الأحد، 19 أكتوبر 2014

إطلاق حملة تطعيم الطلاب فى جميع مدارس المملكة

"الصحة والتربية" تطلقان حملة تطعيم الطلاب بـ"المدارس" 

بدأت وزارة الصحة وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد 25/12/1435هـ، حملة التحصين للتخلص من أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف التي تستهدف بها تطعيم جميع طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي بجميع مناطق المملكة.
 
وقال وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية الدكتور عبدالله بن مفرح عسيري: "هذا التحرك يأتي امتداداً لسياسة وزارة الصحة الرامية للتخلص من أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف والمحافظة على خلو المملكة من شلل الأطفال ومكافحة أمراض التتانوس والدفتيريا والسعال الديكي وتحقيقاً لأعلى تغطية باللقاحات الأساسية".

وأضاف: "الحملة تستهدف تطعيم جميع طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي بلقاحات الثلاثي الفيروسي والثلاثي البكتيري وشلل الأطفال الفموي والجديري المائي بجميع مدارس المملكة الحكومية والأهلية ومدارس الجاليات".

وأردف: "هذه الجرعة تعتبر من الجرعات الأساسية في جدول التطعيمات، إذ تعتبر الجرعة الثانية للثلاثي الفيروسي جرعة وهي جرعة مكملة للجرعة الأولى لإعطاء الأطفال مناعة ضد أمراض ثلاثة هي الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف، بينما تقي جرعة الثلاثي البكتيري من أمراض الدفتيريا والسعال الديكي والتتانوس".

وناشد "عسيري" جميع أولياء الأمور حثّ أبنائهم على الحرص على أخذ هذه الجرعات، داعياً إدارات المدارس في كافة مناطق المملكة إلى تسهيل مهمة الفرق الصحية اتي تزور تلك المدارس.

الأوســـــمة