الاثنين، 3 مارس 2014

حظر الإعلان عن مشروبات الطاقة أو بيعها بالمنشآت الحكومية بالسعودية

 

وافق مجلس الوزراء اليوم (الاثنين) على حظر الإعلان عن أي مشروب من مشروبات الطاقة أو القيام بحملات دعائية أو ترويجية له بأي وسيلة إعلامية مقروءة أو مسموعة أو مرئية أو أي وسيلة أخرى.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة عقب جلسة المجلس اليوم أنه بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الداخلية في شأن دراسة الآثار الضارة لمشروبات الطاقة، وافق مجلس الوزراء على حظر الإعلان عن أي مشروب طاقة أو القيام بالحملات الدعائية أو الترويجية له بأي وسيلة، لافتا إلى أنه يمنع كذلك على شركات مشروبات الطاقة ووكلائها وموزعيها ومسوقيها القيام برعاية أي مناسبة رياضية أو اجتماعية أو ثقافية أو أي عمل يؤدي إلى الترويج لها.
وأضاف أن المجلس أقر حظر توزيع مشروبات الطاقة مجاناً على المستهلكين بجميع الشرائح العمرية، إضافة إلى منع بيع مشروبات الطاقة في المطاعم والمقاصف في المنشآت الحكومية، والمنشآت التعليمية والصحية والصالات والأندية الرياضية الحكومية والخاصة.
ولفت إلى إلزام القرار لأصحاب المصانع والمستوردين لمشروبات الطاقة بكتابة نص على عبوة مشروب الطاقة باللغتين العربية والإنجليزية يحذّر من الآثار الضارة لمشروبات الطاقة.

الأوســـــمة