الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013

شاهد بالفيديو استقبال حاشد لـ عمر سمرة أول مصرى يصعد للفضاء



وصل اليوم  المتسابق عمر سمرة، الفائز بمسابقة آكس أبوللو للفضاء الخارجي، وهي المسابقة التي انتهت فعاليتها مؤخراً بولاية ''أورلاندو بالولايات المتحدة الأمريكية" إلى مطار القاهرة، وكان فى استقباله عدد من الإعلاميين والجماهير لتهنئته بالفوز بالجائزة ورفع علم مصر فى الفضاء.
ويعد سمرة أول مصرى يصعد للفضاء، وسبق له أن رفع علم مصر فوق أعلى قمة جبال فى العالم.


شاهد الفيديو:




بالصور السعودية احلام النجدى تتصدر حسابات العرب على إنستقرام



تصدرت المصورة السعودية "أحلام النجدي" حسابات العرب على موقع "إنستقرام" للتواصل الإجتماعي عبر تبادل الصور، وذلك بعد أن حقق حسابها على الموقع رقماً قياسياً من المتابعين بواقع 1.1 مليون متابع.
وتميزت "النجدي" من خلال صور نشرتها لأعمالها الفنية، والتي تضم تشكيلة عريضة من الصور لمنحوتات ومجسمات صنعتها بنفسها من الصلصال، والتي قد تبدو للوهلة الأولى قطعاً من الكعك، أو مجسمات لماركات عالمية شهيرة في قطاع المواد الغذائية، وهي لم تعتمد في تنمية موهبتها على أية دراسات، بل بالممارسة فقط، وفقاً لتصريحاتها التي نشرتها مدونة شبكة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".
وتدير "النجدي" مشروعاً خاصاً للأعمال اليدوية والرسم والنحت والخياطة، من الرياض، بمساعدة فريق عمل صغير، وقد قامت بتأليف كتابيٌن عن أعمالها الحرفية المتعددة، وهي تقوم بالترويج لمنتجات عن طريق إعلانات مدفوعة على موقع "أنستقرام".






بالصور الشيخ السديس يهدي عباءته لمنتج الفيلم المسيء للنبي عقب إسلامه


فاجأ الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس حضور مؤتمر "الحوار وأثره في الدفاع عن النبي" بإهداء عباءته للهولندي الذي اعتنق الإسلام بعد إنتاجه فيلماً مسيئاً عن الرسول الكريم.
وقام السديس بخلع عباءته أمام الحضور وإلباسها للهولندي أرنود فان دورن بعد انتهاء الجلسة الأولى في المؤتمر الذي بدأت أعماله صباح اليوم (الثلاثاء).
وأثار تصرف السديس إعجاب حضور المؤتمر الذي يشارك فيه 250 من الأكاديميين والمتخصصين والباحثين من 51 دولة، وتنظمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
يذكر أن دورن يبلغ من العمر 47 عاماً وهو عضو في البرلمان الهولندي وكان من أشد أعداء الإسلام، حيث قام بإخراج فيلم مسيء للرسول قبل أن يعلن إسلامه ويؤدي فريضة الحج العام الماضي.


بالصور أوباما يثير غيرة زوجته في حفل وداع مانديلا


انتشرت صور للرئيس الأمريكي "باراك أوباما" وزوجته ورئيسة وزراء الدانمارك، أثناء فعاليات حفل الوداع الأخير للزعيم الراحل "نيلسون مانديلا"، في استاد "جوهانسبرج" في جنوب إفريقيا - على موقع "تويتر"، وقد حققت نسبة مشاركات كبيرة، جعلتها حديث الساعة على موقع التواصل الإجتماعي.

وتداول المغردون صوراً بدا "أوباما" خلالها منشغلاً بإلتقاط الصور والمزاح مع رئيسة وزراء الدانمارك " هيلي ثورنينغ- شميت"، فيما تجلس زوجته إلى جوارهما ممتعضة.

و على مايبدو فقد أثار مزاح "أوباما" و"شميت" حفيظة وغيرة "ميشيل"، والتي اعتلت ملامح وجهها علامات الإستياء والتجهم في البداية، وتطور رد فعلها حتى ظهرت في نهاية الصور تجلس بين الإثنين كما يظهر في الصور .






رسمياً..إقرار "حافز مطوّر" لفئات عمرية حتى 60 عاماً.. والإعانة 1500 ريال


كشفت وزارة العمل تفاصيل إقرار مجلس الوزراء في جلسته يوم الاثنين الماضي تنظيم "حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل" ليشمل الباحثين الجادين عن عمل للفئة العمرية بين 35 و60 عاماً، إضافة إلى الشباب الذين انقطعت عنهم إعانة الـ 2000 ريال.

وأشارت إلى أن هذا التنظيم يوفر مخصصاً مالياً شهرياً للمستفيدين منه (لمدة عام هجري) يبلغ في الأربعة أشهر الأولى 1500 ريال شهرياً، ثم 1250 شهرياً في الأشهر الأربعة التالية ويصل المخصص إلى ألف ريال شهرياً خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من العام.

وأكدت الوزارة أن تنظيم "مخصص صعوبة الحصول على عمل" يعد تنظيماً جديداً يُضاف إلى برنامج حافز، وبالتالي فإنه لا يلغي إعانة البحث عن عمل بقيمة 2000 ريال للشباب الباحثين عن عمل بين 20 و35 عاماً.

ولفتت إلى أنه يستفيد من التنظيم الجديد الفئة العمرية من 35 – 60 عاما، كما يمكن أيضاً أن يستفيد منه الشباب الذين انقطعت عنهم إعانة الـ 2000 ريال، حال انطباق شروط صعوبة الحصول على عمل عليهم، بحيث يمكنهم أن يتقاضوا الدعم بقيمة 1500 ريال، ثم 1250، ثم 1000 ريال وفقا للتنظيم.

ونوهت إلى ان البرنامج الجديد يسمح للمقيمين في دور الرعاية بالاستفادة من المخصص المالي وخدمات طاقات للتدريب والتوظيف، مبينة أنه إضافة إلى المخصص الشهري يتيح التنظيم الجديد برامج التأهيل والتدريب وخدمات المساعدة على التوظيف التي يوفرها صندوق تنمية الموارد البشرية.

وأوضحت أنه من المقرر أن يبدأ صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" في تسجيل الراغبين في الاستفادة من برنامج "حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل" بشكل رسمي بعد 90 يوماً من تاريخ صدور القرار، بهدف التحضير وإكمال الاستعدادات اللازمة لبدء التسجيل وأنه خلال هذه المدة سيبدأ "هدف" بتعريف المستفيدين الجدد بسياسات وآلية عمل البرنامج وطريقة التسجيل فيه وإعلان اللوائح المُنظمة له.


عاملا ديليفري آسيويان يغتصبان مواطنة متزوجة بالرياض


أطاحت فرق البحث والتحرّي في الرياض، أمس، بوافدين بنغاليين يعملان في توصيل الطلبات (عاملا ديليفري) بأحد المطاعم, قاما باغتصاب مواطنةٍ بمنزلها بعد توصيلهما وجبة مطعم إلى منزلها في شمال الرياض.
وقال مصدرٌ أمني، لـ "سبق"، إن مواطنةً متزوجة (30 عاماً) طلبت وجبةً من مطعمٍ بالحي الذي تقطنه عبر الهاتف، أمس، وعند قيامها بفتح الباب لتسلُّم الوجبة فُوجئت بدخول شخصيْن عليها بالمنزل وتقييدها، ومن ثم قيام أحدهما بفعل الفاحشة بها.
وأضاف أنها أبلغت الجهات الأمنية التي قبضت على الجانيين في المساء نفسه، وأودعتهما التوقيف بعد التحقيق معهما، واعترافهما بما نُسب إليهما تمهيداً لتحويلهما إلى القضاء.

الأوســـــمة