الثلاثاء، 15 يوليو 2014

بالصور ولى عهد دبى يلتقط صورا لنفسه مع القمر من على برج خليفة

 

نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي،صوراً لسموه على قمة برج خليفة، ويبدو خلفه «القمر العملاق»، الليلة قبل الماضية.

وكتب سموه على حسابه على موقع «إنستغرام» معلقاً: «مع كل إطلالة للبدر تأتي بداية جديدة، ومع كل بداية جديدة تأتي الفرص»، معرباً سموه عن شكره لجميع متابعيه على موقع «إنستغرام»، الذين يتخطون المليون متابع.

واستثمر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ظاهرة «القمر العملاق» التي يكون فيها أكبر من حجمه المعتاد، ليلتقط صوراً لسموه من أعلى مبنى في العالم، وهو برج خليفة الذي يتجاوز ارتفاعه 828 متراً.

وتفاعل كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مع صور سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، معربين عن إعجابهم باللقطات الجميلة التي نشرها سموه، وحرص كثيرون على إعادة نشر الصور، والتعليق عليها بعبارات من قبيل: «إبداع»، و«الله يحفظك من كل شر»، و«شكراً.. يعطيك العافية».

وكانت وكالة وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) قد أعلنت، أخيراً، أن القمر سيظهر في يوم 12 من الشهر الجاري أكبر من حجمه المعتاد، لوصوله إلى أقرب مسافة له من كوكبنا خلال مداره حول الأرض، مشيرة إلى أن الظاهرة تعرف عالمياً باسم «Supermoon».

وأضافت الوكالة أن الظاهرة ستتكرر أيضاً خلال العام الجاري في 10 من أغسطس، والتاسع من سبتمبر المقبلين، لافتة إلى أن القمر بدا العام الماضي أكبر بمعدل 14% من حجمه الطبيعي، وكان معدل سطوعه أكبر بـ30% من المعتاد.

 

 

الأوســـــمة