الخميس، 27 مارس 2014

مشروع الملك عبدالله لتوسعة الحرم يوفر 4000 فرصة عمل للشباب

 

كشف الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أن مشروع الملك عبدالله لتوسعة المسجد الحرام سيوفر 4000 وظيفة جديدة مستدامة للشباب السعودي بعد استكمال التوسعة.
وقال خلال لقائه بمكتبه في جدة اليوم الخميس مجموعة من الأدباء والكتاب والصحفيين: "إن مشروع التوسعة يسير في أعماله وفق ما خطط له، بمتابعة وإشراف من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود".
وبين الأمير مشعل أن وزارة المالية تعمل حاليا على استحداث الفرص الوظيفية الجديدة المستدامة في المشروع إضافة إلى الوظائف التي ستستحدثها الشركات المشغلة في الصيانة والتشغيل للمسجد الحرام للشباب السعودي.
يشار إلى أن مشروع الملك عبدالله لتوسعة المسجد الحرام يشمل تطوير الساحات الشمالية على مساحة تقدر بـ 400000 متر مربع تقريبا, وتشمل مباني التوسعة الساحات المحيطة بها والجسور المعدة لتفريغ الحشود ترتبط بمصاطب متدرجة.
كما تشمل التوسعة تظليل الساحات الخارجية وترتبط بالتوسعة السعودية الأولى والمسعى من خلال جسور متعددة لإيجاد التواصل الحركي المأمون من حيث تنظيم الحركة، وتلبي التوسعة جميع الاحتياجات والتجهيزات والخدمات التي يتطلبها الزائر، كما ستؤمن منظومة متكاملة من الخدمات للمسجد الحرام.

الأوســـــمة