الاثنين، 8 سبتمبر 2014

مواطن يدّعي ملكية أرض مشروع مدرسة بالدراريج بالسيل الكبير في الطائف

مواطن يدَّعي ملكية أرض مشروع مدرسة بالسيل الكبير في الطائف 

اعترض مواطن ستِّيني، بحي الدراريج بالسيل الكبير غرب الطائف؛ عملَ لجنة حكومية كانت بصدد تسليم أرض مشروع بناء مدرسة الحسن بن علي الابتدائية إلى إدارة المشاريع والمقاول، وكان بصحبته ابنه.
 
وأدى موقف المواطن إلى عرقلة عمل اللجنة المؤلَّفة من مندوب قسم المشاريع بتعليم الطائف وأمانة المحافظة ودورية من شرطة السيل الكبير؛ حيث ادَّعى المواطن ملكيته للأرض؛ مما حمل اللجنة على الانسحاب من موقع أرض المدرسة بدون إكمال مهمتها.

وطلب عدد من أولياء الأمور بحي الدراريج بالسيل الكبير، من تعليم الطائف؛ سرعة إنجاز مشروع المدرسة، وخاصة بعد نقل مقرِّها خارج الحي لعدة كيلو مترات في مبنى مستأجر.

وقال محمد الثبيتي وهو أحد أبناء الحي: "تعطيل مشروع المدرسة لا يخدم أحداً بمن فيهم المواطن المعترض على مبنى المدرسة".

وأضاف: "عانينا كثيراً خاصة بعد نقل مقر المدرسة خارج الحي بعدة كيلو مترات في مبنى مستأجر، ونطالب تعليم الطائف والجهات المعنية بعدم قبول أي مبرر لوقف مشروع المدرسة وعدم الالتفات إلى دعاوى المعترضين".

وكشف المتحدث باسم إدارة التربية والتعليم بالطائف عبدالله الزهراني؛ أنه تم تخصيص موقع المشروع بطلب من الأهالي وبالتنسيق مع أمانة الطائف؛ حيث صدر صك شرعي ورخصة بناء للمشروع، إلا أن اعتراض المواطن المذكور عرقل تنفيذ المهمة، رغم أنه لم يُخرج ما يثبت ادِّعاءَه.

وقال المتحدث: "شكلت عدة لجان أوصت بتكليف أمانة الطائف بتحديد الإحداثيات الصحيحة للموقع وتسليمه للتعليم، وتم ذلك فعلاً، لكن المواطن مُصِرٌّ على منع مقاول التعليم من بدء التنفيذ، وتم رفع الموضوع لمحافظ الطائف لأخذ التوجيه بما يلزم".

الأوســـــمة