الجمعة، 14 فبراير 2014

بالاسماء 29 سعودي يتصدرهم الوليد ضمن أقوى 100 شخصية عربية

 

اختارت مجلة "جلف بيزنس" 29 سعودياً، ضمن قائمة أقوى 100 شخصية عربية مؤخراً، حيث حل الأمير الوليد بن طلال في المرتبة الأولى على مستوى المملكة.
وحلّ في المرتبة الثانية على مستوى المملكة، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو خالد الفالح، تلاه وزير البترول والثروة المعدنية علي النعيمي، فيما حل في المرتبة الرابعة الرئيس التنفيذي لشركة سابك محمد الماضي، بينما كانت المرتبة الخامسة على مستوى المملكة من نصيب الناشطة في حقوق المرأة ريم أسعد، وحلّ سادساً محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي فهد المبارك.
وبحسب القائمة المختارة فإن محمد بن عيسى الجار عن قطاع العقارات احتل المرتبة السابعة، فيما جاء بكر بن لادن الرئيس التنفيذي لمجموعة بن لادن في المرتبة الثامنة، وتاسعاً حلت الرئيسة التنفيذية لشركة العليان المالية لبنى العليان، أما المرتبة العاشرة فحصدتها كل من سارة العطار ووجدان شاهركاني اللتين شاركتا في الأولمبياد الرياضي.
وجاء في المرتبة الحادية عشرة، الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي، أما المرتبة الثانية عشرة فحجزتها الناشطة النسائية منال الشريف، وحل في المرتبة الثالثة عشرة رئيس البنك الوطني الأهلي منصور صالح الميمان، وتلته عضوة مجلس الشورى ثريا أحمد عبيد في المرتبة الرابعة عشرة.
ووفقاً للقائمة ذاتها، فإن المرتبة الخامسة عشرة كانت من نصيب الشيخ وليد بن إبراهيم الإبراهيم رئيس مجموعة الـMBC، أما المرتبة السادسة عشرة فاحتلتها حياة سندي، أما خالد المديفر الرئيس التنفيذي لشركة معادن فحل في المرتبة السابعة عشرة، وذلك حسبما نقلته "الوطن".
وحل في المرتبة الثامنة عشرة عبداللطيف العثمان محافظ هيئة الاستثمار، وجاء في المرتبة التاسعة عشرة محمد جميل رئيس مجموعة عبداللطيف جميل، وكانت المرتبة العشرون من نصيب رئيس شركة الزامل القابضة عبدالرحمن الزامل.

الأوســـــمة