الثلاثاء، 18 فبراير 2014

بالصور إنقاذ شاب عقب نزوله بئر بالباحة لاصطياد الطيور


أنقذت فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر بمحافظة العقيق بالباحة، مساء اليوم، شاباً نزل بداخل بئر عميق، خلف مستوصف بن هشبول بالعقيق، ولم يستطع الخروج منها، لحين حضور الفرق للموقع وإنقاذه.
 وكان الشاب "18 عاماً" قد هم بالنزول لقاع بئر عميقة بالحي الذي يسكنه، عن طريق درج يمتد من أعلى البئر حتى القاع، وعند قطعه منتصف المسافة، شعر بالإرهاق والدوار، ليستغيث بشقيقه الذي يصغره سناً، طالباً منه إبلاغ الدفاع المدني لكي يستخرجوه.
 
وعلى الفور توجهت فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر للموقع، ونزل أفراد الدفاع المدني في البئر وقاموا برفع الشاب الذي تبين عليه التعب والإجهاد، وعند استخراجه، باشر مسعفو الهلال الأحمر عملهم، وقدموا له الإسعافات الأولية، وتم إعطاؤه الأكسجين في الموقع، دون الحاجة لنقله للمستشفى.
 يشار إلى أن المنطقة التي تقع خلف مستوصف بن هشبول يوجد بها العديد من الآبار المكشوفة، والتي تهدد حياة أهالي الأحياء المجاورة.
 
وأوضح الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بالباحة المقدم جمعان بن دايس الغامدي أن مركز القيادة والسيطرة بالباحة تلقى بلاغاً يفيد باحتجاز شاب في العقد الثاني من العمر داخل بئر بقرية الودهية بمحافظة العقيق وعلى الفور تم تحريك فرق الإنقاذ والإسعاف والغواص المناوب لموقع البئر بمتابعة مباشرة من قبل مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد علي بن عبدالله السواط، حيث استخدام "سلالم الكلال" لنزول أفراد الإنقاذ إلى موقع الشاب أسفل البئر وتم إخراجه وهو بصحة جيدة.





الأوســـــمة