الخميس، 9 يناير 2014

شاهد بالصور مداهمة مصنع خمور في أحد جبال عسير


داهم فريق من مخفر شرطة تهامة بللسمر وبللحمر بمنطقة عسير، مصنع خمور في جبل "هادا"، وصادر عشرة براميل تحتوي كل منها على 150 لتراً من العرق المسكر.
 
وقالت مصادر ان "مخبر سري رصد هذا الموقع، وأبلغ الجهات الأمنية، وتم تشكيل فريق من رجال الشرطة؛ لمداهمة المكان بعد صعود الجبل على الأقدام؛ نظراً لصعوبة التضاريس في هذه المنطقة".
 
وأضافت: "بعد مداهمة المكان تبيّن أنه خالٍ من أي شخص، وتمّت مصادرة براميل الخمر، تحت إشراف رئيس المخفر ياسين الأحمري وبمشاركة عدد من الأفراد".
 
 

بالصور شباب يعثرون على مجموعة أعمال سحرية في أحد أحياء رماح


 عثر شباب من محافظة رماح على عقد سحرية في أحد أحياء المحافظة، داخل ثوب بالٍ قديم كان مدفوناً، أخرجته مياه الأمطار التي هطلت الأسبوع الفائت.
 
وقال أحد هؤلاء الشباب: أثناء تجولنا في أرض خالية في أحد الأحياء وجدنا ثوباً قديماً بالياً في أحد الحفر يظهر جزء منه، وعند سحبه من باب الفضول وجدنا داخل هذا الثوب خمسة أشياء غريبة مربوطة في أحد الأكمام داخلها شعر، تبيّن أنها عُقَد سحرية، قمنا بفك عملين ونحن نقرأ المعوذات عليه، وأشار أحدنا بأن نذهب بالباقي إلى الهيئة؛ لأن لديها الخبرة أكثر منا، وبالفعل قامت الهيئة بفك تلك العُقَد وإبطال السحر الموجود فيها.
 
 

إعلان أسماء الفائزين في انتخابات الغرفة التجارية و الصناعية بجدة

إعلان أسماء الفائزين في انتخابات "غرفة جدة" 


 ظهرت نتائج انتخابات عضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة، خلال دورتها رقم 21 والتي تستمر لمدة أربع سنوات.
وشهدت الانتخابات منافسة شرسة بين 48 مرشحاً ومرشحة من فئتيْ التجار والصناع، فاز منهم 12 مرشحاً بينما سيتم تعيين ستة آخرين بقرار من وزير التجارة والصناعة، وخلت القائمة من المرشحات.
والفائزون في الانتخابات عن فئة التجار هم:
1- نصار السلمي 846 صوتاً
2- محمد خوجة 689 صوتاً
3- خلف العتيبي 623 صوتاً
4- فهد السلمي 435 صوتاً
5- حسن الصحفي 415 صوتاً
6- زياد البسام 331 صوتاً
وعن فئة الصناع كان الفائزون هم:
1- مازن بترجي 448 صوتاً
2 عبدالله بن محفوظ 424 صوتاً
3- فايز الحربي 253 صوتاً
4- أحمد المربعي 235 صوتاً
5- عبدالعزيز السريع 220 صوتاً
6- سعيد بن زقر 119 صوتاً

20 ألف فرصة عمل للفلسطينيين في قطر

20 ألف فرصة عمل للفلسطينيين في قطر 

 أكد السفير الفلسطيني في الدوحة منير غنام، أن أمير قطر أذن بدخول 20 ألف فلسطيني للعمل في بلاده.

وأضاف غنام أنه يجري العمل على إنهاء الامور الفنية لفتح باب العمل في قطر والمغلق منذ أعوام، متوقعاً أن يتم خلال فترة قريبة البدء استقدام الفلسطينيين للدوحة للعمل فيها.

وتوقع السفير أن تتركز الوظائف في قطاعات التعليم والصحة والصناعة والبناء من مهندسين وفنيين وعمال مهرة في اختصاصات مختلفة. 

شاهد بالفيديو سطو مسلح على صيدلية في الاهرام بمصر


بالفيديو سطو مسلح على صيدلية في الاهرام بمصر


بالصور أمانة الرياض تواصل حملاتها الرقابية على المطاعم وتغلق 40 منشأة


 باشرت فرق أمانة منطقة الرياض الميدانية عملها الرقابي المفاجئ على المطاعم والبوفيهات ومحلات المواد الغذائية امس الاربعاء للتأكد من مطابقتها لمواصفات السلامة الصحية وتوفر كافة وسائل الخدمات اللازمة للحفاظ على صحة عالية المستوى وتطبيق العقوبات بحق المحلات المخالفة .
وشنت الفرق الميدانية المتكاملة في كل بلدية فرعية وادارة معنية في الامانة حملات متفرقة في كل حي وأغلقت خلالها ( 40 ) منشأة و تم إشعار( 162 ) محلا بوجود مخالفات لا تستدعي الإغلاق ولكن يجب العمل على إزالتها وبشكل عاجل مع اخذ تعهد خطي من اصحاب تلك المحلات لانهاء الملاحظات.
كما تم ايقاف (136) عامل عن العمل بسبب عدم التزامهم بالاشتراطات الصحية داخل المحلات المتعلقة بالصحة العامة .
وقد أظهرت فرق أمانة الرياض من خلال حملتها الرقابية المكثفة حرصاً شديداً على صحة المواطن والمقيم في مدينة الرياض من خلال الإجراءات الصارمة والقرارات الفورية في اتخاذ قرار الإغلاق للمطاعم التي تفتقد إلى السلامة وتؤثر على الصحة.




وزارة العمل: لن يكون هناك رجل يعمل في بيع المستلزمات النسائية بعد 3 سنوات

 


أكد وكيل وزارة العمل الدكتور فهد التخيفي أن محال المستلزمات النسائية سيتم تأنيثها بالكامل ولن يكون فيها رجل واحد بعد 3 سنوات، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى الخاصة ببيع الملابس الداخلية، والمرحلة الثانية المتعلقة ببيع العبايات والإكسسوارات يتم تنفيذهما الآن.
وأضاف التخيفي خلال ورشة العمل التي عقدتها غرفة الرياض أمس حول آليات التفتيش التي أعقبت المهلة التصحيحية لمخالفي الإقامة والعمل، بأن عدد العاملات لم يتجاوز 50 ألفا حتى عام 2009 وبلغ في نهاية 2013 نحو 454 ألفاً، إلا أن نسبة العاطلات لا تزال كبيرة وأن 77% من المسجلين في برنامج "حافز" من الإناث.
وحول التحديات التي تواجهها وزارة العمل في توطين الوظائف، أوضح وكيل وزارة العمل، وفقا لـ"عكاظ"، أنها تتمثل في التوظيف المؤقت عن طريق فصل الموظفين وإجبارهم على ترك العمل، بالإضافة إلى التوظيف الوهمي، والمتاجرة بالتأشيرات وتشغيل العمالة المخالفة.

الأوســـــمة