الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

20 ألف حاج يغادرون المدينة المنورة للمشاعر المقدسة

20 ألف حاج يغادرون المدينة المنورة للمشاعر المقدسة 

قال مدير عام فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة محمد عبد الرحمن البيجاوي إن أعداد الدفعة الأخيرة من حجاج بيت الله الحرام، الذين غادروا اليوم المدينة المنورة بلغ نحو 20 ألف حاج، تمهيداً لتوجههم إلى صوب المشاعر المقدسة بعد غد الخميس لقضاء يوم التروية بمشعر منى، لأداء مناسك الركن الخامس من أركان الإسلام حج بيت الله لموسم 1435هـ.
 
قال البيجاوي :" اعتماداً على الإحصائيات الواردة من قبل وحدة المعلومات والتقارير التابعة لفرع الوزارة بالمدينة المنورة، لفرع النقابة العامة للسيارات، المؤسسة الأهلية للأدلاء، مكتب إرشاد الحافلات، مكتب الوكلاء الموحد، كانت إيجابية بشكل كبير، متخطية في بعض التقييمات حاجز الـ 97% من الإنجاز، وهو رقم عال في معايير تقييم الجودة.

وأضاف أن اليوم السادس من ذي الحجة، هو اليوم الأخير المحدد وفقاً للأنظمة الإجرائية، لمغادرة زائري المدينة المنورة من ضيوف الرحمن، مؤكداً في السياق ذاته أن عملية تفويجهم للمشاعر المقدسة تمت بشكل سلسل وعملي، دون حدوث ما يعكر صفوهم، وحيال تقييم فرع الوزارة بالمدينة المنورة للجهات المختلفة التي يشرف عليها، والتي تقوم بتقديم خدماتها للحجيج أكد البيجاوي أن ذلك يتم وفق إستراتيجية واضحة وضعتها وزارة الحج، فهناك ديناميكية في التعامل مع زائري "طيبة" من حجاج بيت الله الحرام، وخدمات الإعاشة والسكن والنقل المقدمة لهم.

 كما شهدت المنطقة المركزية بالمدينة المنورة حركة نقل مكثفة خلال الأمس واليوم لمغادرة وفود الحجيج، والتي تمت بطريقة منظمة وبإشراف مباشر من فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة.

ويمكن ملاحظة حركة المغادرة مكثفة من منافذ مختلفة هي: مسجد الميقات، ومحطة حجاج البر، ومركز مراقبة تفويج الحجاج في كيلو 9 .

الأوســـــمة