الأربعاء، 11 يونيو 2014

فريق طبي بمستشفى عسير يعيد الحركة و الادراك لمواطنة ثمانينية

فريق طبي بمستشفى عسير يعيد الإدراك والحركة لـ"ثمانينية" 

تمكن فريق طبي بمستشفى عسير المركزي، من إعادة الحركة والإدراك لمواطنة في العقد الثامن من العمر، تشكو من داء السكري وارتفاع ضغط الدم.
 
ونومت المريضة وهي غير مدركة مع شلل شبه كامل في الشق الأيسر من الجسم، نتيجة ورم حميد كبير ضاغط على الفص الأيمن من الدماغ والشريان الدماغي المتوسط، وقرر الفريق الطبي التدخل الجراحي.

 أوضح ذلك الناطق الإعلامي بـ"صحة عسير" سعيد النقير ، حيث قام رئيس قسم جراحات المخ والأعصاب بمستشفى عسير المركزي، أستاذ جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب بجامعة روان الفرنسية البروفيسور فهد آل حماد، بإجراء العملية التي استغرقت ساعتين لوجود كل الأدوات الجراحية المتطورة  لمثل هذه العمليات والتي اختصرت نصف الزمن المقرر لها.

وأضاف "النقير": شارك في العملية، مجموعة من الجراحين وطلاب كلية الطب، وخرجت المريضة من العناية المركزة بكامل وعيها واستعادت الحركة بشكل كامل، وتستعد للخروج من المستشفى.

وقدم الناطق الإعلامي بـ"صحة عسير" شكره  لكل من شارك من أطباء تخدير، وطاقم تمريض وأطباء عناية، مبيناً أن لهم جهداً كبيراً في نجاح هذه العملية والتي تمثل العملية رقم 26 من عمليات أورام الدماغ خلال فترة التسعة أشهر الماضية، والتي أصبحت تعمل بأمان ونسب نجاح عالية ودون الحاجة لتحويل المرضى كما في السابق.

كما قدم "النقير" شكره لإدارة المستشفى ممثلة في المشرف العام الدكتور عبدالله سعيد آل عوضة، والمدير الطبي الدكتور عايض عبدالله الشهراني على كل ما يقدمونه للمستشفى، مشيداً بالنجاحات المتواصلة منذ توليهم إدارة المستشفى.

الأوســـــمة