الاثنين، 1 سبتمبر 2014

إغلاق مجمع تعليمي بحى البوادى قبل يوم من بدء الدراسة بجدة

 

أغلق مالك مجمع تعليمي بمراحله الثلاث، الابتدائية والمتوسطة والثانوية، بحي البوادي في مدينة جدة، مجمعه بسبب "الخسارة" التي تعرض لها، وذلك قبل يوم واحد من بدء الدراسة أول أمس السبت، الأمر الذي أحدث ربكة لدى أولياء أمور الطلاب والطاقم الإداري والتعليمي، نتيجة لهذا القرار المفاجئ.

وزارة الحج تحدد 4 شروط للتسجيل والحجز في حملات الحج منخفض التكلفة

 

كشف المدير العام لإدارة حجاج الداخل بوزارة الحج فايز البركاتي، أن وزارته استعدت لاستقبال الراغبين في التسجيل والحجز في حملات الحج منخفض التكلفة، الذي يبدأ اليوم الإثنين، وستكون هناك متابعة للتأكد من سهولة إكمال التسجيل.

مبارك العصيمي أعفى من منصبه بسبب تصريح خاطئ بقرار وزير التربية

 

ذكرت صحيفة أن وزير التربية الأمير خالد الفيصل، وجّه بإعفاء مبارك العصيمي من منصبه كمتحدث إعلامي للوزارة، الذي تم تعيينه فيه قبل نحو 9 أشهر.

الصندوق العقاري يمهل من لم يتسلموا قروضهم مدة عام

 

نقلت صحيفة عن مصادر لها، أن صندوق التنمية العقارية قرر منح مهلة عام لمن صدرت بحقهم موافقات ولم يتقدموا لتسلمها، وتبدأ المهلة من تاريخ آخر دفعة صدرت لهم الموافقة بها.

بالصورة محكمة تستعين بعمال نظافة وحراس لفرز المعاملات بمكة والعدل تحقق

 

أكد مسؤول بوزارة العدل، على بدء التحقيق اعتباراً من اليوم الإثنين، في تغيب موظفي إحدى المحاكم بمكة المكرمة، والتحقيق في تأخر بعضهم، حتى الساعة 11 من صباح أمس الأحد، بالتزامن مع أول دوام للمدارس.

الإسكان توضح أسباب استبعاد بعض المتقدمين و​تقول: ​البعض ​فهمها خطأ

 

نقلا عن وكيل وزارة الإسكان المهندس عبدالناصر عسيري، قوله إن البعض فهم أسباب استبعاد بعض المتقدمين للدعم السكني خطأً، مبيناً أنه تم استبعاد متقدمين لامتلاكهم عدادات كهرباء مسجلة بأسمائهم حسب بيانات شركة الكهرباء، لأن امتلاك عداد يدل على امتلاكهم مساكن.

إعتماد 512 معلم للعمل بلتعليم الكبار بالرياض

بالأسماء .. اعتماد 512 معلماً لتعليم الكبار بالرياض 

اعتمد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلف محمد بن عبدالله المرشد؛ أسماءَ المعلمين المرشَّحين للعمل في تعليم الكبار والقسم الليلي في المرحلتين المتوسطة والثانوية، وعددهم 512 معلماً بعد إجراء عملية الفرز والمفاضلة لمجموع المتقدمين على الإدارة العامة لتعليم الكبار .
 

بالصور هطول أمطار على وادى أحليل و دفاق جنوب شرق مكة

بالصور.. هطول أمطار على جنوب شرق مكة 

هطلت امس الاحد أمطار غزيرة على وادي أحليل ووادي دفاق، على مسافة 45 كلم جنوب شرق مكة المكرمة.

بالصورة جمعية يلملم الخيرية تتكفَّل بسكن وعلاج شاب سعودي مُعاق

"يلملم الخيرية" تتكفَّل بسكن وعلاج شاب سعودي مُعاق 

تكفَّلت جمعية البر الخيرية بمركز يلملم، 110 كلم شمال محافظة الليث؛ بعلاج شاب سعودي في العقد الرابع من العمر، بعد أن تعرَّض لحادث مروري قبل عدة أشهر نتج عنه إصابته بشلل نصفي؛ حيث استأجرت غرفة مجهزة بجميع ما يحتاج إليه الشاب لتكون سكناً له بمكة المكرمة، وتكفَّلت بعلاجه بقيمة 5500 ريال شهرياً. 
 

بالصورة الشاب عامر آل مطرة اختفى في ظروف غامضة بالرفاقية بالأفلاج

"عامر" اختفى في ظروف غامضة بـ"رفاقية" الأفلاج 

 خرج الشاب عامر بن عويج بن علي آل مطرة (25 عاماً)، الذي يسكن مع عائلته بقرية الرفاقية جنوب محافظة الأفلاج، صباح يوم الأربعاء الماضي، ولم يعد حتى إعداد هذا التقرير، تاركاً أسرته تعيش هماً وقلقاً من جراء هذا الاختفاء الذي لا يعرفون له سبباً.
 

جامعة شقراء تتراجع عن فرض رسوم مالية على التجسير والموازي

جامعة شقراء تتراجع عن فرض رسوم مالية على "التجسير والموازي" 

تراجعت جامعة شقراء اليوم الأحد عن قرار فرض الرسوم المالية لبرنامجي " التجسير، والموازي " التابعين لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر معتذرةً عن قرارها السابق والذي بررته بسوء الفهم.

شاهد أسماء المعلمين المرشحين للعمل بمدارس بتعليم الكبار بينبع

"سبق" تنشر أسماء المعلمين المرشحين للعمل بـ"تعليم الكبار" بينبع 

اعتمد مدير إدارة التربية التعليم بمحافظة ينبع، الدكتور معجب الزهراني، أسماء المعلمين المرشحين للعمل في مدارس تعليم الكبار للعام الدراسي 35 / 1436هـ.
 

وظائف أكاديمية شاغرة في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بضرماء

وظائف أكاديمية شاغرة في "العلوم والدراسات الإنسانية" بضرماء 

أعلنت جامعة شقراء عن توفر وظائف أكاديمية شاغرة بمسمى محاضرة أو أستاذ مساعد في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بضرماء وذلك في تخصصي الحاسب الآلي والفيزياء، وترغب الجامعة في شغلها عن طريق التعاقد بالتعاون مع مواطنات سعوديات.
 

الأوســـــمة