الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013

رسمياً..إقرار "حافز مطوّر" لفئات عمرية حتى 60 عاماً.. والإعانة 1500 ريال


كشفت وزارة العمل تفاصيل إقرار مجلس الوزراء في جلسته يوم الاثنين الماضي تنظيم "حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل" ليشمل الباحثين الجادين عن عمل للفئة العمرية بين 35 و60 عاماً، إضافة إلى الشباب الذين انقطعت عنهم إعانة الـ 2000 ريال.

وأشارت إلى أن هذا التنظيم يوفر مخصصاً مالياً شهرياً للمستفيدين منه (لمدة عام هجري) يبلغ في الأربعة أشهر الأولى 1500 ريال شهرياً، ثم 1250 شهرياً في الأشهر الأربعة التالية ويصل المخصص إلى ألف ريال شهرياً خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من العام.

وأكدت الوزارة أن تنظيم "مخصص صعوبة الحصول على عمل" يعد تنظيماً جديداً يُضاف إلى برنامج حافز، وبالتالي فإنه لا يلغي إعانة البحث عن عمل بقيمة 2000 ريال للشباب الباحثين عن عمل بين 20 و35 عاماً.

ولفتت إلى أنه يستفيد من التنظيم الجديد الفئة العمرية من 35 – 60 عاما، كما يمكن أيضاً أن يستفيد منه الشباب الذين انقطعت عنهم إعانة الـ 2000 ريال، حال انطباق شروط صعوبة الحصول على عمل عليهم، بحيث يمكنهم أن يتقاضوا الدعم بقيمة 1500 ريال، ثم 1250، ثم 1000 ريال وفقا للتنظيم.

ونوهت إلى ان البرنامج الجديد يسمح للمقيمين في دور الرعاية بالاستفادة من المخصص المالي وخدمات طاقات للتدريب والتوظيف، مبينة أنه إضافة إلى المخصص الشهري يتيح التنظيم الجديد برامج التأهيل والتدريب وخدمات المساعدة على التوظيف التي يوفرها صندوق تنمية الموارد البشرية.

وأوضحت أنه من المقرر أن يبدأ صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" في تسجيل الراغبين في الاستفادة من برنامج "حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل" بشكل رسمي بعد 90 يوماً من تاريخ صدور القرار، بهدف التحضير وإكمال الاستعدادات اللازمة لبدء التسجيل وأنه خلال هذه المدة سيبدأ "هدف" بتعريف المستفيدين الجدد بسياسات وآلية عمل البرنامج وطريقة التسجيل فيه وإعلان اللوائح المُنظمة له.


الأوســـــمة