الأحد، 19 يناير 2014

بالفيديو فضيحة مراسل لم ينتبه إنه على الهواء و يقول قولهم يزودو الناس ورايا شوية

 


بالفيديو: فضيحة مراسل مصرى لم ينتبه إنه على الهواء و يقول للمصور قولهم يزودو الناس ورايا شوية .


إقرار قانون الخدمة العسكرية إلزامياً للشباب واختيارياً للإناث بالامارات

 

وافق مجلس الوزراء الإماراتي اليوم (الأحد) على مشروع القانون الاتحادي بشأن الخدمة الوطنية والاحتياطية، تمهيداً لعرضه على المجلس الوطني الاتحادي لمناقشته.
وأوضح مشروع القانون وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية، أن الخدمة الوطنية ستكون إلزامية على كل مواطن إماراتي من الذكور، فيما يكون التحاق الإناث بهذه الخدمة اختيارياً، على أن يكون المنتسب للخدمة ممن أنهى مرحلة الثانوية العامة أو أتم الـ 18 من عمره وألا يتجاوز عمره 30 عاماً.
وأشار إلى أن مدة الخدمة ستكون سنتين للحاصلين على مؤهل أقل من الثانوية العامة، وتسعة أشهر للحاصلين على شهادة الثانوية العامة فأعلى، ملزماً كل مواطن أتم 18 عاماً أو أنهى الثانوية العامة ولم يتجاوز عمره 30 عاما - من تاريخ العمل بهذا القانون - بالتقدم إلى الجهات المختصة لتحديد موقفه من التجنيد طبقاً لأحكام القانون.
ولفت إلى أن الخدمة الوطنية ستشتمل على فترات تدريبية وتمارين عسكرية وأمنية للمجند في إحدى وحدات القوات المسلحة.
ونصت أحكام القانون على السماح للمواطنين العاملين في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص - ممن تنطبق عليهم الضوابط الواردة - بالالتحاق بالخدمة الوطنية، واعتبار مدة الخدمة للمجندين الذين يتم تعيينهم أثناء مدة خدمتهم الوطنية بالجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص، كأنها قضيت بخدمة هذه الجهات، وتحسب هذه المدة ضمن الأقدمية واستحقاق الزيادات المقررة وتضم مدة الخدمة الوطنية إلى خدمته الفعلية المحددة لأغراض المكافأة والمعاش التقاعدي وغيرها من الحقوق الوظيفية.
الجدير بالذكر أن دولة الإمارات تعد ثاني الدول الخليجية التي تفرض الخدمة العسكرية الإلزامية بعد دولة قطر التي فرضتها نهاية العام الماضي بمدة 3 أشهر للشاب المكلف.

إلزام 3 عاملات بدفع 43 ألف ريال لكفلائهن بالرياض

 

أصدرت المحكمة الشرعية بالرياض حكماً على 3 عاملات من الجنسية السيرلانكية يلزمهن بدفع (43500) ريال لثلاثة مواطنين تمثل تكاليف استقدامهن عقب أن رفضن العمل لدى كفلائهن بعد عدة أشهر من قدومهن للمملكة.
وقام المركز الأمني لشؤون الخدم بشرطة منطقة الرياض بإلزام العاملات الثلاث بتنفيذ الحكم الشرعي الصادر بحقهن بإعادة تكاليف استقدامهن والبالغة (43500) مقسمة على الثلاث، عقب أن أجرى المكتب الأمني لشؤون الخدم عدة محاولات ومفاوضات مع العاملات قبل إحالتهن للمحكمة الشرعية لإقناعهن بالعودة للعمل لدى الكفلاء أو نقل خدماتهن إلى كفلاء آخرين، ولكن دون جدوى حتى تمت إحالتهن للمحاكمة الشرعية، وقد تم التحفظ عليهن بمركز رعاية شؤون الخادمات لحين تنفيذ الحكم الصادر بحقهن.

إبراهيم البلوي رئيسا لمجلس إدارة نادي الاتحاد رسمياً

 

انتخبت الجمعية العمومية غير العادية مساء اليوم  الأستاذ إبراهيم البلوي رئيساً لنادي الاتحاد بفارق كبير عن منافسه أحمد كعكي بعد أن أجرت اقتراعها لاختيار الرئيس الجديد للنادي.
وبلغ عدد المشاركين في التصويت 309 ناخبين اتحاديين منهم 122 عضواً شرفياً و197 عضواً عاملاً ، وقد سادت أجواء الجمعية حالة من الفوضى والأحاديث الحادة بين الأعضاء والإعلاميين.
وقد قام عادل جمجموم الرئيس المؤقت الحالي بتسليم رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد الجديد إبراهيم البلوي مفتاح نادي الاتحاد.

كشف بأسماء المواطنين المتأهلين لوظائف شؤون الموظفين والاختبار الأحد المقبل


دعت وزارة الخدمة المدنية، 4947 مواطناً من المتقدمين لوظائف شؤون الموظفين، والذين قاموا بتحديث بياناتهم على موقع جدارة، خلال الفترة من (18-28) من شهر صفر الماضي، وذلك لإجراء الاختبارات المهنية يوم الأحد المقبل الموافق 25/3/1435هـ.
وأوضحت الوزارة أن الموعد سيكون بعد أذان المغرب بنصف ساعة، حسب المقررات المحددة لكل متقدم، مشددة بأن من يتأخر عن الوقت المحدد للاختبار أو لا يحضر إثباتاً لهويته، يمنع من دخول الاختبار.

قائمة الأسماء


 http://www.mcs.gov.sa/InformationCenter/News/MinistryNews/Pages/asma4947.xls 

موقع الإختبارات 


http://www.mcs.gov.sa/InformationCenter/News/MinistryNews/Pages/maqraat.pdf

بالصور طائرة الحوت الأبيض أغرب طائرة بالعالم من ايرباص


عند مروركم بالقرب من منطقة تولوز الفرنسية، يمكنكم أن تشاهدوا إحدى هذه الطائرات، أجل إنها طائرة Beluga، أي الحوت الأبيض، وقد سميت بهذا الاسم نظراً لوجه الشبه الكبير بينهما.
ولكن ليس كل ما يميز الطائرة، وهي من نوع إيرباص A300-600ST، هو شكلها فحسب، بل تعتبر لاعباً أساسياً في قطاع الأجواء الأوروبية، إذ يمكنها أن تتحمل وزناً يبلغ 47 طناً مترياً.
وتمتلك شركة إيرباص عدداً من المراكز المتفرقة لتصنيع الطائرات، وكل مركز مختص بصناعة جزء معين من الطائرة، بالتالي تقوم بنقل أجزاء الطائرات إلى مراكز تركيب الطائرات وتجميعها.
ومنذ إنتاج هذه الطائرات عام 1994 تزايد إنتاج شركة إيرباص بخمسة أضعاف.
ويمكن للطائرة أن تنقل أجنحة طائرات من نوع "A340" وجسم طائرة من نوع "A350"، كما تعمل الشركة على تحسين الطائرة لتضيف ساعات إضافية لعملها، ولمواكبة الطلب المتزايد على قطاع صناعة الطائرات، إذ تأمل الشركة أن تضيف 10 آلاف ساعة عمل سنوياً لأسطول طائراتها، التي تتضمن طائرة Beluga، بحلول عام 2017.
ويتوقع أن تتمكن طائرة Beluga XL من مضاعفة عدد طائرات الشحن المنتجة لتبلغ 120 طائرة أسبوعياً.







اللاعب طارق التايب : مستعد العب مع الهلال بدون مقابل

 

أكد نجم الكرة الليبية ولاعب الهلال السابق، طارق التايب، أنه مستعد أن يعود للعب مرة أخرى مع الزعيم بدون أي مقابل مادي، لما وجده من حب ومساندة قوية من جانب جماهير الهلال معه، كاشفاً أنه يُحضر لمفاجأة للهلاليين هذا الموسم، وذلك بحضوره إحدى المباريات للفريق من المدرج الأزرق .
وعبر حسابه الشخصي على "تويتر"، قال اللاعب :" ماشفت حب جمهور مثل جمهور الهلال وماحبيت مثل الهلال وجمهوره في قلبي مستعد العب للهلال بدون مقابل .. لأن وقفت جمهوره معي ما انساها .. احبكم " .
وأضاف :" جمهور الهلال الغالي راح احضر هالموسم مباراة للهلال معكم بالمدرج بس اخلص امور الزياره دعواتكم بس " .
هذا وقدم طارق شكره إلى جماهير الهلال التي تروج لحساب التايب على تويتر"، وأطلقت "هاشتاق" بعنوان " حملة 100 ألف لحساب البرنس الليبي يا جماهير الزعيم " .

بالصور مركبة نقل تصطدم بنقطة أمنية بنجران وإصابة أحد أفراد الأمن


 ارتطمت مركبة نقل ثقيل بنقطة أمنية في بئر عسكر بمدينة نجران، بسبب نوم سائقها ومرافقه، مما أدى إلى فقدانه للسيطرة على السيارة.
واصطدمت المركبة بغرفة الأجهزة والحراسة، مما أدى إلى تلفيات بالأجهزة الموجودة، بالإضافة إلى إصابة أحد أفراد النقطة الأمنية بإصابات طفيفة.
ووقع الحادث عند الساعة الرابعة فجرا من صباح اليوم (السبت)، بحسب تصريح الناطق الرسمي باسم شرطة منطقة نجران النقيب عبدالله العشوي.


مطالبات جماهيرية لإدارة النصر بتكريم مصطفى إدريس

 

 تداول المغردون السعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، صورة للاعب السعودي مدافع نادي النصر السابق مصطفى إدريس.
 وتُظهر الصورة المتداولة اللاعب وهو يرتدي زي حارس أمن ويحمل ورقة مكتوب عليها (#متصدر_لا_تكلمني) في إشارة إلى تصدر فريقه لدوري المحترفين السعودي.
 وطالبت الجماهير النصراوية عبر موقع تويتر إدارة نادي النصر بتكريم اللاعب نظير وفائه لناديه، خصوصا أنه يمر بظروف صعبة في الفترة الحالية.

أجمل و أطرف رسوم الكاريكاتير حول فصل الشتاء


أجمل و أطرف الكاريكاتيرات حول فصل الشتاء ..













الأوســـــمة