المرورية أخذت بعين الاعتبار أثناء مراحل التنفيذ، مؤكداً أن المشروع سينتهي في 48 شهرا.

ويصل طول "مترو الرياض" إلى 176 كيلو متراً ويتضمن 85 محطة فيما تتكامل مع مشروع قطار الرياض شبكة حافلات تضم 24 مساراً بطول إجمالي 1083 كلم شاملة 776 محطة، ومن المقرر الإنتهاء من المشروع خلال 4 سنوات يتلوها 4 أشهر إختبارات تشغيل.

هيئة الحياة الفطرية تؤكد: فقع المناطق الشمالية خالى من اليورانيوم المشع

 

أكَّد رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية، الأمير بندر بن سعود بن محمد، أن نتائح الفحوصات الإشعاعية لعينات "الفقع" التي تم جمعها من المناطق الشمالية (حفر الباطن وعرعر ورفحاء)، أثبتت خلوها من "اليورانيوم".

وطمأن الأمير بندر، المواطنين بتلك المناطق بأن "الفقع" بالمنطقة ليست له أي أضرارٍ على صحتهم، خلافاً لما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من تساؤلات حول حجم الفقع وتخوف الأهالي من تلوثه باليورانيوم، .

وقال إن الفحوصات التي أجريت على عينات الفقع، تمت في معامل الهيئة العامة للغذاء والدواء باستخدام جهاز كاشف اليورانيوم.

ماجد عبدالله يتهم وينتقد المدرب كارينيو ويحذر من إستمراره مع النصر

 

تتصاعد شعبية الأوروغوياني دانيال كارينيو، مدرب نادي النصر، في مدرجات فريقه، بعد أن حقق الثنائية مع الفريق هذا الموسم، وتنادي أصوات كثيرة بتجديد عقد المدرب للعام الثالث على التوالي، فيما انتقد ماجد عبدالله، قائد فريق النصر السعودي السابق، إدارة النادي بتدخلاتها في عمل المدرب الأوروغوياني دانيال كارينو، إذ يرى أسطورة كرة القدم السعودية أن ثمة مَنْ يحرك مدرب الفريق خلف الستار دون أن يُدلي بأسماء.

وقال ماجد : "المدرب مغلوب على أمره، وهناك من يحركه كيفما يشاء، هو غير مستقل وتوجد أدوات تحركه، وليس كارينيو شخصياً من يسيّر الفريق، لن أحدد الشخص المتهم بعينه، وأنا أقول ذلك بشكل مُبهم دون تحديد شخص ما".
فيما رفض ماجد تحديد أن يكون رئيس النادي أو أحد مسؤولي الفريق مسؤول عما حدث.

واعترف المهاجم الأسمر بأن قضية إبعاد المدافع خالد الغامدي، إحدى مشاكل التدخلات الإدارية في الفريق العاصمي، بيد أن تلك المؤثرات لم تحدّ من تميّز كارينيو في إعداد اللاعبين نفسياً، حيث قال: "خالد الغامدي أحد ضحايا التدخلات، ومدرب الفريق كارينيو مسؤول عن ذلك، بالرغم من تميزه في إعداد اللاعبين نفسياً، ولكن إذا استمر الأوروغوياني في تدريب الفريق، لن يسير النصر بشكل جيد".

وتحفظ ماجد عبدالله على استمرار قائد الفريق حسين عبدالغني، إذ أكد أنه يتحفظ على استمرار حسين في صفوف النصر، وأشار إلى حديث لاحق بشأن صاحب الـ37 عاماً، فيما يرغب الأسطورة في معرفة التفاصيل الفنية والإدارية المتعلقة بلاعب الوسط محمد نور، حتى يجزم بمدى فائدته من عدمها الموسم المقبل.

وشدّد الهداف التاريخي لمسابقة الدوري السعودي بـ180 هدفاً على مفهوم العدالة الإدارية التي تفتقدها الأندية السعودية، وشرح درساً عن كيفية الوصول إلى منصات التتويج، موضحاً أن "الفريق الذي يريد المنافسة على البطولة يجب أن تتوافر فيه عدة عناصر على غرار مدرب كفؤ يجيد إدارة اللاعبين، فيما يعمل الجهازان الإداري والفني بطريقة متناسقة، ولا يتم تطبيق عقوبة مغلظة على لاعب وتخفيفها على آخر".

وقال المهاجم الملقب بـ"الجلاد"، إن النصراويين يعتمدون كلياً على ركيزة شابة تملك مستوى فنياً عالياً، ممثلة في شايع شراحيلي وإبراهيم غالب وعبدالله العنزي وعمر هوساوي ومحمد السهلاوي، وتساءل ماجد حول ما إذا كان الشبان سينامون ويأكلون بشكل جيد، أو يقضون إجازاتهم بلا سهر الذي سيؤدي بهم إلى هبوط في المستوى بلا شك.

بالصور أمير الرياض بن بندر يطلق أعمال الحفر بمشروع مترو الرياض


انطلقت امس الخميس، أعمال الحفر الميدانية في عددٍ من مواقع العمل بمشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بمدينة الرياض، وذلك بحضور أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر الذي أعطى إشارة البدء في أعمال الحفر.

وأطلق الأمير خالد بنفسه اليوم، أعمال الحفر بالموقع المخصص لمحطة العليا الرئيسية، حيث خُصص لها أرض تزيد مساحتها عن 28 ألف متر مربع، وسيتم تنفيذها عبر ائتلاف باكس.

وأشرف أمير الرياض على أعمال الحفر بالموقع المخصص لمحطة القطار التي ستقام بجوار الصالة رقم 5 بمطار الملك خالد الدولي، كما أشرف على انطلاق أعمال الحفر في مركز التحكم والتشغيل لنظام النقل العام والذي سيقام على أرض مساحتها 60 ألف م2.
كما أعطى أمير الرياض إشارة البدء لانطلاق أعمال الحفر في مركز المبيت والصيانة على خط المسار الثالث للقطار، والذي سيقام في نهاية مسار طريق المدينة، على مساحة 225 ألف م٢، وينفذه (ائتلاف الرياض-نيوموبيلتي).

 
 

شاهد صورة نادرة تجمع محمد بن زايد ومحمد بن راشد فى مطعم بأبو ظبى


تداول مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي صورة تجمع نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وجمعت الصورة الشيخين: محمد بن راشد و محمد بن زايد، وهما يرتادان أحد المطاعم في إمارة أبو ظبي.

وأبدى مرتادو "تويتر" و "أنستغرام" إعجابهم بتواضع الشيخين، مشيرين إلى الجماهيرية العريضة التي يتمتعان بها داخل الإمارات وخارجها.


الأوســـــمة