السبت، 13 سبتمبر 2014

لجنة المساهمات العقارية: مزاد علني لبيع أراضي مساهمتَي " أم المعن وشذا القنفذة "

"العقارية": مزاد علني لبيع أراضي مساهمتَي "أم المعن وشذا القنفذة" 

تقيم لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة عصر غد الأحد، مزاداً علنياً لبيع أراضٍ (خام غير مطوّرة) تابعة لمساهمتَي أم المعن وشذا القنفذة،  بقاعة فندق الإنتركونتيننتال في الطائف بعد صلاة العصر مباشرةً, في إطار العمل الذي تقوم به لجنة المساهمات العقارية لتصفية المساهمات العقارية تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء القاضية بتصفية المساهمات العقارية وإعادة حقوق المساهمين فيها.
 
 وأوضحت اللجنة أن المزاد سيُقام لبيع قطعة أرض بمنطقة الهدا تابعة لمساهمة أم المعن تبلغ مساحتها (45,243) متراً مربعاً وتتميّز بموقعها القريب من مُدخل مدينة الطائف الغربي، وتعد الأرض من أنسب المواقع المجاورة للمراكز والمنتجعات السياحية القريبة من جميع الخدمات والأحياء السكنية وذات طبيعة مستوية, إضافة إلى إمكانية تحويلها من زراعية إلى سكنية.

كما سيُطرح في المزاد نفسه ثماني قطع زراعية تابعة لمساهمة شذا القنفذة بمساحة إجمالية (623,646،13) متراً مربعاً على مُدخل مركز القوز، و تبعد 26 كم عن محافظة القنفذة، وتتميّز الأرض بطبيعتها المستوية على امتداد طريق جازان - مكة الدولي.

واشترطت اللجنة للدخول في المزايدة تحرير شيكٍ باسم لجنة المساهمات العقارية بنسبة 90 % من قيمة الأرض، وعند رسو البيع يُحرر المشتري شيكاً آخر بـ 2.5 %، على أن يتم دفع باقي القيمة عند الإفراغ، كما يشترط لإتمام البيع حضور المشتري شخصياً أو وكيل شرعي ينوب عنه.

الجدير بالذكر أن اللجنة أتمت، الأحد الماضي، بيع ثلاث أراضٍ خام غير مطوّرة، تابعة لمساهمتَي (فجر أبها ـــ درة أبها)، في مزادٍ علني في فندق قصر أبها بأبها، بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 34 مليون ريال، وستواصل  اللجنة - بإذن الله - جهودها ومهامها بالتعاون مع جميع الجهات المعنية لإعادة حقوق المساهمين في تلك المساهمات.

الأوســـــمة