الثلاثاء، 7 أكتوبر 2014

خالد البلطان يعود لرئاسة لجنة محاربة الفساد بالرئاسة العامة لرعاية الشباب

 

نقلت صحيفة محلية عن مصادر لها أن الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد سيصدر توجيهاً بتشكيل لجنة خاصة لمحاربة الفساد ومتابعة المشاريع المتعثرة، ورجحت المصادر تكليف الرئيس السابق لنادي الشباب خالد البلطان بتولي رئاسة هذه اللجنة.

كوكب أورانوس يختفي خلف القمر في ظاهرة نادرة ، غداً الأربعاء

كوكب "أورانوس" يختفي خلف القمر في ظاهرة نادرة.. غداً 

يختفي كوكب "أورانوس" خلف القمر أثناء خسوف القمر الكلي الذي سيحدث يوم الأربعاء الثامن من أكتوبر 2014م، في ظاهرة نادرة تعرف بـ "الاحتجاب الفلكي".
 

بالصور شباب " شرائع مكة " يوزعون على الحجاج المياه والآيسكريم بالمجان

بالصور.. شباب "شرائع مكة" يودعون الحجاج بـ "المياه والآيسكريم" 

ودّع مجموعة من شباب الشرائع بمنطقة مكة المكرمة، مساء أمس الاثنين، عدداً من حجاج بيت الله الحرام، المغادرين من طريق السيل، مهنئين لهم أداءهم مناسك الحج.

بالصور المُعاقون حركياً يُشيدون بتعاون رجال الأمن معهم خلال الحج

بالصور .. المُعاقون حركياً يُشيدون بتعاون رجال الأمن معهم خلال الحج 

رفعَ أكثر من 250 مُعاقاً ومُعاقة ومُرافقيهم، يُمثلون جمعية الإعاقة الحركية، شكرهم وتقديرهم للأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، والأميرين مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، والأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز ، أمير منطقة الرياض، وذلك للدعم الذي بذلوه من أجل تسهيل أمورهم، وتيسير السبل لهم حتى أدوا فريضة الحج بكُل يُسرٍ وسهولة واطمئنان.
 

شاهد بالفيديو رجل أمن يُعرّض حياته للخطر أثناء خدمة الحجاج

بالفيديو.. رجل أمن يُعَرّض حياته للخطر أثناء خدمة الحجاج

كاد أحد رجال الأمن أن يُعرّض حياته للخطر، دون أن يشعر، عندما كان يعمل على خدمة ضيوف الرحمن من الحجاج المتعجلين يوم أمس، وتنظيم ركوبهم في إحدى الحافلات، التي تُقِلّهم من الحرم إلى مواقف سياراتهم.
 

فرق البحث والإنقاذ بحرس الحدود تنقذ رجل وامرأة من الغرق فى حقل

 

أنقذت فرق البحث والإنقاذ بحرس الحدود بمنطقة تبوك في قطاع حقل , اليوم , شابا من الغرق أثناء ممارسته السباحة على شاطئ جزيرة الوصل بمحافظة حقل ، وأجريت له الإسعافات الأولية اللازمة .

توجه لإسناد مسؤولية الإشراف على مراكز إيواء الخادمات الهاربات لوزارة العمل

 

ذكرت مصادر مطلعة أن لجنة مكونة من ممثلي عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة بالعمالة الوافدة، كلفت بدراسة ملف العاملات المنزليات الهاربات من منازل كفلائهن ولهن مطالبات بمستحقات، والعاملات اللائي يتأخر الكفلاء في استقبالهن بالمطارات الدولية.

الحج : زوار المدينة المنورة لن يتأثروا بإزالة 50 فندق بجوار المسجد النبوي

 

قطع مدير فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة محمد البيجاوي، بعدم تأثر قطاع الحج في المدينة بإزالة أكثر من 50 فندقاً لمصلحة مشروع توسعة المسجد النبوي في الجهة الشمالية الشرقية.

خادم الحرمين: نجاح موسم الحج بفضل الله ثم ما عهدناه من رجال الدولة

 

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا ولأعضاء اللجنة ولرجال الأمن ومن ساندهم من منسوبي الأجهزة الحكومية والأهلية المشاركة في أعمال الحج على ماتحقق من نجاح لموسم حج هذا العام 1435هـ .

الشيخ الكلباني: الهجوم على منتقدي الأخطاء نوع من الإرهاب

 

استنكر الشيخ عادل الكلباني إمام الحرم المكي سابقا الهجوم على منتقدي الأخطاء، واصفاً هذا الهجوم بأنه نوع من أنواع الإرهاب.

وزارة العمل : منع تسجيل نشاط المقاولات للنساء أوالطلاب

 

أوضح مصدر مطلع بوزارة العمل، أن الوزارة تمنع إصدار سجل تجاري لنشاط المقاولات بأسماء النساء أو الطلاب، وأنها حددت 3 تأشيرات كحد أدنى لتأسيس مؤسسة تعمل في مجال المقاولات، وتأشيرتين للمطاعم والورش.

إغلاق المسلخ العام ببيشة لعدة مخالفات صحية وسوء نظافة

 

أغلقت بلدية محافظة بيشة، مسلخ البلدية العام أمس لمخالفته الاشتراطات الصحية وسوء نظافته، وعدم التزام المستثمر بالأنظمة والتعليمات.


بالصور تفويج الحجاج لرمي الجمرات تصوير كم طائرة بالجو بالمشاعر






رصدت صور جواً، حركة حجاج بيت الله الحرام داخل مشعر منى والتوافد على الجمرات، يوم أمس السبت.

بالفيديو مشاهد مفزعة عن هجمات 11 سبتمبر ، تُعرض لأول مرة


عرضت قناة "Science Documentary" توثيقًا علميًا ودقيقًا، ومشاهد لم تظهر من قبل حول هجمات 11 سبتمبر عام 2001.

بالصور السيول تحاصر سكان " المصقع "وتقتحم منازل " الحصمة " بجازان

بالصور.. السيول تحاصر "مصقع جازان" وتقتحم منازل "الحصمة" 

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على عدد من محافظات منطقة "جازان" اليوم، وجرى على إثرها عدد من الأودية، في محاصرة سكان قرية المصقع، واقتحام منازل في قرية الحصمة بمحافظة أحد المسارحة؛ وهو ما تسبب في حدوث أضرار وتلفيات بالأثاث واحتجاز للمركبات.

الأوســـــمة