الخميس، 17 أبريل 2014

بالأسماء تأهل 6 طالبات فى برنامج الخوارزمى الصغير للمواهب

"الخوارزمي الصغير" يفتش في مواهب عسير ويتوج 6 طالبات 

أسفرت التصفيات النهائية على مستوى منطقة عسير للكشف عن المواهب المتميزة في الحسابات الذهنية التي يجريها برنامج "الخوارزمي الصغير" بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير، عن تأهل 6 طالبات لنهائيات المملكة التي تستضيفها العاصمة الرياض نهاية الشهر الجاري.

خاض التصفيات أكثر من 60 طالبة تم ترشيحهم نتيجة مسابقات داخلية عبر مدارسهن، ثم أقيمت التصفيات المؤهلة لنهائيات المملكة بحضور المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة فاطمة لاحق، وحضور مديرة عام نشاط الطالبات، ومديرة النشاط العلمي، وعدد من مديرات المدارس، وأمهات الطالبات، واستضافت ابتدائية "المنح" للبنات بأبها الاختبارات التي أجريت بنفس النظام العالمي من حيث التنظيم والمعايير ولغة الأرقام المستخدمة، في جو من التنافس والحماس والترقب.

وفور نهاية الدقائق الحاسمة تولت اللجان تصحيح الاختبارات، ورصد النتائج من قبل متخصصات، وتحت إشراف مشرفات تربويات، ثم جرى بعد ذلك إعلان النتائج، وتكريم جميع المساهمين من إدارات ومديرات، كما تم تكريم الطالبات الست الفائزات اللاتي سيمثلن منطقة عسير في المسابقة الوطنية التي ستقام في مدينة الرياض نهاية الشهر الحالي.
 
وجاءت أسماء الطالبات كالتالي:

الطالبات الخمس الاولى من مدرسة لعصان الابتدائية.
 
1 _ وجن معيض سعيد معيض القحطاني.
2 _ لمى عبدالله محمد آل منيع. 
3 _ شجن محمد يحيى سعيد آل منبه.
4 _ غيداء خالد محمد الزيلعي.
5 _ أريام علي سعيد جلبان عسيري.
6 _ دارين أحمد مشعوف شويل من المدرسة الثانية عشرة الابتدائية.
 
وبرنامج "الخوارزمي الصغير" من البرامج العالمية الرائدة في الرياضيات الذهنية، ويهدف إلى تزويد الطلاب بمهارات ذهنية وحل للمسائل الحسابية بسرعة فائقة .

الأوســـــمة