الثلاثاء، 19 أغسطس 2014

بالصور تكريم سلمان الدعجاني ووصفه بسفير ذوي الاحتياجات الخاصة

 
شهد الحفل الذي نظمه ملتقى إعلاميي الرياض بفندق الريتز كارلتون مساء أمس تكريماً لسلمان الدعجاني نظير جهوده الطبية والإعلامية ونجاح البرنامج التلفزيوني الذي قدمه بعنوان فرسان سلمان، حضوراً كبيراً من أمراء ومسؤولين ومهتمين وإعلاميين، يتقدمهم الأمير خالد بن طلال بن عبدالعزيز. 

وأعلن سلمان بن ضيف الله الدعجاني، ليلة البارحة أثناء تكريمه من ملتقى إعلاميي الرياض لنجاح برنامجه التلفزيوني "فرسان سلمان" عن إنشاء معهد خيري لتدريب وتوظيف المعاقين وعن إطلاق حملة وطنية للتثقيف عن سلوكيات التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة تحت عنوان: (قادرين .. نغير).

 وفي كلمته التي ألقاها عن أعضاء ملتقى إعلاميي الرياض قال رئيس الملتقى عبدالعزيز العيد، إن الاحتفاء يأتي تواصلاً لفعاليات ملتقى إعلاميي الرياض والذي انطلق منذ سنوات من منزل الزميل سعود الغربي ثم تحقق له النجاح واستقطب ثلة من الزملاء الرائعين المحبين لمهنتهم وحقق العديد من الإنجازات ونظم العديد من الفعاليات.

وأشار "العيد" إلى أن الملتقى استضاف عديداً من الشخصيات الإعلامية البارزة من داخل الوطن وخارجه وعقد العديد من اللقاءات الإعلامية مع مسؤولين ووزراء ومختصين لخلق علاقة إيجابية ورؤية مشتركة لإعلام متميز. كما دعم الملتقى خلال مسيرته الكثير من الزملاء الإعلاميين وساندهم، وكان له أيضاً خطوات في تكريم كل زميل مبدع ومنجز واعتبر رئيس ملتقى الإعلاميين هذا العام من أكثر أعوام الملتقى تكريماً للمبدعين من الإعلاميين، بما يعكس تطوره ونجاحه.

وأوضح عبدالعزيز العيد أن تكريم الزميل سلمان تحقيق لأهداف الملتقى وبرامجه، فهو شخصية إعلامية حققت النجاح ببرنامج قل مثيله وتم تصنيفه من قِبل الكثيرين من أفضل برامج شهر رمضان الكريم الماضي.

ويأتي هذا البرنامج فرسان سلمان لتكتمل الصورة الإنسانية للإعلام ودوره في دعم المجتمع وتحقيق التكامل والترابط بين جميع فئاته، وخصوصاً أن الزميل سلمان الدعجاني قدم الكثير للإخوة من ذوي الاحتياجات الخاصة وكان صوتهم الذي يتحدثون به وساهم في إيصال معاناة الكثيرين منهم.

وأعلن عبدالعزيز العيد أن ملتقى الإعلاميين وتقديراً لما قدمه سلمان الدعجاني قد أطلق عليه لقب ( سفير ذوي الاحتياجات الخاصة) كما أعلن العيد منح سلمان العضوية الشرفية بالملتقى تقديراً لجهوده الإعلامية.

وأكد رئيس ملتقى الإعلاميين أن برامج الملتقى ستشمل بالتكريم كل مبدع وكل زميل مهنة يستحق التكريم وستعمل بإذن الله على تطوير الملتقى ليكون نافذة إعلامية اجتماعية تخدم الوطن والمواطن وتساهم في تطور العمل الإعلامي بالمملكة.

وقدم "العيد" شكر ملتقى الإعلاميين لكل من دعمه وخصوصاً الشيخ مسعد ابن سمار وشركة ابن سمار التجارية والبنك السعودي للاستثمار.

وشهد الحفل قصيدة شعرية نالت استحسان الجمهور قدمها الزميل الإعلامي حمد بن مشخص كما قُدمت خلال الحفل عروض وأفلام تحكي مسيرة سلمان الدعجاني بعد الإعاقة وقصة التحدي وعرض عن برنامج فرسان سلمان التلفزيوني.
 
 
 
 
 
 
 
 

الأوســـــمة