الثلاثاء، 21 يناير 2014

بالصور نائب وزير الدفاع سلمان يزور إسلام أباد ويتفقد عدة مصانع حربية باكستانية


 قام نائب وزير الدفاع الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز  في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى جمهورية باكستان الإسلامية اليوم بزيارة المصانع الحربية الباكستانية، واستهلها بمصنع الطائرات الباكستاني في مدينة كامره.
 
وكان في استقباله رئيس المصنع الفريق الركن سهيل خان وكبار المسئولين في المصنع.
بعد ذلك استمع لإيجاز عن صناعة الطيران في باكستان وما يتم إنتاجه من قبل المصنع، ثم تجول داخل المصنع، واطلع على مبنى دمج البيانات والمشبهات، ثم شاهد طائرة "جي أف ـ 17" وطائرة "السوبر مشاق"، وما تتميز به من مواصفات فنية، وبعد ذلك دوّن كلمة في سجل الزيارات، ثم التقطت الصور التذكارية.
 
كما زار نائب وزير الدفاع المصانع الحربية في منطقة واه، وكان في استقباله رئيس المصانع الفريق الركن محمد أحسن محمود، وبعد ذلك استمع لإيجاز عن تصنيع الأسلحة والملابس العسكرية، وتجول على مصنع النحاس ومصنع الأسلحة ومصنع الملابس العسكرية وعقب ذلك زار مصنع الصناعات الثقيلة في منطقة تكسلا، وكان في استقباله وكيل وزارة الدفاع لشؤون الصناعة الفريق متقاعد تنوير طاهر، ثم استمع لإيجاز عما يتم إنتاجه في المصنع، ثم تجول داخل المصنع واطلع على الأسلحة والمعدات الثقيلة من مدرعات ودبابات وتجهيزات عسكرية.
 
إثر ذلك اطلع نائب وزير الدفاع على خطوط التصنيع في مصنع المدرعات والدبابات، ثم شاهد عرضاً مباشراً لدبابة "الخالد"، وما تتميز به من مواصفات فنية وقتالية.
 




الأوســـــمة