السبت، 15 مارس 2014

إطلاق موقع مُـسانِد للتعريف بحقوق أصحاب العمل والعمالة المنزلية

 

أطلق وزارة العمل غداً الأحد موقعا إلكترونيا تحت اسم (مُـسانِد)، بهدف التعريف بالحقوق والواجبات لصاحب العمل والعمالة المنزلية، طبقاً لما ورد في لائحة عُـمَّال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم، وكذلك التعريف بمزودي خدمة الاستقدام من مكاتب وشركات مُرخص لها بمزاولة التوسط في الاستقدام.

وقال وكيل وزارة العمل لخدمات العملاء والعلاقات العمالية زياد الصايغ، إن تطوير برنامج (مُـسانِد) جاء لإدراك وزارة العمل بأهمية هذه الفئة من العمالة التي تقدم خدماتها لأغلب الأسر السعودية، وتعريف المواطنين بحقوقهم والواجبات تجاههم.

وأوضح الصايغ، أنَّ (مُـسانِد) برنامج توعوي في المرحلة الحالية، وتعمل الوزارة حالياً على تقديم خدمات العمالة المنزلية من خلال البرنامج، ومعلومات أخرى تهم المواطن والعامل.

وأبان أن الموقع الإلكتروني لـ(مُـسانِد) يتكون من عدة نوافذ تعريفية، وشرح مبسط تصويري لـ"مراحل تقديم الخدمة"، ومعلومات لمزودي الخدمة (مكاتب وشركات الاستقدام الأهلية، ولجان تسوية الخلافات العمالية في مكاتب العمل في المناطق)، كما يتيح إمكانية التعرف على آلية تقديم الشكاوى والنزاعات، إضافة إلى توفير النماذج والمستندات المطلوبة متمثلة في طلب استقدام الأفراد، ونموذج الراتب، استمارة خروج وعودة، استمارة إصدار رخصة إقامة، طلب إصدار رخصة قيادة.

ويمكن الاطلاع على الموقع بزيارته على الرابط التالي: www.musaned.gov.sa أو الوصول إليه من خلال موقع وزارة العمل، ومن المقرر، أن يتوسع موقع (مُـسانِد) ليقدم خدمة إمكانية تقييم مكاتب وشركات الاستقدام الأهلية وفقا لرأي العملاء المتعاملين مع هذه المكاتب أو الشركات.

الأوســـــمة