الثلاثاء، 1 يوليو 2014

بالصورة فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة يحقق شهادة ملتزمون بالتميز

فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة يحقق شهادة "ملتزمون بالتميز" 

اجتاز فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة عمليات التدقيق لاستحقاق شهادة التأهيل(ملتزمون بالتميز C2E - Committed to Excellence) وفق معايير منظمة التميز المؤسسي الأوروبي EFQM كأول جهاز حكومي في المملكة يحقق تلك الشهادة.
 
وأوضح مدير عام فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة محمد بن عبدالرحمن البيجاوي لـ"سبق" أن فرع وزارة الحج بدأ منذ عدة أعوام مضت عمليات التحسين المستمر في خدماته المقدمة للحجاج والمعتمرين والزوار إضافة للمتعاملين معه من مؤسسات القطاع الأهلي والمواطنين المشاركين في الخدمة.

 وأضاف البيجاوي أن وزير الحج الدكتور بندر محمد حجار وجه بضرورة تأصيل ذلك من خلال تحويل عمليات التحسين وتطبيقاتها لتتم وفق منهجية علمية تتماشى مع أنظمة الجودة والتميز لتحقق أفضل الخدمات المنشودة لضيوف الرحمن حجاجاً ومعتمرين وزواراً .

 ونوه إلى تعاقد فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة مع جهة إدارية استشارية متخصصة في التأهيل لتحقيق معايير التميز المؤسسي الأوروبي EFQM وبدأ عقد برامج متخصصة لتدريب منسوبي الفرع على مفاهيم التميز ومراحله وكان من المكاسب التي تحققت في هذه المرحلة أن أصبحت مجموعة من موظفي فرع وزارة الحج الذين التحقوا ببرنامج التدريب لمفاهيم التميز معتمدون كمتدربين سعوديين لدى منظمة التميز المؤسسي الأوروبي .

 وبين مدير عام فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة أنه وفقاً للمعايير المتبعة من منظمة التميز المؤسسي الأوروبي فقد تم اعتماد تقرير نتائج تقويم الوضع الراهن (في حينه) وكذلك خطة العمل التي وضعها فرع وزارة الحج لمشاريع التحسين، وعند اكتمال تنفيذ تلك المشاريع تم تكليف مُحكم دولي معتمد من منظمة التميز المؤسسي الأوروبي زار فرع وزارة الحج ودقق العمليات التي تمت وتحقق من تماشيها مع معايير التميز المؤسسي وفحص مانتج عنها من تحسين انعكس على العاملين والمتعاملين مع الفرع .
وكانت النتيجة أن أنهى المحكم بإقرار اجتياز الفرع لمعايير التأهيل وتحقيق مستوى ملتزمون بالتميز C2E - Committed to Excellence) وفق معايير منظمة التميز المؤسسي الأوروبي EFQM كأول جهاز حكومي في المملكة يحقق ذلك.
 
فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة يحقق شهادة "ملتزمون بالتميز"

الأوســـــمة