الثلاثاء، 7 أكتوبر 2014

الحج : زوار المدينة المنورة لن يتأثروا بإزالة 50 فندق بجوار المسجد النبوي

 

قطع مدير فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة محمد البيجاوي، بعدم تأثر قطاع الحج في المدينة بإزالة أكثر من 50 فندقاً لمصلحة مشروع توسعة المسجد النبوي في الجهة الشمالية الشرقية.

وأوضح أن الفنادق التي ستزال خلال الأيام المقبلة، هي في الأصل مغلقة ومقطوع عنها التيار الكهربائي ولم تستخدم في هذا العام، لافتاً إلى أن هناك 350 ألف سرير بفنادق داخل المنطقة المركزية وخارجها تم استخدامها في إسكان الحجاج هذا العام، وسيتم استخدامها في موسمي العمرة والحج المقبلين.

وأشار البيجاوي، إلى أن القائمين على توسعة المسجد النبوي راعوا أن تكون إزالة فنادق المنطقة المركزية وفق آلية صحيحة مبرمجة، تضع في اعتبارها تدرج المشروع في مراحله الثلاث.

من جهته، قال رئيس لجنة السياحة في الغرفة التجارية والصناعية بالمدينة المنورة عبدالغني الأنصاري، إن إزالة 50 فندقاً سوف يفقدنا أكثر من عشرة آلاف غرفة، وذلك يستلزم ضخ استثمارات جديدة تعوض الغرف المفقودة في الفنادق المزالة.

وطالب الأنصاري أمانة المدينة المنورة وهيئة التطوير، بتوفر أراض استثمارية عن طريق الإيجار الطويل لمدة 25 إلى 50 عاماً لتغطية هذا العجز وفتح فرص توظيف بديلة عن المفقودة التي تقدر بنحو 250 وظيفة.

الأوســـــمة