الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013

بالصورة ولي العهد سلمان يقبل رأس خادم الحرمين عرفانا وتقديرا لقيادته الحكيمة


تبادل مغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة لولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز وهو يقبل رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله، تقديرا وعرفانا بدوره في القيام بأعباء الوطن والرقي به وقيادته بحكمة.

وشارك المغردون المتناقلون للصورة بالتعليق عليها، حيث أجمع أكثرهم على فخرهم وإعجابهم بما يبذلانه من جهود، فيما دعا لهما آخرون بالتوفيق والسداد وأن يعز الله بهما الإسلام.

العساف: أنا متفائل وعدم لمس المواطنين لأرقام الميزانية سببه أن كثيراً من المشاريع تحت التنفيذ


أكد وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف على تفاؤله في ظل ما يتم اتخاذه من قرارات واعتمادات، قائلاً إن النمو الاقتصادي ممتاز ومستقبل الاقتصاد السعودي واعد.
وكشف خلال استضافته بالقناة الأولى مساء أمس (الاثنين) للحديث عن الميزانية أنه صدرت موافقة خادم الحرمين على تخصيص جزء من فائض ميزانية 2013 لدعم بعض البرامج التنموية والخدمية، لافتا إلى أنه تم اعتماد 24 ملياراً لتمويل مشاريع طرق محورية استراتيجية، منها طريق تبوك- المدينة، وطريق ينبع- الجبيل، وطريق جدة- جازان السريع، وطريق حيوي مرادف لجازان- عسير.
وأضاف أنه تم اعتماد 10 مليارات لبنك التسليف للطلب المتزايد على التمويل من البنك، واعتماد 20 ملياراً لصندوق الاستثمارات العامة لتعزيز مشاريع سكك الحديد، مشيرا إلى أن الجزء المتبقي من الفائض سيضاف لاحتياطي الدولة.
وذكر أنه في السنوات الأخيرة بدأ التركيز في الميزانيات على مشاريع تصريف السيول والحفاظ على المدن من الأودية، فرُصد لها في الميزانية الحالية مبلغ ممتاز، متأسفا لكون خزانة الدولة تحملت خسائر جراء أخطاء سابقة فيما يخص السيول.
وعن سبب عدم لمس المواطنين لما يعلن من أرقام كبيرة في الميزانية، أوضح أن هناك مشاريع تحت التنفيذ تكلفتها تريليونا ريال، مضيفاً أن الاحتياطي العام يبلغ نحو 1600 مليار، ويتم استثماره عبر محافظ وبطرقٍ مدروسة دون مخاطرة، فيما جزء منه لا تستطيع الدولة استثماره على المدى الطويل لإمكانية الصرف منه.

خالد السليمان عن سامي الجابر:من يشكك في أن ماجد هو أسطورة الكرة السعودية لا يفهم شيئاً


قال الكاتب السعودي  خالد السليمان إن من يشكك في كون اللاعب ماجد عبدالله يعد أسطورة الكرة السعودية بلا منازع هو إنسان لا يفهم شيئاً في الكرة.

جاء ذلك تعليقاً من السليمان على مقطع مصور للاعب الدولي السابق سامي الجابر أفاد خلاله بأن أساطير الكرة كثيرون، فالاتحاديون يرون نور هو أسطورة الكرة والنصراويون يرونه ماجد والهلاليون يقولون سامي الجابر هو أسطورة الكرة فيما يرى الاهلاويون انه خالد مسعد.

وقال السليمان خلال استضافته مساء اليوم (الثلاثاء) ببرنامج "يا هلا" على قناة روتانا خليجية: "أحب سامي الجابر لأنه لاعب مثقف وذكي، ولكن أي أحد يشكك في أن ماجد عبدالله هو الأسطورة لا يفهم في الكرة".

ولفت إلى أن الرياضة السعودية تعاني من فئات ثلاث وهم: الأمراء المتعطلون والإعلاميون المتعصبون والإداريون غير المحترفين، مشيراً إلى أنه في الوقت الذي خسرنا الأمير عبدالرحمن بن مساعد كشاعر فإننا لم نكسبه كرياضي.

صرف زيادة مكافآت مرافقي المبتعثين الشهر الجاري بأثر رجعي


كشفت مصادر صحفية عن بدء صرف الزيادة التي أقرها مجلس الوزراء مؤخراً في المخصصات المالية للمرافقين من غير الزوج لأبناء المبتعثين والمبتعثات في جميع دول الابتعاث، بدءاً من مكافأة شهر صفر الجاري.
وأضافت المصادر، وفقاً لـ "عكاظ"، بأنه سيتم احتساب الفروقات بأثر رجعي اعتباراً من تاريخ قرار مجلس الوزراء الصادر بهذا الشأن في 14/5/1434هـ، وسيتم إيداعها في وقت لاحق في حسابات المستفيدين مباشرة.
وكانت وزارة التعليم العالي قد أصدرت تعميماً للملحقيات الثقافية، أكدت فيه على أنه سيتم احتساب مخصص المرافق المحرم (غير الزوج) بداية من مكافأة شهر صفر 1435هـ، ليصبح مبلغه مساويا لنفس المبلغ الذي يستلمه الزوج المرافق حالياً.

بالفيديو مواطن يدعو للصلاة بالمسجد بوضع مبالغ فئة 500 ريال أمام المصلين



تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يبرز مبالغ نقدية من فئة الـ 500 ريال وضعت بالتنسيق في مواضع صلاة كل مصل بعدد من الصفوف وعند موضع الإمام داخل أحد المساجد دون أن يكون هناك مصلون.



وطالب معد الفيديو متابعيه باللحاق بالصلاة في المسجد حتى يحصلوا هذه المبالغ، فيما يبدو أنها وسيلة للحث على الصلاة بالمسجد.

من جانبهم، استنكر كثير من المعلقين على المقطع هذه الطريقة في الدعوة للصلاة، مشيرين إلى أن هذه الدعوة تحمل في طياتها كذباً، فضلاً عن أن المسلم لا يصلي من أجل المال ويشترط لقبول صلاته إخلاص النية.

الأوســـــمة