الثلاثاء، 24 يونيو 2014

أكاديمي عربي يسلب 88 مليون دولار من مبتعث سعودي في استثمار وهمي

 

رفع مبتعث سعودي في لوس أنجلوس بأمريكا الخميس الماضي، دعوى قضائية ضد أستاذه السابق بجامعة كاليفورنيا، من أصول عربية، مدعياً أنه احتال عليه وسلبه مبلغ 88 مليون دولار، بدعوى الاستثمار.

وادعى المبتعث، الذي يدرس الإقتصاد، في دعواه أمام المحكمة العليا جنوب كاليفورنيا أن المدعى عليه، مصري الجنسية، استغل ثقته فيه وأخبره أنه يمتلك صندوق تداول أسهم خصصه لأثرياء المستثمرين، وأقنعه باستثمار 88 مليون دولار، (ما يعادل 330 مليون ريال)، من أموال والده ووعده بأرباح تصل إلى 20% من اجمالي رأس المال، وأن مختصين في إدارة الصناديق يتولون مسؤولية الاستثمار.

واكتشف المدعي أن مسألة الإستثمار بكامله ما هو إلا حيلة انطلت عليه دبرها أستاذه، وأن أستاذه المحتال كان يعرض عليه من وقت إلى آخر تفاصيل وهمية لخطط اقتصادية متقنة، وامعاناً في خدائعه كان يقدم له كشوفات مالية للإستثمار تظهر أن الاستثمار يحقق ارباحًا كبيرة.

وأكد المبتعث، أن المحتال وشريك أمريكي له ظلا يؤكدان له ولوالده لعدة سنوات أن الأمور تسير على ما يرام وأن الإستثمارات تتقدم يوماً بعد آخر، بينما الحقيقة أن الأمر كله لم يكن إلا استثمارًا وهميًا ولم يتمكن من استعادة أمواله.

وأضاف أن المحتال وشريكه لم يكتفيا بما حدث وحاولا اقناعه أن يستثمر مبلغًا آخر، 25 مليون دولار، وعندما طلب منهما كشفاً مالياً في يناير 2013، حينها اعترف المدعى عليه بعدم وجود أي أصول.

الأوســـــمة