الخميس، 6 مارس 2014

أمير مكة مشعل يفتتح أول متحف مفتوح للمجسمات الجمالية في جدة

‏أمير مكة المكرمة يفتتح أول متحف مفتوح للمجسمات الجمالية في جدة 

افتتح الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء اليوم الأربعاء أول متحف مفتوح للمجسمات الجمالية بمحافظة جدة، والذي قامت بتصميمه شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني المملوكة لأمانة محافظة جدة ونفذته مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية.
 
وقال أمين محافظة جدة رئيس مجلس إدارة شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني الدكتور هاني بن محمد أبوراس إن متحف المجسمات الجمالية يعتبر معلماً حضارياً، متمنياً أن يدخل موسوعة جينيس العالمية بحكم تميز نوعيته على مستوى العالم.
 
وأضاف أن هذا المتحف سيكون مقصداً سياحياً متميزاً, وإضافة غير مسبوقة لروعة جدة وجمالها وبهائها, ويعتبر جزءاً مكملاً لتطوير الكورنيش الأوسط والذي أصبح واقعاً ملموساً بعد أن كان حلماً لجدة وسكانها.
 
وأوضح أمين جدة بأن المتحف المفتوح للمجسمات والذي أقيم على مساحة 7000 متر مربع, ويضم 26 مجسماً جمالياً فنياً عالمياً من أعمال لفنانين عالميين منهم على سبيل المثال لا الحصر الفنان البريطاني الشهير هنري مور، والفنانان الفرنسيان فـيكتور فزاراليVictor Vasarely ، وسيزار بلديسيني César Baldaccini، والفنان الألماني جين آرب Jean Arp، والفنان الإسباني جوان ميرو، والفنان الأمريكي ألكسندر كالدر.
 
 وقال إن المتحف يضم  أعمالاً فنية لفنانين عرب مثل الفنان المصري مصطفى سنبل، الفنان السوري ربيع الأخرس, لافتاً إلى أن كل هذه كانت مجسمات موجودة على مساحات متباعدة من الكورنيش الأوسط منذ أول الثمانينات.

الأوســـــمة