الثلاثاء، 24 يونيو 2014

إنقاذ شابين من الغرق فى شاطئ العزيزية بالخبر

 

تمكنت الدوريات البحرية التابعة لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية من إنقاذ شخصين أعمارهما 19 عاما و21 عاما، حيث أوشكا على الغرق في شاطئ العزيزية.

وأوضح المتحدث الرسمي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العميد خالد بن خليفة العرقوبي أنه ورد بلاغ لقطاع حرس الحدود بالخبر عن وجود حالة غرق في وسط البحر، وتبين أنهما شخصان سعوديان إعمارهما 19 سنة و21 سنة يتعرضان للغرق وذلك بسبب الاجهاد أثناء السباحة في منطقة ممنوع فيها السباحة وبها لوحات إرشادية توضح ذلك.

وأكد أنه تم على الفور توجيه دوريات البحث والانقاذ لهما، وعند الوصول تم انتشالهما من البحر، مبينا أنه تبين أنهما كانا ضمن خمسة اشخاص من خارج المنطقة قدموا في نزهة بحرية وكانوا يسبحون بمنطقة ممنوعة.

وأفاد بأنه عند محاولتهم الخروج لم يتمكنوا من ذلك بسبب قوة التيار والجهد والاعياء الناتج عن السباحة وبعد محاولات تمكن (ثلاثة) أشخاص من الخروج وقامو بإبلاغ حرس الحدود بأن شخصين لا يستطيعان الخروج من البحر، ويتعرضان للغرق.
وأشار إلى أن الدوريات تمكنت من إنقاذهما بفضل من الله، مؤكدا أنهما بصحة جيدة وحالتهما مستقرة، كما تم اسعافهما من قبل الصحي المناوب في مركز الشاطئ.

وأهاب العرقوبي بالزائرين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر من الاماكن غير المسموح بالسباحة فيها، واتباع الإرشادات التحذيرية، متمنيا للجميع السلامة.

الأوســـــمة