الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

الإنذار الآلي يحذر من تقلبات جوية و أمطار رعدية على جازان

الإنذار الآلي يحذر من أمطار رعدية على جازان 

انطلق نظام الإنذار الآلي المبكر، قبل قليل، بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، ليبث تنبيهاً عن تقلبات جوية، وأمطار رعدية بجازان، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية.
 
ومن المتوقع أن تغطي هذه الأجواء كلاً من المقرقم - الحمامضة - القحمة - محافظة العارضة - روان العبيد - العقدة – محافظة أحد المسارحة - الأجزاء المجاورة.

وأشارت مديرية الدفاع المدني بجازان، التي تلقت تنبيه الأرصاد، إلى أن هذه التقلبات المناخية بدأت في الساعة الثالثة عصراً، وتنتهي في الساعة الثامنة مساءً، محذرة من أنها تتطلب التزام الحيطة والحذر، والتقيد بالتوجيهات، والتعليمات الصادرة من المديرية العامة للدفاع المدني.

ونبهت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، من مخاطر الأمطار والسيول، بعد توفر معلومات تفيد باستمرار التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة حالياً.

ودعت المواطنين والمقيمين بالمنطقة إلى التزام الحيطة والحذر، وعدم الاقتراب من بطون الأودية، خاصة خلال هذه الفترة التي تشهد فيها المنطقة تلك تقلبات جوية.

وأوضحت أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول المزيد من الأمطار، وفقاً لما يرد من تحذيرات من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

وحذرت المديرية من أن هناك بعض الأودية تجري بها السيول في وقت سريع، وبشكل مباغت.

الأوســـــمة