الاثنين، 3 مارس 2014

إغلاق 150 حساباً إباحياً وتحويل 800 الى حسابات نافعة خلال شهرين

 

كشفت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن تمكنها خلال الشهرين الماضيين من إغلاق أكثر من 150 حساباً إباحياً بمواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى تحويل توجه مئات الحسابات المماثلة لتكون حسابات نافعة.

وقال الشيخ نايف العساكر مدير التوعية بالهيئة إن الهيئة سعت إلى تأسيس وحدة لمتابعة الحسابات الإباحية بمواقع التواصل الاجتماعي بهدف الحفاظ على القيم الأخلاقية التي تضمن أمن المجتمع.

وأضاف خلال استضافته ببرنامج "يا هلا" اليوم (الاثنين) على قناة روتانا خليجية: "أوقفنا حوالي 150 حسابا خلال الشهرين الماضيين، وتمت مخاطبة 800 حساب واستصلاحها وحولت مسارها من حسابات إباحية إلى حسابات نافعة لا تخل بأخلاق المجتمع".
لفت العساكر إلى أن دور الهيئة يقتصر فقط على رصد الحسابات التي تروج للإباحية وإحالتها للجهات المختصة، مؤكدا أن التحقيق والمحاكمة من اختصاص جهات أخرى.

طي قيد عبد المحسن القفاري من هيئة الأمر بالمعروف

 

أصدر الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، قراراً بطي قيد عبد المحسن القفاري، المتحدث الرسمي السابق للهيئة، اعتباراً من اليوم الاثنين 2/51435هـ.
وقالت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في بيان نشر اليوم، إن قرار طي قيد القفاري جاء بناء على ما تقتضيه مصلحة العمل وفقاً للتعليمات والأنظمة.

حظر الإعلان عن مشروبات الطاقة أو بيعها بالمنشآت الحكومية بالسعودية

 

وافق مجلس الوزراء اليوم (الاثنين) على حظر الإعلان عن أي مشروب من مشروبات الطاقة أو القيام بحملات دعائية أو ترويجية له بأي وسيلة إعلامية مقروءة أو مسموعة أو مرئية أو أي وسيلة أخرى.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة عقب جلسة المجلس اليوم أنه بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الداخلية في شأن دراسة الآثار الضارة لمشروبات الطاقة، وافق مجلس الوزراء على حظر الإعلان عن أي مشروب طاقة أو القيام بالحملات الدعائية أو الترويجية له بأي وسيلة، لافتا إلى أنه يمنع كذلك على شركات مشروبات الطاقة ووكلائها وموزعيها ومسوقيها القيام برعاية أي مناسبة رياضية أو اجتماعية أو ثقافية أو أي عمل يؤدي إلى الترويج لها.
وأضاف أن المجلس أقر حظر توزيع مشروبات الطاقة مجاناً على المستهلكين بجميع الشرائح العمرية، إضافة إلى منع بيع مشروبات الطاقة في المطاعم والمقاصف في المنشآت الحكومية، والمنشآت التعليمية والصحية والصالات والأندية الرياضية الحكومية والخاصة.
ولفت إلى إلزام القرار لأصحاب المصانع والمستوردين لمشروبات الطاقة بكتابة نص على عبوة مشروب الطاقة باللغتين العربية والإنجليزية يحذّر من الآثار الضارة لمشروبات الطاقة.

بالصور هيلتون العالمية تفتتح البرج الأول من فندق أجنحة هيلتون مكة


كشفت "هيلتون العالمية" اليوم (الاثنين) عن افتتاح البرج الأول لفندق "أجنحة هيلتون مكة المكرمة" والذي يضم برجين بهما 480 غرفة، ويطل على المسجد الحرام، ليخدم الحجاج والمعتمرين ورجال الأعمال.

ويوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية، وآخر لرجال الأعمال، و5 مطاعم وعيادة داخل الفندق لتلقي الرعاية الطبية الفورية.

وقد دخلت هيلتون العالمية، وفقًا لموقع الشركة الإلكتروني، إلى المدينة المقدسة قبل 19 عاماً، مع تأسيس فندقها الأول "فندق أبراج مكة هيلتون"، والذي كان أول فندق دولي يفتتح في مكة المكرمة آنذاك.

وتتراوح أسعار الغرف والأجنحة ما بين 1200 إلى 2600 ريال في الليلة.













شاهد جدول امتحانات التوجيهي فى غزة والضفة 2014





أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي عن جدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2014 بالتوافق بين غزة والضفة على أن تبدأ يوم السبت الموافق (7-6) مع مادة التربية الإسلامية لجميع الفروع وتنتهي الخميس (26-6) بمادة تكنولوجيا المعلومات للجميع أيضا.

ونوهت الوزارة أن جلسة كل امتحان تبدأ السابعة التاسعة صباحا.


- احفظ صورة الجدول على جهازك او اضغط عليها لمشاهدتها بالحجم الكبير..
http://paltimes.net/new/images/uploads/032014/view_1393846300.jpg

حصرياً بالصورة باسم يوسف يفسخ عقده مع قناة أم بى سى وتوقف البرنامج



 وصلتنا صورة عن فسخ العقد بين باسم يوسف وقناة ام بى سى راعية برنامج البرنامج الذى يقدمه باسم يوسف وهذا ما جاء فى العقد كما وردنا :

بعد عرض قناة ام بى سى مصر الحلقة فى يوم الجمعة الموافق 28 فبراير و ما نتج عن ذلك باصدار بيان مبين تم فيه التشهير بالشركة
واختلفت فيه معلومات مزيفة وذرائع واهية ، منها عدم الالتزام بالسياسة التحريرية للقناة وعدم الالتزام بميثاق الشرف الاعلامى
المتفق عليه و الاصرار على الحصول على مبالغ مالية اضافية كشرط لانهتاج حلقات جديدة .
وهى اساليب غير صحيحة تتنافى مع قواعد التعامل مع الفناة خاصه ان البرنامج عرض على قنواتنا بعدد اربع حلقات اسبوعية بنجاح منقطع النظير وقد تسبب
المحتوى الاخير الذى تم عرضه بعكس صورة سلبية للغايه عن مصر و حرية الراى فيها بعد ان افردت الصحف ووسائل الاعلام عن قلقها من نوايا واهداف
برنامج " البرنامج " الذى اضر بصورة مصر مما حدى بناالى فسخ التعاقد بيننا وبين الدكتور باسم يوسف  وايقاف عرض برنامج البرنامج
الذه يقدمه اسبوعياً .


لم يتم التأكد حتى الان من الخبر والصورة ولكن فى حال تم نفيها او تأكيدها سنعلن ذلك

مشروع سعودى جديد يسمح للشاب بعرفة تاريخ خطيبته قبل الزواج

 

كشفت وزارة العدل السعودية عن أحقية الشاب بمساواته بالفتاة في معرفة تاريخها قبل الزواج في المشروع الذي تقوم الوزارة بإعداده ودراسته ووضع خططه وآلياته وطريقة تنفيذه قبل رفعه للجهات العليا واعتماده كقانون رسمي.
وقال الدكتور ناصر العودة مستشار وزير العدل : "إن المشروع الذي تعده وزارة العدل يشمل كلا الطرفين في أحقية معرفة تاريخهما الصحي والأمني والعدلي قبل إتمام الزواج" وأضاف العودة أن: "المشروع الآن قيد الدراسة العلمية والشرعية كمقترح وسيحتاج وقتاً قبل تنفيذه على أرض الواقع".
وكانت وزارة العدل السعودية قد كشفت الأسبوع الماضي عن مشروع تقوم بدراسته وإعداده ويركز على أحقية الفتاة في معرفة تاريخ الشاب الأمني والصحي قبل إتمام مراسم الزواج وذلك بالتعاون مع وزارتي الداخلية والصحة في توفير المعلومات الخاصة بالمتقدم لطلب يد الفتاة.
وعاد مستشار وزير العدل الدكتور العودة للإيضاح " أن المشروع يعتمد الآن على أخذ آراء مجموعات من الناس المتزوجين والذين لم يسبق لهم الزواج لمعرفة الطريقة الأمثل لإعداد المشروع دون أن تترتب عليه مشاكل أسرية أو ضرر بالأشخاص المتقدمين للزواج.
وستكون السعودية في حال إقرار المشروع أول دولة عربية تتيح للراغبين في الزواج معرفة تاريخ بعضهما .

رواتب موظفين السلطة لشهر 2 يوم الاربعاء 5 / 3/ 2014 ، 5 مارس


أعلن مدير عام الإعلام والعلاقات العامة في وزارة المالية برام الله بالضفة المحتلة رامي مهداوي اليوم الاثنين، أنه سيتم دفع رواتب شهر شباط للعام 2014 في الخامس من هذا الشهر (آذار).

وتؤكد وزارة المالية بأن هذه ستكون المرة الثانية توالياً التي تقوم بها بصرف الرواتب دون تلقي مساعدات خارجية او اللجوء إلى زيادة مديونية البنوك.

وقامت وزارة المالية خلال عام 2014 بسداد نسبة لا بأس بها من مديونية القطاع الخاص ولاسيما في قطاعي الصحة والبترول.
وتٌشير وزارة المالية بأن هذا جاء بفضل الجهود التي قامت بها طواقم وزارة المالية من جهة، وتجاوب العديد من الشركات الوطنية بسداد التزاماتها الضريبية من منطلق الحسّ الوطني من جهة أخرى.

وتشمل رواتب شهر شباط التي سيتم صرفها ما يلي :

1-العلاوة السنوية الدورية بنسبة 1.25% بأثر رجعي من بداية عام 2014.
 2- علاوة غلاء المعيشة لعام 2013 بنسبة 2.03%.


شاهد أيضاً / السلطة الفلسطينية تقطع رواتب 105 من انصار دحلان في مصر وغزة

شاهد بالصور أحدث 15 مطعم تم افتتاحها في الخليج

16

أحدث 15 مطعماً تم افتتاحها في الخليج بالصور ..

جاء مطعم "تاي" Thai الآسيوي في البحرين بين قائمة أحدث مطاعم تم افتتاحها في الشرق الأوسط، والتي نشرتها مجلة "كيترر ميدل إيست"، ويقع في فندق وسبا "ريتز كارلتون"، وتم افتتاحه في شهر يونيو من عام 2013، ويسع 34 فرداً داخل المطعم و80 فرداً في المنطقة المفتوحة. 

افضل 15 مطعم  














إيقاف عدد 30 من خطباء الجمعة جنحوا للسياسة

 

أوقفت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد عدداً من خطباء الجمعة، وطوت قيد آخرين من بين ما يقرب الـ 30 خطيباً جنحوا نحو السياسة في خطب الجمعة خلال الفترة الأخيرة الماضية.
وأوضح وكيل الوزارة المساعد لشؤون المساجد الشيخ عبدالمحسن آل الشيخ أن عدداً من هؤلاء الخطباء تعهدوا بعدم توظيف المنبر في غير شأنه الشرعي، مبيناً أن الوزارة تتابع كل من سجلت عليه حالة سابقة، ودعا للتعاون والتنسيق بين الجهات ذات الصلة للكشف عن الخطباء الذين يدخلون السياسة في خطبهم، مبيناً أن هناك لجنة استشارية تضم عدداً من المشايخ تنظر في مثل هذه التجاوزات.
وقال إن الناس لا يحتاجون للسياسة في منابرهم، وإنما هم في حاجة إلى المواعظ من القرآن والسنة، وما ينفعهم في أمور دينهم، و ذلك لا يعني ألا يتكلموا عن الواقع، ولكن يربطونه بتأصيلات شرعية، شريطة عدم الميل إلى السياسة أو التحزب.

بالصور مشعل بن عبدالله يتجول بالحرم المكي ويتفقد قاصديه


تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة خلال تفقده وقف الملك عبدالعزيز وساعة مكة إضافة لسطح الحرم دون حراسة أو مرافقين رسميين.
وأبرزت الصور اطلاع سموه كذلك على ساحات الحرم المكي وإشرافه الشخصي على ما يقدم من خدمات لقاصدي بيت الله الحرام.
وأشاد معظم المعلقين على الصور بحماسة الأمير الشاب ونشاطه منذ توليه إمارة منطقة مكة، لافتين إلى أن سياسة الدفع بالشباب من شأنها أن تضح دماء جديدة في الأداء الحكومي وتسهم بارتقائه.

 

 

بالصور السحُب الركامية تغطي سماء المدينة المنورة

 

غطت السحب الركامية سماء المدينة المنورة، وسط توقعات بهطول الأمطار، واستعدت الجهات المعنية، كأمانة المدينة المنورة، والدفاع المدني، والشؤون الصحية بالمدينة لأخذ التدابير اللازمة.
 ودعا الدفاع المدني بالمدينة، المواطنين إلى الابتعاد عن مجاري الأودية والسيول.
 وفي الوقت ذاته، شهدت المدينة المنورة ارتفاعاً في درجات الحرارة.
 


بالصور الخفافيش تهاجم حي السلام فى أبوعريش بجازان

 

هاجمت الخفافيش حي السلام بمحافظة أبوعريش بمنطقة جازان وأثارت حالة من الذعر والهلع للسكان بعد تزايد انتشارها، ومهاجمتها لهم أثناء خروجهم من المنازل.
 
وطالب الأهالي فرع وزارة الزراعة بـ"جازان"، بالتدخُّل العاجل لإنقاذهم من تلك الأسراب، بـ"الرش" والمكافحة للحد منها.
 وأبدوا مخاوفهم وتذمرهم قائلين: فُوجئنا بمجموعاتٍ كبيرةٍ من أسراب الخفافيش تجتاح وتهاجم الحي، حيث تصدر أصواتاً مزعجة، كما أن شكلها المخيف يرعب أطفال الحي .





بالصور النفايات تغطى أحياء بيش وغياب كامل لعمال النظافة






اظهرت صور انتشار النفايات بأغلب أحياء محافظة بيش؛ حيث لوحظ وجودها بمنتصف الطرقات وعلى جانبها، فضلاً عن انتشار الروائح الكريهة.

وقال عدد من الأهالي والسكان إن النفايات تشوه الأحياء وتنَفّر الزوار والسكان من الإقامة بها فضلاً عن خطورتها على الإنسان والحيوان.
 وكشف الأهالي غياباً  كاملاً لآليات وعمال النظافة, وطالبوا المسؤولين بسرعة إيجاد حلول جذرية للمشكلة, معربين عن استيائهم وتذمرهم لصمت الجهات المختصة عن تراكم النفايات التي أصبحت تحاصرهم من كل الاتجاهات.









الأوســـــمة