الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014

بالصور انهيارات وتشققات بسبب الأمطار بعقبة ذي منعا بالمندق

بالصور.. انهيارات وتشققات بعقبة ذي منعا بالمندق من جراء الأمطار 

تعرضت عقبة "ذي منعا" التي تربط السراة بتهامة من جهة دوس الطريق السياحي، وصولاً إلى محافظة الحجرة بمنطقة الباحة، وبمسافة 18 كلم تقريباً، لانهيارات وتشققات نتيجة للأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة الأسابيع القليلة الماضية، وأصبحت مصدراً للقلق والخطر، بحسب وصف سالكي هذه العقبة.
 
وقال المواطنان عوضة سعود الزهراني وعبدالرحمن سعود الزهراني : "قمنا اليوم الاثنين بجولة رصد لهذا الطريق، ورصدنا تلك الأضرار التي تعرضت لها عقبة ذي منعا، بعد هطول الأمطار الغزيرة خلال الأسابيع الماضية، وتبيّن لنا أن العقبة حدث لها أضرار عدة، منها انجراف الأسفلت، وطمر أجزاء منه بالأتربة ومخلفات السيول، دون أن نشاهد أي تدخل من إدارة الطرق بمنطقة الباحة، على أقل تقدير بالقيام بعملية إقفال العقبة؛ لكي يتم صيانتها من الانهيارات؛ وذلك نظراً لخطورتها على مرتادي هذا الطريق".

وأضافا: "نطلب من مدير إدارة الطرق والنقل بمنطقة الباحة تعميد مقاول الصيانة بإقفال العقبة مؤقتاً؛ وذلك لرفع الأضرار، وتسوية الطريق".

وناشد المواطنان أمير منطقة الباحة إزالة هذا الخطر، وإنهاء معاناتهم، بتوجيه إدارة الطرق بالمنطقة بالقيام بواجبها، ورفع الضرر عنهم بعقبة ذي منعا، ومساواتهم ببقية المواقع والطرق التي حدث بها أضرار مماثلة وتم التعامل معها في الحال. 
 
 
 
 
 
بالصور.. انهيارات وتشققات بعقبة ذي منعا بالمندق من جراء الأمطار
 
 

الأوســـــمة