الأحد، 25 مايو 2014

إنتشال آخر مفقودي مركب جنى الخير فى شاطئ القوز بصبيا

الآن.. حرس الحدود تكثف جهودها للبحث عن مفقوديْن في شاطئ صبيا 

انتشلت فرق حرس الحدود الشاب الذي غرق في عرض البحر الأحمر اليوم في زمن قياسي، وذلك بعد نزوله للسباحة في موقع قريب من جزيرة شراع في البحر الأحمر التابعة لمنطقة جازان، بعد أن كثفت الجهات الأمنية البحث عنه بواسطة طيران البحرية ودوريات حرس الحدود البحرية.
 
وأوضح الناطق الإعلامي لحرس الحدود بمنطقة جازان عبد الله بن محفوظ ، أن الزوارق من مركز الطرفة والدوريات البحرية بقطاع بيش انطلقت في حينه للبحث عن مفقود، بعد أن عاد مركب "جنى الخير" الذي انطلق بقيادة مالكه والعثور على ستة سعوديين كانوا يرافقونه.

 وأفاد بأن الشخص الأخير لبس النظارة الخاصة بالسباحة ولم يتم العثور عليه، وتابع بأنه تم البحث عن طريق الطيران، وتوزيع الدوريات في مربع الحدث، وتم العثور عليه بعد أن عاد وهو يسبح بالقرب من الطرفة، وتم انتشاله وعمل الإسعافات الأولية له، وهو بحالة جيدة ولله الحمد.

وأوضح "ابن محفوظ": أؤكد بعدم السباحة في مواقع غير مخصصة، وأتمنى التقيد بالضوابط. مشيرًا إلى أن طلوعهم بطريقة رسمية، وقاربهم مخصص للنزهة. وأرجع ابن محفوظ سرعة انتشاله لتوفيق الله، ومن ثم سرع البلاغ للرقم 994.
 
 وبحسب مصادر، فإن المفقودين خمسة أشخاص يقطنون محافظة صبيا، وتم العثور على ثلاثة أشخاص منهم، بينما يجري البحث عن قائد المركب وآخر.

وبحسب المصادر أيضاً، فقد خرج خمسة أشخاص في رحلة للغوص منذ وقت مبكر من صباح اليوم السبت، ولم يعودوا.

الأوســـــمة