الأحد، 7 سبتمبر 2014

إلزام المحال بوضع شعارات تحذيرية على مشروبات الطاقة بالدمام

إلزام محال الدمام بوضع شعارات تحذيرية على مشروبات الطاقة 

بدأت إدارة صحة البيئة ببلدية وسط  الدمام بتنفيذ قرار مجلس الوزراء، المتعلق بالحد من الآثار الضارة لمشروبات الطاقة, حيث قام المراقبون الصحيون بتنفيذ البنود الخاصة بالأمانة بوضع شعار على الثلاجات الخاصة بمشروبات الطاقة في المحال التجارية.
 
وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام، المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان، أن البلدية قامت بتخصيص فريق من صحة البيئة لوضع شعارات تحذيرية على منتجات مشروبات الطاقة تتضمن عبارة (ليس للمنتج أي فائدة صحية, وأن تناول أكثر من عبوتين في اليوم قد يؤدي إلى الإضرار بصحتك), ونحذر أن يتناول المنتج الحوامل والمرضعات ولمن هم أقل من 16 سنة, ومن يعانون أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر ومن لديه حساسية لمادة الكافين والرياضيون أثناء ممارسة الرياضة).

وأضاف الصفيان أنه تم إلزام المنشآت على أن تكون مشروبات الطاقة في ثلاجة مستقلة، وكذلك البدء بتوجيه إنذارات بضرورة إزالة اللوحات التجارية في المحال واللوحات الإعلانية التي تحوي وتحث على تناول مشروب الطاقة وذلك تطبيقاً للقرار.

وأكد أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات النظامية بحق المخالفين حفاظاً على صحة المستهلك, ومنع الترويج لمشروب الطاقة في الإعلانات لما له من أضرار عدة ومخالفة للقرار الصادر من مجلس الوزراء، موضحاً أنه تم توجيه جميع البلديات باتخاذ إجراءات مماثلة لتفعيل قرار مجلس الوزراء.

يُذكر أن بلدية غرب الدمام قامت أخيراً بتنفيذ  القرار الوزاري،  بشأن الموافقة على عددٍ من الإجراءات الخاصة، للحد من الآثار الضارة لمشروبات الطاقة، والذي ينص على حظر بيعها في المطاعم والمقاصف في المنشآت الحكومية والخاصة.

الأوســـــمة