الأربعاء، 12 فبراير 2014

بالصور قرية الباحة بالجنادرية تستعد لإبهار زوار المهرجان


تستقبل قرية الباحة التراثية بعد غد الخميس زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 29", وسط منظومة من البرامج والفعاليات الشعبية والتراثية والثقافية والترفيهية, التي سخرت لها المنطقة الإمكانات البشرية والمادية كافة.
 
وأوضح وكيل إمارة منطقة الباحة رئيس اللجنة العليا المنظمة لمشاركة المنطقة بالمهرجان الدكتور حامد بن مالح الشمري أن مشاركة هذا العام ستحفل بالكثير من الفعاليات المميزة, التي تأتي بعد استكمال المراحل التطويرية الثلاث التي جعلت من القرية معلماً بارزاً ومحطاً لأنظار جميع زوار الجنادرية.
 
وأفاد أنه سيتم التركيز على الفعاليات والمسابقات الثقافية, وإظهار الشواهد الحضارية التي شهدتها المنطقة في هذا العهد الزاهر من خلال المعرض الخاص بالإدارات الحكومية وجناح جامعة الباحة, إلى جانب المشاركات النسائية التي تحتضنها صالة العرض النسائية التي تحفظ للمرأة خصوصيتها, إضافة للعديد من العروض الحية للحرف اليدوية والفلكلورات الشعبية المنوعة.
 
ونوه "الشمري" بما تحظى به المشاركة من رعاية واهتمام من أمير منطقة الباحة مشاري بن سعود بن عبد العزيز, الذي حرص على إثراء قرية الباحة التراثية بالعديد من تراث وثقافة المنطقة الممتد لمئات السنين .




الأوســـــمة