الأحد، 2 فبراير 2014

خادم الحرمين يأمر بتعيين وترقية 52 قاضياً بديوان المظالم

خادم الحرمين يأمر بتعيين وترقية 52 قاضياً بديوان المظالم 

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، أمراً ملكياً بترقية وتعيين 52 قاضياً بديوان المظالم على مختلف الدرجات القضائية.
 
وقال رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري، الشيخ عبد العزيز بن محمد النصار: "الأمر الملكي الكريم الصادر تضمن ترقية ثلاثة قضاة من درجة رئيس محكمة "ب" إلى درجة رئيس محكمة "أ"، ترقية ثلاثة قضاة من درجة وكيل محكمة "أ" إلى درجة رئيس محكمة "ب"، ترقية قاض واحد من درجة وكيل محكمة "ب" إلى درجة وكيل محكمة "أ"، ترقية 11 قاضياً من درجة قاضي "أ" إلى درجة وكيل محكمة "ب" إضافة إلى تعيين قاض واحد على درجة وكيل محكمة "ب".
 
وأضاف الشيخ "النصار": "الأمر تضمن ترقية قاضٍ واحد من درجة قاضي "ب" إلى درجة قاضي "أ"، تعيين قاضيين على درجة قاضي "أ" وترقية 25 قاضياً من درجة قاضي "ج" إلى درجة قاضي "ب"، تعيين قاض واحد على درجة قاضي "ب"، ترقية ثلاثة قضاة من درجة ملازم قضائي إلى درجة قاضي "ج" إضافة إلى تعيين قاض واحد على درجة ملازم قضائي".
 
وأردف رئيس ديوان المظالم: "هذا الأمر الملكي الكريم وهذا التعيين يأتي حرصاً من خادم الحرمين الشريفين ودعمه غير المحدود لمرفق القضاء؛ وسعياً منه لخدمة المرفق العدلي والذي خصص له مشروعاً كاملاً وهو مشروع الملك عبد الله لتطوير مرفق القضاء".
 
وأوضح "النصار" أن هذا التعيين ثمرة من ثمار هذا المشروع العظيم، مؤكداً إسهام هذه التعيينات في سرعة الإنجاز والبت في القضايا المنظورة لدى ديوان المظالم.

الأوســـــمة